يمانيون:
2024-06-03@01:26:08 GMT

المحويت .. وقفات ومسيرات دعماً لفلسطين وإسناداً لغزة

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

المحويت .. وقفات ومسيرات دعماً لفلسطين وإسناداً لغزة

يمانيون../
شهدت مديريات محافظة المحويت اليوم الجمعة، وقفات ومسيرات جماهيرية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار (مع غزة حتى النصر).

وردد المشاركون في الوقفات والمسيرات، الشعارات والهتافات المعبرة عن الفخر والاعتزاز بصمود المقاومة الفلسطينية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

وثمنوا مواقف القيادة الثورية الشجاعة الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وقضيته العادلة.

وأكد بيان صادر عن الوقفات والمسيرات، مساندة ودعم الشعب اليمني لكل خيارات المقاومة الفلسطينية ودعمهم بالمال والرجال والسلاح والاستمرار في حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية.

واستنكر البيان، الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين والأطفال والنساء في ظل صمت وتواطؤ أممي ودولي.

وأعلن البيان، النفير العام لمساندة المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً.

وأكدت المسيرات الجماهيرية التأييد والتفويض الكامل للخيارات التي يتخذها قائد الثورة في مساندة ودعم ونصرة المقاومة الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية، ومواصلة التفاعل مع حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى والشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

وبارك بيان الوقفات والمسيرات القرارات الشجاعة التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في منع مرور السفن المتجهة للكيان الصهيونية الغاصب.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة بإسطنبول دعما لفلسطين (شاهد)

تظاهر ناشطون أتراك مناصرون لفلسطين، الأحد، أمام مبنى قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة إسطنبول احتجاجا على دعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي ورفضا للجرائم الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجرى تنظيم الوقفة الاحتجاجية المناصرة لفلسطين من قبل العديد من منظمات المجتمع المدني بما في ذلك هيئة الإغاثة الإنسانية "İHH"، و"وقف أحباء النبي"، وحركة الإنسان والحضارة، حسب وكالة الأناضول.

Siyonist İsrail'in en büyük destekçisi büyük şeytan ABD'nin konsolosluğu önündeyiz.

Gazze'ye selam direnişe bin selam#Hamas #SONDAKİKA #Gazze Gaza#KassamTugayları #RafahOneFıre pic.twitter.com/w84NCiSk3w — Ramazan Selimoğlu (@selimoluR) June 2, 2024
وشارك العشرات في التظاهرة مطالبين بإنهاء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية عبر المعابر البرية.

ورفعوا لافتات متضامنة مع فلسطين كتب عليها شعارات من قبيل "أوقفوا حرب الإبادة" و"فلسطين حرة من البحر إلى النهر" و"وقف إطلاق نار فوري".

كما رفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، وهتفوا بشعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وتجمع المتظاهرون أمان مسجد إستينيا محمود تشاووش بإسطنبول، قبل أن يتوجهوا إلى مبنى القنصلية الأمريكية.

وتشهد العديد من المدن التركية، حراكا شعبيا مناصرا للشعب الفلسطيني ورافضا لحرب الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.



ويشار إلى أن تركيا توجهت بخطوات متسارعة إلى التشديد على وقوفها إلى جانب فلسطين ومقاومتها بشكل لا لبس فيه عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك قطع التجارة مع "إسرائيل" بالكامل، وإعلانها الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

ولليوم الـ240 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة بإسطنبول دعما لفلسطين (شاهد)
  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • سيظل مسانداً لفلسطين.. اليمن عصيُ على مؤامرات الأعداء
  • جيش الاحتلال يقر بخسائره البشرية في غزة ويتلقى ضربات موجعة من مجاهدي المقاومة الفلسطينية واللبنانية
  •  مسيرة حاشدة في لحج دعما لفلسطين
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في إربد دعما للمقاومة وانتصارا لغزة / فيديو