عمان

تعد رياضة ركوب الخيل من أكثر الرياضات المفضلة لدى الأميرات والملكات ، على الرغم من اختلاف الثقافات والمهارات لكل واحدة منهن .

فقد كشفت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله ، أن رياضتها الأصلية ، هي ركوب الخيل حيث تمارسها باستمرار وتعطيها من وقتها، حتى إنها ظهرت في عدد من الصور برفقة حصانها المفضل.

كما برعت الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بهذه الرياضة أيضاً ، وشاركت في عدة مسابقات، ونالت المرتبة الثانية في الشرق الأوسط عن فئة أفضل الخيول مع الخير صقر العرب.

وتعد الأميرة الراحلة ديانا أميرة ويلز ، من أبرز الأميرات التي برعن في الفروسية ، حيث تعلمت ركوب الخيل قبل أن تبلغ الرابعة من عمرها ، بالإضافة إلى مشاركة في العديد من فعاليات مهرجانات الخيل .

والجدير بالذكر أن الكثير من الدراسات العلمية أثبتت فوائد الفروسية عن أي رياضة أخرى ، حيث تعمل على تقوية صحة القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن حرق الدهون وتقوية العضلات .

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأميرات الفروسية رجوة الحسين

إقرأ أيضاً:

مجموعة رؤيا الإعلامية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي وعيد الجلوس ويوم الجيش

تتقدم مجموعة رؤيا الإعلامية ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد ميشيل الصايغ والمدير العام التنفيذي المهندس فارس الصايغ وأسرة مجموعة رؤيا والعاملين بها كافة، بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدلله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وللعائلة الهاشمية والأسرة الأردنية، بمناسبة ذكرى تسلم جلالته سلطاته الدستورية، التي تتزامن إقامتها مع عيد الجلوس الملكي الـ 25 ومناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.

اقرأ أيضاً : جلالة الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي

سائلين المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بالخير والبركات، وعلى الشعب الأردني بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الهاشمية الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني: نقف اليوم عند منعطف حاسم في تاريخ البشرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • زوجة ولي العهد الأردني تخطف الأنظار في اليوبيل الفضي للجلوس الملكي
  • الأميرة رجوة الحسين بفستان الوحدة العربية في ذكرى اليوبيل الفضي لتتويج الملك عبد الله الثاني (صور)
  • رئيس الدولة يهنئ ملك الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسه على العرش
  • الأميرة رجوة تتألق بالأحمر من احتفال اليوبيل الفضي.. فيديو
  • مجموعة رؤيا الإعلامية تهنئ جلالة الملك بمناسبة اليوبيل الفضي وعيد الجلوس ويوم الجيش
  • أسرة عمان الأهلية تهنىء بعيد الجلوس الملكي (اليوبيل الفضي)
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الجلوس الملكي (اليوبيل الفضي)