تشرع كندا في مشروع طموح لربط مدينتي كالغاري وإدمونتون بنظام قطار عائم عالي السرعة، بتكلفة عشرات المليارات، ومن المتوقع أن يكتمل مشروع السكك الحديدية فائق السرعة الذي تبلغ قيمته 18 مليار دولار قبل عام 2035،

تعمل شركة TransPod على خط نقل الركاب والشحن الخفيف الذي يبلغ طوله 300 كيلومتر في غرب كندا منذ عدة سنوات، وإذا نجح فإنه سيصبح أسرع قطار في العالم.

انسى الطيارة.. ابتكار بالونة لنقل البشر بدلا عن التاكسي عجوز يحطم رقما قياسيا في هذا الأمر .. تفاصيل

أطلقت الشركة لأول مرة FluxJet في تورونتو، حيث عرضت نسخة مصغرة من 'الطائرة والقطار الهجين' بوزن طن واحد خلال عرض حي لقدراتها، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وتعتمد هذه التكنولوجيا على نفس المبادئ التي يعتمد عليها مفهوم 'الهايبرلوب' الذي شاعه رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، ويستخدم تكنولوجيا رائدة قائمة على الفيزياء للدفع فائق السرعة داخل أنبوب مملوء بالفراغ.

باحثون يقارنون المخ البشري بـ الذكاء الاصطناعي.. والنتيجة صادمة مصمم الذكاء الاصطناعي يندم على اختراعه لـ AI.. تفاصيل

فقد يحوم القطار مغناطيسيًا على طول السكة ويستخدم مزيجًا من المغناطيس وتكنولوجيا البلازما لتحقيق سرعات تزيد عن 1000 كم / ساعة، هذه السرعة يمكن مقارنتها بمتوسط ​​سرعة طيران الطائرة التجارية.

وبالمقارنة، فإن أسرع قطار ركاب قيد التشغيل اليوم، يقع في الصين، يمكن أن تصل سرعته إلى 600 كيلومتر في الساعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة مشروع النافذة الموحدة لخدمات مراجعة المخططات العامة “Masterplan” بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيل الوصول إلى خدمات دائرة البلدية وذلك لتحسين مستوى الخدمات الإلكترونية والحرص على مواصلة تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة.
وأكد سعادة منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، أهمية هذا المشروع في دعم التطور الحضري والاقتصادي في رأس الخيمة وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني.
ويستند مشروع مراجعة المخططات العامة على عدة مراحل متتالية تهدف إلى ضمان جودة وتناسق التخطيط العمراني والتنمية المستدامة وتتضمن هذه المراحل المخطط العام المبدئي والمخطط العام التصوري والمخطط العام التفصيلي بالإضافة إلى مرحلتين إضافيتين لتعديلات المخططات العامة سواء كانت تعديلات طفيفة أو رئيسية.
وتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل عملية تقديم المخططات العامة وتسريع الإجراءات المتعلقة بها من خلال توفير الإرشادات والمعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين.


مقالات مشابهة

  • «بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة
  • استفادة 621 مليون شخص من ترجمة خطبة عرفة عالميًا
  • رئيس الشؤون الدينية: 621 مليون مستفيد ومستمع لترجمة خطبة عرفة عالميًا
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • (621) مليون مستفيد ومستمع لترجمة خطبة عرفة عالميًا
  • 621 مليون مستفيد ومستمع لترجمة خطبة عرفة عالميًا
  • تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة
  • وزير التعليم العالي السابق يتحدث عن استمرارية مشروع الراحل المهدي المنجرة في الدفاع عن القيم
  • متغيرات عراقية قادمة :- رغم أنوف جماعة الإقطاع السياسي والديني !
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة