أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» منذ قليل، أنَّ نحو 60 شاحنة مساعدات تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح، وأنّ 20 مصابًا وصلوا من غزة إلى رفح للعلاج في المستشفيات المصرية.

وذكرت القناة أنّ نحو 200 من حاملي الجنسيات المزدوجة وصلوا إلى معبر رفح، لافتة إلى دخول 4 شاحنات وقود الجانب الفلسطيني من المعبر.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويتواصل العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسقط حتى الآن آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني غزة فلسطين معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

ثمّن المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، عبدالفتاح دولة، جهود مصر لضمان حقوق الشعب الفلسطيني والداعمة للقضية الفلسطينية ولوقف العدوان على قطاع غزة.

فصائل عراقية: قصفنا هدفا حيويا في إيلات جنوب إسرائيل بواسطة الطائرات المسيرة انقسامات داخلية حادة تهز إسرائيل حول خطة بايدن لإنهاء الحرب

 

وقال  "دولة"، خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وجود وكالة أونروا في قطاع غزة، ويمارس حرب تجويع وحصارًا بحق الشعب الفلسطيني، ويريد جعل قطاع غزة غير صالح للحياة.

 

وتابع: "نأمل تنفيذ وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن تكون خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن جدية لوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية".

 

وأوضح دولة  أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيرفض خطة بايدن إذا كانت طريقًا لإنهاء العدوان، مضيفًا "نأمل ألا تعزز خطة بايدن الفصل الجغرافي بين غزة والضفة الغربية".

 

ننشر البيان الشهري للأونروا حول تطورات الأوضاع في غزة


 

وفي سياق متصل، تتجه جميع الأنظار نحو الاقتراح الرامي إلى التوصل إلى نهاية لهذه الحرب من خلال وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وتدفق كميات كبيرة وآمنة من الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.

 

وترصد بوابة الوفد الالكترونية أبرز ما جاء في البيان الشهري للمفوض العام للاونروا كالتالي:

اضطُرَّ أكثر من مليون شخص معظمُهم نُزحوا عدة مرات  إلى الفرار مرةً أخرى بحثًا عن الأمان الذي لم يجدوه أبدًا.


جميع ملاجئ الأونروا الـ 36 في رفح أصبحت فارغة الآن. هذا هو المكان الذي يلجأ إليه الناس للبحث عن مأوى ويجب أن يُحمَّلوا بالحماية في جميع الأوقات تحت علم الأمم المتحدة.


اضطرت الأونروا إلى وقف الخدمات الصحية والخدمات الحيوية الأخرى في رفح.


 ومع ذلك، نحن ملتزمون بالبقاء وتقديم الخدمات للمجتمعات. نحن نعمل الآن من خان يونس والمناطق الوسطى التي يعيش فيها 1.7 مليون نسمة.


 في خان يونس، استأنفنا العمليات على الرغم من الأضرار التي لحقت بجميع منشآتنا.


يستمر المجال الإنساني في التقلص: سُمِحَ للأونروا بالوصول إلى ما يقل قليلاً عن 450 شاحنة في الأسابيع الثلاثة الماضية لدعم العملية الإنسانية. هذا لا يكفي في ظل الاحتياجات: هناك حاجة على الأقل إلى 600 شاحنة يوميًا من السلع التجارية والوقود والإمدادات الإنسانية.


 الوقود على وشك النفاد: فرقنا على أهبة الاستعداد لاستلامه عندما تعطي السلطات الإسرائيلية الضوء الأخضر.

 

 

مقالات مشابهة

  • إعلام مصري: القاهرة تتمسك بإدخال 350 شاحنة مساعدات لغزة على الأقل يوميا
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • عاجل| مصدر: الوفد المصري تمسك بضرورة إدخال 350 شاحنة مساعدات لغزة يوميا
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات لغزة يوميا
  • 36 ألفاً و439 شهيدا عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. استشهاد وإصابة 445 مدنياً في مجازر جديدة للعدو الصهيوني بقطاع غزة
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا