شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لمدة 12 سنة شل تورد 500 مليون متر مكعب من الغاز إلى المغرب، أعلنت وزارة الطاقة في المغرب، اليوم الجمعة، توريد شركة شل 500 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال سنويًا إلى المملكة المغربية، بموجب اتفاق .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لمدة 12 سنة.

."شل" تورد 500 مليون متر مكعب من الغاز إلى المغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لمدة 12 سنة.."شل" تورد 500 مليون متر مكعب من الغاز...

أعلنت وزارة الطاقة في المغرب، اليوم الجمعة، توريد شركة شل 500 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال سنويًا إلى المملكة المغربية، بموجب اتفاق مدته 12 سنة.

وأضافت الوزارة في بيان، أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وقع الاتفاق مع "شل"، مشيرة إلى أن الغاز سيشحن في السنوات الأولى من موانئ إسبانية، باستخدام خط لأنابيب الغاز يربط بين البلدين، لحين بناء المغرب محطات للغاز الطبيعي المسال.

زيادة الطلب على الغاز المسال

ارتفع إجمالي صادرات الغاز المسال عالميًا، خلال الربع الرابع من العام الماضي 2022، بنسبة 3.9 %، مقارنة بنفس الفترة من السابق له 2021، ما يعكس استمرار تعافي الطلب على الغاز المسال عالميا.

ووفقًا لتقرير حول تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين وحالة الصناعة خلال الرابع الرابع من 2022، والذي أصدرته "أوابك" ، بلغ إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال في 2022، وفقًا للتقديرات الأولية 396.4 مليون طن، وهو أعلى رقم تسجله صناعة الغاز المسال خلال 50 عامًا هي عمر الصناعة في العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغاز الطبیعی المسال الغاز المسال

إقرأ أيضاً:

تشمل الصحراء.. فرنسا تطلق صندوقاً بمئة مليون يورو لدعم شركاتها بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلن المصرف العام للاستثمار في فرنسا إطلاق صندوق بمئة مليون يورو لدعم الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار أو في تعزيز حضورها في بلدان المغرب والجزائر وتونس.

وقال المصرف المعروف اختصارا “بي بي آي فرانس” في بيان إن هذه الآلية تسعى إلى “تلبية حاجات الشركات الفرنسية الراغبة في إطلاق أو تعزيز مشاريع بالمغرب الكبير”، وذلك “بشراكة مع شركاء في المغرب الكبير”.

يغطي المشروع الفترة ما بين 2024 و2027، مستهدفا قطاعات مختلفة مثل الصناعة والطاقة والزراعة وصناعة الأدوية، وفق المصدر نفسه.

وسيعمل الصندوق عبر “آليات مختلفة للاستثمار والتمويل والضمانات والمرافقة”.

يأتي هذا بعد إعلان عدد من المسؤولين الفرنسيين، على هامش زيارتهم الأخيرة إلى الرباط، نية بلادهم الانخراط في المشاريع الاستثمارية الكبرى في الصحراء المغربية.

و أعطت الحكومة الفرنسية الضوء الأخضر لشركاتها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية، حيث حصلت الشركتان الفرنسيتان “بي بي آي فرانس” و”بروباركو”، على موافقة وزارة الخارجية الفرنسية لتوسيع استثماراتها بالصحراء المغربية.

وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر ، اعرب في زيارته الاخيرة الى المغرب ، عن استعداد بلاده للاستثمار إلى جانب الرباط في الصحراء المغربية، ما يكش سيفتح عهدا جديدا من التعاون من أجل تنمية الصحراء.

مقالات مشابهة

  • لماذا يفضل جل المغاربة اقتناء كبش صردي خلال عيد الأضحى؟
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • الهيئة السعودية للمياه: مكة تتلقى 3 مليارات و600 مليون لتر مكعب ماء يوميا
  • تشمل الصحراء.. فرنسا تطلق صندوقاً بمئة مليون يورو لدعم شركاتها بالمغرب
  • فرنسا تطلق صندوقا بمئة مليون يورو لدعم شركاتها في المغرب الكبير
  • رغم تلويحها المستمر بقطع الإمدادات.. الجزائر تتصدر مزودي إسبانيا بالغاز
  • المغرب يتمكن من التصدي لأكثر من 52 مليون تهديد إلكتروني خلال 2023
  • وزير الاقتصاد الفلسطيني: نخسر 20 مليون دولار يوميا
  • القطيعة السياسية تتسبب في انهيار التجارة بين المغرب والجزائر
  • أرامكو ونيكست ديكيد توقعان اتفاق إمداد بالغاز الطبيعي المسال