موقع 24:
2024-05-25@02:06:19 GMT

ليفركوزن لتعزيز الصدارة.. وبايرن لاغتنام الهفوة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

ليفركوزن لتعزيز الصدارة.. وبايرن لاغتنام الهفوة

يتواصل الصراع المبكر على قمة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" بين باير ليفركوزن وبايرن ميونخ، عندما يخوض الفريقان منافسات المرحلة الـ12 للمسابقة.

ويقدم باير ليفركوزن انطلاقة رائعة هذا الموسم في البطولة، التي يحلم بالتتويج بها للمرة الأولى في تاريخه، حيث يتربع على القمة حالياً بقيادة مدريد الفني الإسباني الشاب تشابي ألونسو برصيد 31 نقطة.

العودة تقترب والمعنويات مرتفعة بالتدريبات ????????#البايرن pic.twitter.com/OdLRKFeQWm

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) November 21, 2023

وخلال مبارياته الـ11 الأولى في البطولة هذا الموسم، حقق ليفركوزن 10 انتصارات، فيما تعادل في لقاء وحيد، ليتفوق بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة للمسابقة.

وستكون الفرصة مواتية أمام بايرن، للانقضاض على الصدارة - ولو بصورة مؤقتة - عندما يحل ضيفاً على كولون "المتعثر" في افتتاح مباريات المرحلة غداً الجمعة.

ورغم تواجده في مركز الوصافة، إلا أن بايرن أظهر الكثير من الشراسة محلياً وقارياً، حيث حقق 9 انتصارات وتعادل في لقاءين خلال مشواره بالدوري الألماني هذا الموسم حتى الآن، علماً بأنه يمتلك أقوى هجوم في البطولة بتسجيله 42 هدفاً في 11 مباراة، بفارق كبير أمام أقرب ملاحقيه ليفركوزن، صاحب الـ34 هدفاً، كما لدى فريق المدرب الألماني توماس توخيل أقوى دفاع بالمسابقة، بعدما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط.

ولا يختلف حال بايرن كثيراً على الصعيد القاري، حيث يعتبر هو الفريق الوحيد الذي تأهل للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، وهو ضامنا صدارته لمجموعته بدور المجموعات، رغم تبقي جولتين على النهاية.

وجاء تعثر بايرن الوحيد هذا الموسم في بطولة كأس ألمانيا، التي شهدت خروجه مبكرا من الدور الثاني بخسارته المباغتة 1-2 أمام مضيفه ساربروكين، الناشط بدوري الدرجة الثالثة الألماني، في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويبدو بايرن المرشح الأوفر حظاً للحصول على النقاط الثلاث في مواجهته ضد كولون، صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط، الذي رفع مدربه شتيفن باومجارت راية التحدي في وجه الفريق البافاري.

من جانبه، يواجه ليفركوزن اختباراً ليس بالسهل، عندما يخرج لملاقاة مضيفه فيردر بريمن، بعد غدٍ السبت.

ويرغب ليفركوزن في مواصلة انتفاضته بالمسابقة وتحقيق انتصاره الثامن على التوالي، أمام منافسه، الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام مراكز الهبوط.

ولم يعرف ليفركوزن سوى طعم الفوز منذ تعادله 2-2 مع مضيفه بايرن في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث حقق 12 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات المحلية والقارية.

ومع صدارته للدوري الألماني، يتربع ليفركوزن على قمة مجموعته أيضاً ببطولة الدوري الأوروبي، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، وبات بحاجة للحصول على نقطة وحيدة خلال مباراتيه القادمتين في البطولة القارية، لضمان الصعود لدور الـ16 مباشرة بالمسابقة.

كما يسير الفريق بخطى ثابتة بكأس ألمانيا، حيث يواجه بادربورن بدور الـ16 في البطولة، عقب فوزه 5-2 على مضيفه ساندهاوزن، الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة، في الدور الثاني للمسابقة.

ومع حصول ليفركوزن على 31 نقطة في أول 11 لقاء بالمسابقة، فقد عادل الفريق الرقم القياسي المسجل باسم بايرن، والذي حققه موسم 2015-2016، حينما حصل على نفس الرصيد بعد هذا العدد من المباريات، تحت قيادة مدربه الأسبق الإسباني بيب غوارديولا، في الوقت الذي كان خلاله ألونسو 41 عاماً لاعباً في صفوف النادي البافاري.

ورغم نتائجه المهتزة هذا الموسم، لكن بريمن لن يكون لقمة سائغة أمام ليفركوزن، لاسيما بعدما تجنب الخسارة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، قبل توقفها لمدة أسبوعين بسبب لقاءات الأجندة الدولية.

ويبحث بريمن، الذي تغلب على يونيون برلين وتعادل مع فولفسبورغ وآينتراخت فرانكفورت في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، عن تحقيق انتصاره الأولى بملعبه على ليفركوزن منذ ما يزيد عن 7 أعوام.

ويعود آخر فوز لبريمن على ليفركوزن، على ملعب (فيسير شتاديون)، الذي يستضيف اللقاء، إلى 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2016، عندما انتصر 2-1 بالدوري الألماني، ليعجز بعدها عن حصد أي مكسب في لقاءاته الخمس الأخيرة التي جرت بمعقله أمام منافسه، عقب تعادله في مباراتين وخسارته في 3 مواجهات.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة هذا الموسم فی البطولة

إقرأ أيضاً:

حُسم الأمر.. بايرن ميونخ يستقر على خليفة توخيل

استقر مسئولو إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني على خليفة توماس توخيل، المدير الفني للفريق خلال الفترة القادمة.

وأصبح توخيل على بعد خطوات قليلة من ترك قيادة نادي بايرن ميونيخ الألماني وذلك بعد تذبذب مستوى الفريق مؤخرًا تحت قيادته ووجود غضب عند بعض الأعضاء من فترته مع البافاري.

بديل توخيل في بايرن ميونيخ

ووفقًا لما ذكرته التقارير الصحفية، فإن بايرن ميونخ يسعى إلى التعاقد مع فينسنت كومباني مدرب بيرنلي، لتدريب الفريق في الموسم المقبل بعد رحيل توماس توخيل عنه.

ليس مبابي.. بايرن ميونخ ينضم لصراع الكبار على نجم باريس سان جيرمان "ليست قصة مدرب فقط".. مايكل بالاك: بايرن ميونخ بحاجة لإعادة بناء شاملة

‏وذكر الإعلامي فلوريان بليتنبيرغ أن بايرن قام بتقديم عقد لـ كومباني حتى عام 2027 وجاهز للتوقيع بمجرد توصل الناديين إلى اتفاق.

وعلى الجهة الأخرى فإن بيرنلي متمسك في الحصول على 20 مليون يورو للتخلي عن كومباني بينما الألماني يرفض دفع أكثر من 10 مليون فقط، ولا تزال المفاوضات بينهما مستمرة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • حُسم الأمر.. بايرن ميونخ يستقر على خليفة توخيل
  • أتالانتا يحقق لقب اليوروبا ليغ على حساب ليفركوزن
  • الدوري الأوروبي: أتلانتا الإيطالي يتوج باللقب لأول مرة تاريخه بعد انتصاره على ليفركوزن "الذي لا يقهر"
  • ليس فليك.. بديل توماس توخيل في بايرن ميونيخ
  • أتالانتا يكتفي بهدفي لوكمان في شباك ليفركوزن بالشوط الأول من نهائي الدوري الأوروبي
  • بعد مرور 30 دقيقة.. أتالانتا يضرب ليفركوزن بهدفين في نهائي الدوري الأوروبي
  • نهائي الدوري الأوروبي.. أمين عدلي يقود تشكيل باير ليفركوزن أمام أتالانتا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة بايرن ليفركوزن وأتلانتا يلا شوت اليوم في نهائي الدوري الأوروبي
  • تشكيل باير ليفركوزن المتوقع أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي
  • الدوري الألماني.. موسم تاريخي لباير ليفركوزن