أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن إعلام فلسطيني، بإطلاق نار كثيف بمحيط مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

شهداء قطاع غزة

من جهته، أدان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، فيليب لازاريني، الغارات المروعة على مدارس للوكالة في قطاع غزة تؤوي نازحين.

وقال لازاريني، عبر منصة «إكس»، إنه يتلقى صورًا مروعة ولقطات للعديد من القتلى والجرحى في مدرسة أخرى للأونروا تؤوي آلاف النازحين في شمال قطاع غزة.

وأضاف لازاريني: «لا يمكن أن تصبح هذه الهجمات أمرا عاديا، يجب أن تتوقف، لا يمكن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية أن يتأخر أكثر من ذلك».

بدوره، كتب مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث على المنصة نفسها أن الملاجئ هي أمكنة آمنة. المدارس هي أمكنة للتعليم، منددًا بـ معلومات مأسوية، ويجب أن تسود الإنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال غزة اخبار غزة الحرب على غزة حرب غزة حرب غزة 2023 صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة اليوم غزة بث مباشر غزة حماس غزة مباشر قصف غزة قطاع غزة مستشفى المعمداني مستشفى المعمداني في غزة مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة

رحبت الأمم المتحدة بإعلان إسرائيل، الأحد، هدنة يومية في العمليات العسكرية في جنوب قطاع غزة، مع مطالبتها بأن "يؤدي ذلك إلى إجراءات ملموسة أخرى" لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وفق ما صرح متحدث في جنيف لوكالة فرانس برس.

وقال ينس ليرك المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا): "نرحب بهذا الإعلان، ولكن بالتأكيد، لم يترجم هذا الأمر حتى الآن بمزيد من المساعدة للسكان المحتاجين" إليها.

الهدنة التكتيكية جنوبي غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عن "هدنة تكتيكية" في جنوبي قطاع غزة للسماح بإيصال كميات متزايدة من المساعدات الإنسانية. قال الجيش إن الهدنة ستبدأ في منطقة رفح الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) وستظل سارية حتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش ظهرا). أضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه الهدنات ستكون يوميا حتى إشعار آخر. ذكر الجيش أن هذه الهدنة تهدف إلى السماح لشاحنات المساعدات بالوصول إلى معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة إسرائيل- نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات الواردة - والسفر بأمان إلى طريق صلاح الدين السريع- طريق رئيسي يربط بين الشمال والجنوب- لتوصيل الإمدادات إلى أجزاء أخرى من غزة. الهدنة التكتيكية تجري بالتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية.

ويعاني المعبر من اختناق منذ أن توغلت القوات البرية الإسرائيلية في رفح في أوائل شهر مايو.

وأدى الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر منذ 8 أشهر ضد حركة حماس إلى دخول غزة في أزمة إنسانية، حيث أفادت الأمم المتحدة عن انتشار الجوع على نطاق واسع.

مقالات مشابهة

  • الاحـ ـتلال يحتجز 9300 معتقل فلسطيني (شاهد)
  • ‏إعلام فلسطيني: 3 جرحى باستهداف إسرائيلي لمواطنين غربي مدينة غزة
  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • ‏إعلام فلسطيني: تجدد إطلاق النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • إعلام فلسطيني: قصف إسرائيلي عنيف على بعض مناطق وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي ينسف عدة منازل ومبانٍ وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • جرحى إثر غارة إسرائيلية بمحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة