موقع 24:
2024-07-27@05:11:50 GMT

ليفركوزن لتعزيز الصدارة.. وبايرن لاغتنام الهفوة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

ليفركوزن لتعزيز الصدارة.. وبايرن لاغتنام الهفوة

يتواصل الصراع المبكر على قمة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" بين باير ليفركوزن وبايرن ميونخ، عندما يخوض الفريقان منافسات المرحلة الـ12 للمسابقة.

ويقدم باير ليفركوزن انطلاقة رائعة هذا الموسم في البطولة، التي يحلم بالتتويج بها للمرة الأولى في تاريخه، حيث يتربع على القمة حالياً بقيادة مدريد الفني الإسباني الشاب تشابي ألونسو برصيد 31 نقطة.

العودة تقترب والمعنويات مرتفعة بالتدريبات ????????#البايرن pic.twitter.com/OdLRKFeQWm

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) November 21, 2023

وخلال مبارياته الـ11 الأولى في البطولة هذا الموسم، حقق ليفركوزن 10 انتصارات، فيما تعادل في لقاء وحيد، ليتفوق بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة للمسابقة.

وستكون الفرصة مواتية أمام بايرن، للانقضاض على الصدارة - ولو بصورة مؤقتة - عندما يحل ضيفاً على كولون "المتعثر" في افتتاح مباريات المرحلة غداً الجمعة.

ورغم تواجده في مركز الوصافة، إلا أن بايرن أظهر الكثير من الشراسة محلياً وقارياً، حيث حقق 9 انتصارات وتعادل في لقاءين خلال مشواره بالدوري الألماني هذا الموسم حتى الآن، علماً بأنه يمتلك أقوى هجوم في البطولة بتسجيله 42 هدفاً في 11 مباراة، بفارق كبير أمام أقرب ملاحقيه ليفركوزن، صاحب الـ34 هدفاً، كما لدى فريق المدرب الألماني توماس توخيل أقوى دفاع بالمسابقة، بعدما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط.

ولا يختلف حال بايرن كثيراً على الصعيد القاري، حيث يعتبر هو الفريق الوحيد الذي تأهل للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، وهو ضامنا صدارته لمجموعته بدور المجموعات، رغم تبقي جولتين على النهاية.

وجاء تعثر بايرن الوحيد هذا الموسم في بطولة كأس ألمانيا، التي شهدت خروجه مبكرا من الدور الثاني بخسارته المباغتة 1-2 أمام مضيفه ساربروكين، الناشط بدوري الدرجة الثالثة الألماني، في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويبدو بايرن المرشح الأوفر حظاً للحصول على النقاط الثلاث في مواجهته ضد كولون، صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط، الذي رفع مدربه شتيفن باومجارت راية التحدي في وجه الفريق البافاري.

من جانبه، يواجه ليفركوزن اختباراً ليس بالسهل، عندما يخرج لملاقاة مضيفه فيردر بريمن، بعد غدٍ السبت.

ويرغب ليفركوزن في مواصلة انتفاضته بالمسابقة وتحقيق انتصاره الثامن على التوالي، أمام منافسه، الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام مراكز الهبوط.

ولم يعرف ليفركوزن سوى طعم الفوز منذ تعادله 2-2 مع مضيفه بايرن في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث حقق 12 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات المحلية والقارية.

ومع صدارته للدوري الألماني، يتربع ليفركوزن على قمة مجموعته أيضاً ببطولة الدوري الأوروبي، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، وبات بحاجة للحصول على نقطة وحيدة خلال مباراتيه القادمتين في البطولة القارية، لضمان الصعود لدور الـ16 مباشرة بالمسابقة.

كما يسير الفريق بخطى ثابتة بكأس ألمانيا، حيث يواجه بادربورن بدور الـ16 في البطولة، عقب فوزه 5-2 على مضيفه ساندهاوزن، الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة، في الدور الثاني للمسابقة.

ومع حصول ليفركوزن على 31 نقطة في أول 11 لقاء بالمسابقة، فقد عادل الفريق الرقم القياسي المسجل باسم بايرن، والذي حققه موسم 2015-2016، حينما حصل على نفس الرصيد بعد هذا العدد من المباريات، تحت قيادة مدربه الأسبق الإسباني بيب غوارديولا، في الوقت الذي كان خلاله ألونسو 41 عاماً لاعباً في صفوف النادي البافاري.

ورغم نتائجه المهتزة هذا الموسم، لكن بريمن لن يكون لقمة سائغة أمام ليفركوزن، لاسيما بعدما تجنب الخسارة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، قبل توقفها لمدة أسبوعين بسبب لقاءات الأجندة الدولية.

ويبحث بريمن، الذي تغلب على يونيون برلين وتعادل مع فولفسبورغ وآينتراخت فرانكفورت في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، عن تحقيق انتصاره الأولى بملعبه على ليفركوزن منذ ما يزيد عن 7 أعوام.

ويعود آخر فوز لبريمن على ليفركوزن، على ملعب (فيسير شتاديون)، الذي يستضيف اللقاء، إلى 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2016، عندما انتصر 2-1 بالدوري الألماني، ليعجز بعدها عن حصد أي مكسب في لقاءاته الخمس الأخيرة التي جرت بمعقله أمام منافسه، عقب تعادله في مباراتين وخسارته في 3 مواجهات.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة هذا الموسم فی البطولة

إقرأ أيضاً:

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي ينتزع الصدارة من بيراميدز

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحقيق الفوز على نظيره المصري البورسعيدي بهدف نظيف، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

ترتيب هدافين الدوري.. وسام أبوعلي يصعد للوصافة


جاء هدف الفوز للأهلي عن طريق المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.
بينما تعادل الزمالك أمام نظيره بيراميدز إيجابيًا بهدف لكل فريق، في المباراة التي شهدت تسجيل مصطفى شلبي الهدف الأول في المباراة، بينما عادل فخري لاكاي النتيجة لبيراميدز من ركلة جزاء.

ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم

- الأهلي (69 نقطة) (27مباراة) يتصدر بالمواجهات المباشرة
- بيراميدز (69 نقطة) (30 مباراة) 
- المصري البورسعيدي (52 نقطة) (31 مباراة) 
- مودرن سبورت (50 نقطة) (31 مباراة)
- الزمالك (49 نقطة) (28 مباراة) وتخصم منه 3 نقاط بنهاية الدوري
- سموحة (45 نقطة) (30 مباراة)
- زد (44 نقطة) (+14 هدفًا) (28 مباراة) 
- سيراميكا كليوباترا (44 نقطة) (+13 هدفًا) (30 مباراة)
- إنبي (42 نقطة) (29 مباراة)
- الاتحاد (39 نقطة) (31 مباراة) 
- طلائع الجيش (36 نقطة) (31 مباراة) 
- البنك الأهلي (34 نقطة) (31 مباراة) 
- الجونة (33 نقطة) (31 مباراة) 
- الإسماعيلي (32 نقطة) (31 مباراة)
- فاركو (30 نقطة) (31 مباراة)
- بلدية المحلة (24 نقطة) (31 مباراة)
- المقاولون العرب (21نقطة) (29 مباراة)
- الداخلية (19 نقطة) (31 مباراة) هبط رسميًا.

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري المصري.. الأهلي ينتزع الصدارة من بيراميدز
  • جنابري يتحدث عن «التكهنات المجنونة»!
  • جنابري يرد على أنباء رحيله عن بايرن ميونخ في ميركاتو 2024
  • «إكس مراتي» يضع «ولاد رزق 3» في التصنيف الثاني بحجم الإيرادات
  • نجم ريال مدريد على رادار باير ليفركوزن
  • بايرن ميونخ يتخلص من نجم المنتخب المغربي
  • شباب اليد ثامنا في البطولة الآسيوية بخسارته من الأردن
  • «ثنائية مغربية» تقود عجمان إلى التعادل أمام تيكستيلاك
  • أولمبياد باريس 2024 .. مواجهة مصر المقبلة بعد التعادل أمام الدومينيكان
  • منتخب شباب اليد الثامن آسيويا بالخسارة أمام الأردن