RT Arabic:
2024-06-16@12:36:58 GMT

عالمة فيروسيات إيطالية: عدوى كوفيد في طور النمو

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

عالمة فيروسيات إيطالية: عدوى كوفيد في طور النمو

أكدت عالمة الفيروسات الإيطالية، إيلاريا كابو اليوم الجمعة، أن عدوى كوفيد في مرحلة النمو، مؤكدة أهمية توخي الحذر واتباع إجراءات الوقاية.

وقالت إيلاريا في مقال افتتاحي نشرته صحيفة "كورييري ديلّا سيرا": "العدوى قد تحدث في القطار أو الطائرة أو في أماكن مغلقة أخرى مزدحمة، وعلينا حمل أساليب الوقاية معنا حتى لا نلوم أنفسنا لاحقا.

.نحن في مرحلة نمو لعدوى الفيروس ومن المهم توخي الحذر وإجراء المسحات".

إقرأ المزيد منظمة الصحة العالمية: الفيروس التاجي المستجد مستمر في التحور

وأضافت: "لا أريد إقناع أحد بأننا بحاجة إلى إعادة ارتداء الكمامات الوقائية، لكن علينا أن نحملها معنا دائما، فقد نشهد مواقف محرجة عند الجلوس بجوار أشخاص يسعلون أو تظهر عليهم أعراض أمراض في الجهاز التنفسي".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، أن الفيروس التاجي المستجد تكيف مع الإنسان ومع ذلك هو مستمر في التحور.

المصدر: آكي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض فيروس كورونا كوفيد 19 معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

إصابات ووفيات جديدة.. هل أصبح أنفلونزا الطيور الوباء التالي؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن وفاة شخص، نتيجة أول إصابة مؤكدة مختبرياً بسلالة من إنفلونزا الطيور، فيما قالت المنظمة إن الرجل المقيم في المكسيك والبالغ من العمر 59 عاماً، توفي في 24 نيسان/ أبريل بعد معاناته من حمى وضيق تنفس وإسهال وغثيان وإعياء عام.

ويثير انتشار إنفلونزا الطيور من جديد، قلق العديد من خبراء الأمراض المعدية، في ظل وجود تطورات جديدة تعطى مؤشرا لأن يكون "الوباء التالي".

وبحسب تقرير لموقع "بيزنس أنسايدر"، قد أدّى فيروس إنفلونزا الطيور H5N1 إلى مقتل عشرات الملايين من الطيور في جميع أنحاء الكوكب، ومع ذلك، يقول مركز السيطرة على الأمراض إن "الخطر على البشر منخفض".

وثبتت إصابة ثلاثة أشخاص فقط في الولايات المتحدة بالفيروس، منذ انتشاره المفاجئ بين الماشية، كان جميعهم على اتصال مباشر مع الأبقار المصابة، لكن خبراء الأمراض المعدية يشعرون بقلق متزايد من أن فيروس H5N1 يمكن أن يقفز بشكل مستمر إلى البشر ويبدأ في الانتشار.


إلى ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن طفلا يبلغ من العمر عامين أصبح أول حالة إصابة بشرية بفيروس H5N1 في أستراليا في أذار/ مارس، وبعد العودة من السفر إلى كلكتا بالهند، ظهرت الأعراض على الطفل وهي "فقدان الشهية والحمى والسعال والقيء والتهيج"، بحسب "منظمة الصحة العالمية، مما تسبب في دخوله المستشفى لمدة 20 يوما ودخوله إلى وحدة العناية المركزة.

أفادت وزارة الزراعة الأمريكية، أن إجمالي 47 فأرا منزليا أثبتت الاختبارات إصابتها بفيروس H5N1 في نيو مكسيكو، وقالت أستاذة الطب والرئيس المساعد لقسم فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المعدية والطب العالمي بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، مونيكا غاندي، إن "الفئران موجودة في كل مكان.. إنهم يتواجدون حول حيوانات أخرى، ويتواجدون حول البشر كثيرًا... وهذا أمر مثير للقلق بعض الشيء".

وقام مركز السيطرة على الأمراض بتحليل عينة فيروس من العامل الزراعي الأمريكي الثاني المصاب، اكتشفوا "طفرة في آلية تكاثر الفيروس" وهي الطريقة التي يدخل بها إلى خلايا مضيفه لعمل نسخ من نفسه، وقالت مراكز السيطرة على الأمراض في بيان لها في أيار/ مايو، إنه تغيير "مرتبط بالتكيف الفيروسي مع الثدييات المضيفة".

وبحسب صحيفة "التلغراف"، يشتبه العلماء في أن الفئران، وكذلك بعض القطط المنزلية، ربما أصيبت بالفيروس من شرب الحليب الخام من الأبقار المصابة، وينصح خبراء الصحة العامة بشدة بأن لا يشرب الناس الحليب غير المبستر، المعروف أيضا باسم الحليب "الخام".

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • تحذير من “تزايد الأمراض” في العالم بعد وباء كورونا
  • من الزكام إلى السل.. تحذير من تزايد الأمراض في العالم بعد وباء كورونا
  • بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة
  • إصابات ووفيات جديدة.. هل أصبح أنفلونزا الطيور الوباء التالي؟