عززت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي الوعي المروري للعائلات وأفراد المجتمع بالقيادة الآمنة والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور خلال مشاركتها في ملتقى (جودة حياة الأسرة) والذي نظمته مؤسسة التنمية الأسرية بمركزها في أبوظبي.

وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات اهتمام شرطة أبوظبي بالمشاركة في مختلف المناسبات والمبادرات بالتعاون مع الشركاء بهدف نشر الوعي بالقيادة الآمنة على الطرق والالتزام بقوانين وأنظمة المرور .

.لافتاً إلى أهمية تعاون الجميع في الحد من مسببات وقوع الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

واطلع الزوار على أهداف دورية السعادة ودورها في تعزيز المنظومة المرورية والتوعوية بما يساهم في الحد من الحوادث المرورية ونشر الإيجابية بين أفراد المجتمع، كما تم تنظيم مسابقات تثقيفية عن السلامة المرورية للأسر وطلبة المدارس مع توزيع الهدايا للفائزين.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تلتقي منتسبيها الملتحقين بـ«مدرسة 42 أبوظبي» للبرمجة شرطة أبوظبي تدعو السائقين لعدم التوقف وسط الطريق في حالات الحوادث المرورية البسيطة

وعرض فريق التوعية المرورية بالمديرية فيديوهات التوعية الرقمية وحث الأسر على أهمية ربط حزام الأمان للأطفال في المركبة وجلوسهم في المقاعد الخلفية حفاظا على أرواحهم، والاهتمام بتوفير مقومات السلامة للأبناء خصوصاً بالقرب من المدارس، ومضاعفة الرقابة على الأبناء وعدم الانشغال عنهم وحمايتهم من مخاطر استخدام الدراجات الكهربائية "سكوتر" بالطرقات العامة خصوصا مع تحسن الطقس حالياً، والتعاون المشترك مع الشرطة تعزيزاً للسلامة في المجتمع.

وركز الملتقى على عقد ورش تفاعلية وفرص تطبيقية بهدف توفير أساليب عملية تفاعلية بين أفراد الأسرة تجمع بين المتعة واكتساب المهارات، وتمكين الأفراد من تقييم قدراتهم وتفاعلهم اليومي والاهتمام بتوطيد علاقاتهم مع أفراد أسرهم والمجتمع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها

يتعرض الكثير من  مالكى السيارات، لمخالفات مرورية أثناء سيرهم بمركبتهم، ولذلك  أتاح موقع النيابة العامة خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا

  تستعرض بوابة "الفجر" عن كيفية الاستعلام وخطواته وهى الآتى:

1- الدخول على موقع النيابة العامة، وبعد ذلك الضغط على أيقونة الاستعلامات

2- ثم بعد ذلك  تحديد نوع الاستعلام عن مخالفات المرور سواء كانت رخص المركبات أو مخالفات رخص القيادة

3- الضغط على أيقونة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

4- وأخيرا تقوم بالضغط على أيقونة إجمالي المخالفات

مقالات مشابهة

  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • مرور ولاية البحر الأحمر يشرع فى تنفيذ خطة العيد
  • 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي
  • انسياب مروري في شوارع القاهرة الكبرى
  • لتحقيق الانضباط .. حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • الحالة المرورية بكوبري اكتوبر
  • وفاة 11 شخصا في الحوادث خلال أسبوع
  • طرق الكشف عن المخالفات المرورية ودفعها «أونلاين»