نبض السودان:
2024-06-02@06:51:45 GMT

الهادي ادريس يكشف عن تحركات لعزل البرهان

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

الهادي ادريس يكشف عن تحركات لعزل البرهان

رصد – نبض السودان

كشف الهادي إدريس، عضو مجلس السيادة السابق، عن اتصالات بين أعضاء مجلس السيادة من المدنيين السابقين، “محمد الفكي، محمد حسن التعايشي” لعقد اجتماع لمجلس السيادة داخل السودان، خلال الأيام المقبلة.

وقال إدريس في منشور: سنؤكد على أننا غير معنيين بجميع القرارات التي أصدرها البرهان، بل ويمكننا إصدار قرار بعزله حال حصولنا على النصاب الشرعي بمشاركة أغلبية الأعضاء.

وأضاف “نحن نرفض تمثيل البرهان للسودان خارجيا لأنه يتلاعب بمصير الشعب وهو طرف في الصراع، ونحن نعلم أن كل ما يحدث من خلفه الحركة الإسلامية التي لن نسمح لها بالعودة بعد تدميرهم للبلاد طوال 30 عاما ثم انقلابهم على ثورة ديسمبر وأخيرا أدخال البلاد في الحرب”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: ادريس الهادي تحركات عن يكشف

إقرأ أيضاً:

مقتل متحدث «مقاومة مدني» في ظروف غامضة بأمريكا

 

“فُقد الرفيق المقاوم محمد الهادي “شِبر” منذ الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤م حتى عثرت عليه الشرطة مقتولاً صباح اليوم وتجري المباحثات لكشف أسباب الوفاة”

التغيير: مدني

عثرت الشرطة الأمريكية، أمس الخميس، على جثة المتحدث الداخلي باسم لجان مقاومة مدني، محمد الهادي “شِبر”، في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا.

ونعت لجان مقاومة مدني محمد الهادي شبر، في بيان، اطلعت عليه “التغيير”، وقالت: فُقد الرفيق المقاوم محمد الهادي “شِبر” منذ الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤م حتى عثرت عليه الشرطة مقتولاً صباح اليوم وتجري المباحثات لكشف أسباب الوفاة.

وأضاف البيان: كان محمد الهادي طالبا بكلية الطب جامعة الجزيرة، وأحد مؤسسي هياكل لجان مقاومة مدني وأحيائها، والمتحدث الداخلي الذي صدح في جميع المحافل الثورية باسمنا عالياً وتلى آنذاك الإعلان السياسي للجان مقاومة مدني.

وأردف البيان باالقول إن الفقيد “له ما له من الصدام والثبات والثورية والباع الطويل في مقاومة الأنظمة الثورية الشمولية، وتشهد له جموع ود مدني الغفيرة بحُسن الخلق والطابع والثورية المطلقة والإيمان بالقضية والدرب الصعب الطويل”.

وتقدمت لجان مقاومة مدني بالعزاء لأهل وذوي المقاوم محمد الهادي “شبر” ولكافة المقاومين والمقاومات بمدينة مدني.

وأشاع خبر رحيل عضو لجان مقاومة مدني، ومتحدثها الداخلي، الشاب محمد الهادي “شبر” حالة من الحزن وسط أعضاء لجان المقاومة وثوار ديسمبر داخل السودان وخارجه، لما عرف عنه من ثبات وجرأة ثورية في قول الحق ومقاومة الظلم.

 

الوسومأمريكا محمد الهادي شبر مقاومة مدني مقتل متحدث مقاومة مدني

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يكشف حقيقة رحيل مابولولو
  • عضو بمجلس السيادة في السودان يؤكد إصرار الجيش على حسم التمرد
  • مقتل متحدث «مقاومة مدني» في ظروف غامضة بأمريكا
  • احتراف عبد المنعم.. مصدر يكشف تحركات الأهلي لتعويض رحيله
  • الغذاء العالمي يطالب أطراف الصراع في السودان بوقف القتال
  • تعلمته من يوسف إدريس.. خالد يوسف يكشف عن أول درس في حياته
  • هل تنعش التحركات الدولية والإقليمية عملية السلام في السودان؟
  • «البرهان» يبحث مع لعمامرة حل الأزمة السودانية
  • مجلس الأمن الدولي يمدد حظر الأسلحة على جنوب السودان
  • رئيس مجلس السيادة يطلع على أداء ديوان الزكاة