كشف ناجي فرج مستشار وزير التموين، تفاصيل ماكينة الـ ATM لبيع سبائك الذهب للمواطنين والمقرر عملها خلال الفترة المقبلة.

سعر الذهب خلال تعاملات سوق الصاغة المصري اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023.. عيار 21 يسجل هذا الرقم توقيع عقد بحث جديد للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة ATM سبائك الذهب

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن جودة الذهب المصري أصبحت تضاهي المنتج العالمي وتحولت مصر إلى تصدير كميات كبيرة خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن صناعة الذهب في مصر من الصناعات القوية للغاية والداعمة للاقتصاد القومي، مؤكدًا أن كل 100 طن من السبائك تعادل أكثر من 6 مليارات دولار، وهو سبب سعي الدول لرفع الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب.

وأشار إلى أن الاحتياطي المصري من الذهب مؤخرًا كان 125 طنًا في البنك المركزي، مؤكدًا أنهم يسعون في الوقت الحالي ليتخطى الاحتياطي حاجز 200 طن خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن ماكينة الـATM لبيع السبائك الذهبية موجودة بالفعل في العديد من دول العالم، ويقوم المواطن بوضع القيمة المالية المطلوبة طبقًا للسبيكة التي يرغب في شرائها ويستلم السبيكة من الماكينة نفسها.

وتابع أن هذه التقنية معمول بها في العديد من الدول منذ سنوات طويلة ومتداولة، مؤكدًا أن هذه الماكينة تساعد المواطن على الادخار وشراء سبائك الذهب بسهولة، وسيكون الشراء بأي بطاقة بنكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب وزير التموين البنك المركزي عزة مصطفى مستشار وزير التموين صناعة الذهب الإعلامية عزة مصطفى السبائك الذهبية سبائك الذهب مستشار التموين سبائک الذهب

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي بصنعاء يكشف عن حجم التعويضات للمواطنين مقابل العملة القديمة خلال 4 أيام فقط

الجديد برس:

أعلن البنك المركزي في صنعاء عن تحقيق آلية تعويض المواطنين في مناطق الحكومة الموالية للتحالف السعودي مقابل مدخراتهم من العملة المطبوعة قبل عام 2016، والتي يصفها بالقانونية، نجاحاً كبيراً منذ تدشينها يوم السبت الماضي.

ووفقاً لمصدر مسؤول في البنك المركزي، فقد بلغ عدد عمليات التعويض التي تمت في النقاط المخصصة لذلك في مركز رقابة جمرك الراهدة بمحافظة تعز ومركز رقابة جمرك عفار بمحافظة البيضاء، منذ السبت الماضي وحتى يوم الأربعاء، 183 عملية.

وبلغ إجمالي المبالغ التي تم استلامها من المواطنين في النقاط الخاصة بالتعويض خلال هذه الفترة 504,576,500 ريال (خمسمئة وأربعة ملايين وخمسمائة وستة وسبعين ألفاً وخمسمائة ريال) من العملة المطبوعة قبل عام 2016.

وأكد المصدر أن التعويض تمّ بالقيمة الحقيقية للعملة المتداولة في مناطق الحكومة اليمنية، أي بمبلغ مليار وسبعمائة وسبعة وعشرين مليوناً وثمانمائة وأربعة عشر ألف (1,727,814,000) ريال.

وأشار المصدر إلى أن آلية تعويض المواطنين ستستأنف أعمالها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تبدأ يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.

وأشاد المصدر بإقبال المواطنين على نقاط التعويض، معتبراً ذلك دليلاً على وعيهم العالي وتمسكهم بحقوقهم.

كما أكد المصدر أن آلية التعويض التي دشنها البنك المركزي اليمني بصنعاء حمت المواطنين في تلك المناطق من محاولة “نهب مدخراتهم” من قبل البنك المركزي في عدن.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • البنك المركزي بصنعاء يكشف عن حجم التعويضات للمواطنين مقابل العملة القديمة خلال 4 أيام فقط
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)
  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • عاجل| مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحكومة الجديدة وموعد حلف اليمين
  • مصطفى بكري يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة ومفاجآت المجموعة الاقتصادية
  • مرشحين التقى بهم مدبولي سرا.. مصطفى بكري يكشف مفاجآت التشكيل الوزاري الجديد
  • تغييرات واسعة.. مصطفى بكري يكشف ملامح حركة المحافظين الجديدة