أكد الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحقيق مصر قفزة كبيرة في التصنيفات العالمية بالبحث العلمي.

وزير التعليم العالي يوجه باستعداد الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول وزير التعليم العالي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالمنيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التعليم العالي أحد القطاعات الأساسية في الدولة التي حظيت باهتمام ورعاية القيادة السياسية خلال السنوات الماضية.

وشدد على أن الوظيفة الأساسية للبحث العلمي مواجهة التحديات وتلبية الاحتياجات بالدولة المصرية وهو ما حدث على مستوى التدريس في الجامعات والبحث العلمي. 

تصنيف الجامعات المصرية

وعن تصنيف الجامعات المصرية على المستوى الدولي، قال إن هذه المسألة مرتبطة بمشروعات الابتكار، فالبحث العلمي ليس مجرد دراسات تُنر محليا، لكن حققوا معدلات في النشر الدولي على مستوى الجامعات في المراكز البحثية.

وأوضح: "هناك تطور ملحوظ جدا في تصنيف الجامعات المصرية بالتصنيفات العالمية، ففي بعض التخصصات دخلت الجامعات المصرية نادي المائة، وكل ذلك تحقق من خلال تحفيز بيئة العمل في الجامعات والمراكز البحثية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم العالى عادل عبدالغفار الوفد بوابة الوفد الجامعات المصریة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

مشافي التعليم الجامعي جاهزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

دمشق-سانا

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم جهوزية المشافي الجامعية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية للمواطنين خلال أيام عطلة عيد الأضحى.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أنه تم وضع جداول المناوبات بإشراف مديري المشافي بغية تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

وتتوزع المشافي التابعة لوزارة التعليم العالي في مدينة دمشق: (المواساة الجامعي، والأسد، والتوليد وأمراض النساء، والبيروني، وجراحة القلب والأطفال)، وفي حلب: (مشافي حلب الجامعي وجراحة القلب والتوليد)، وفي اللاذقية: (مشفى تشرين الجامعي)، وفي حمص: مشفى جامعة البعث.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى
  • مشافي التعليم الجامعي جاهزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • الصمدي وزير التعليم العالي سابقا يقول "إن النموذج البيداغوجي في أزمة" بعد حوادث امتحان الباكالوريا (+فيديو)
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • إدراج جامعة المنوفية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة بنسخته الأخيرة
  • قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة