أطلقت الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة مُبادرة «تكافؤ الفرص الوطنيّة» وذلك بمشاركة عدد من روّاد الأعمال العمانيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة.

وتهدف المبادرة إلى دعم رواد الأعمال العمانيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال إعداد معرض تعريفي بمبنى الهيئة لـ(11) من رواد الأعمال العمانيين الذين يملكون هذه المشاريع، بغرض عرض منتجاتهم المبتكرة ليوم كامل وتقديم تجاربهم ونجاحاتهم في مشاريعهم وتبادل الحديث والخبرات مع المسؤولين والموظفين في الهيئة وفتح المجال لشراء المنتجات منهم.

بدأ الحفل بافتتاح المعرض الذي أقيم على هامش هذه المبادرة، وحوى المعرض الكثير من الأفكار وأبرز الأعمال التي تنفذها المشاريع المشاركة، واستعرض المشاركون أمام راعي الحفل والحضور تجاربهم في ريادة الأعمال وقصص نجاحهم والتحديات التي واجهتهم.

وتسعى الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة إلى توفير شراكات مستدامة مع أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيعها على توطين مشروعاتهم في المناطق الاقتصادية والحُرة والصناعية التي تشرف عليها والاستفادة من المزايا والتسهيلات والحوافز التي توفرها الهيئة لهذه المشاريع، وذلك ضمن تحقيق رؤية الهيئة في جعل المناطق التي تشرف عليها هي (الوجهة الأمثل للاستثمار)، إضافة إلى تعزيز ثقافة الابتكار ودورها في تعزيز القيمة المضافة وتمكين المستثمرين من استخدام التقنيات والحلول المبتكرة لمشروعه من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي. وتعزيز فكرة «استخدام موارد صديقة للبيئة» من خلال عرض ابتكارات القطاعات، لأجل استدامتها في مبادرات وفعاليات أخرى مستقبلا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال

زنقة20ا الرباط

أعطى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري،أمس الجمعة بمدينة مراكش، منصة “تسريع فرص العمل في المغرب”، بشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتهدف هذه المنصة، التي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الدولي، تتبع وتحليل تغيرات سوق الشغل على المستوى العالمي، وهي المنصة التي تجمع بين الفاعلين من القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني، حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال.

وأكد يونس سكوري،المنصة هي الأول من نوعها في العالم بشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يضم أبرز الفاعلين الإقتصاديين في العالم وقد تم تطوير هذه التجربة النموذجية على المستوى الدولي”.

وأضاف أن المنصة وهي تجمع بين الفاعلين من القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني، على رأس اتحاد مقاولات المغرب وجمعية مدبري الموارد البشرية ووالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، من حشد الدعم الكبير للمقاولات المغربية والدولية العاملة في التشغيل وفق مقاربات متعددة حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال.

وتم خلال إطلاق المنصة التوقيع على اتفاقية مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمنتدى الاقتصادي العالمي والجمعية الوطنية لمسيري ومكوني الموارد البشرية، والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، من أجل تعبئة الكفاءات الوطنية والمقاولات المغربية للانخراط في مبادرات نوعية لخلق فرص الشغل ببلادنا.

 

مقالات مشابهة

  • رابطة رجال الأعمال الإيطاليين في روسيا: بولندا تمنع مرور بضائعنا المتجهة إلى روسيا
  • تتويج بنك مسقط بجائزة "الأفضل في الأعمال المصرفية الخاصة" من "EMEA Finance"
  • اختيار هالة بدري شخصية إبداعية بارزة في الشرق الأوسط
  • قيادات «الإسكان» تتابع خطة تنفيذ المرافق بالمناطق المضافة لـ«العبور الجديدة»
  • الملك يعين عادل الفقير مديرا لمكتب المطارات مكان حبيبة لقلالش أضعف مديرة مرت في ذات المنصب
  • سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال
  • «تكافؤ الفرص» تنظم 3 ندوات بفاقوس وحى ثان الزقازيق
  • رجال أعمال إيطاليون سيحضرون منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "سرا"
  • منتدى الأعمال الإماراتي - الصيني يستكشف الفرص الواعدة
  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي