بوابة الوفد:
2024-06-12@13:06:29 GMT

الداخلية تنفذ 84 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملاتها الأمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

 

وحققت الحملات خلال24  ساعة النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام  تنفيذ (84416) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (342) حكم جناية.

(26839) حكم حبس جزئى.(4596) حكم حبس مستأنف.(41622) حكم غرامة.(11017) مخالفة.


وفي سياق منفصل رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط إثنين من العناصر الإجرامية تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما متخذين من دائرة قسمى شرطة (سيدى جابر بالإسكندرية ، الحمام بمطروح) مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى غير المشروع.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما على النحو التالى مديرية أمن الإسكندرية ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة سيدى جابر ،وبحوزته (عدد 150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام– كمية لمخدر الهيدرو وزنت 28 كيلو جرام).


مديرية أمن مطروح


وتمكنت القوات في مديرية أمن مطروح، من ضبط عاطل "له معلومات جنائية"  بدائرة قسم شرطة الحمام، وبحوزته (عدد 24800 قرص مخدر).


وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (4,400,000)جنيه تقريباً، تحرر محضر بالواقعة وتولت النياتبة التحقيق.

 

وفي سياق منفصل تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بنى سويف من ضبط تشكيل عصابى ضم (4 عناصر إجرامية من بينهم عميل سيئ النية ، لهم معلومات جنائية ، مقيمين بدائرة مركز شرطة ببا ببنى سويف) تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب سرقات الدراجات النارية عن طريق قطع التوصيلات الكهربائية والتخلص من اللوحات المعدنية .

 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 19 واقعة بمحافظات (بنى سويف - المنيا – قنا – الإسماعيلية) وأرشدوا عن المسروقات (19 دراجة نارية)، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.  

 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية أعمال البلطجة ضبط الخارجين على القانون

إقرأ أيضاً:

“اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة

 

الوطن| رصد

عقد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، فرج اقعيم، اجتماعًا اليوم الأحد مع مدير مديرية أمن القبّة، عميد علي آدم، وذلك بمقر ديوان الوكيل في مدينة بنغازي.

و تناول الاجتماع استعراضًا مفصلًا للأوضاع الأمنية في نطاق اختصاص مديرية أمن القبّة، مع التركيز على قضايا الهجرة غير الشرعية والتحضيرات الأمنية لفترة عيد الأضحى المبارك. وأشاد الوكيل بالجهود المبذولة والتي كان لها أثر إيجابي واضح على استقرار الشارع العام في المنطقة.

و من جانبه، أعرب مدير الأمن عن امتنانه للدعم المستمر من قِبل وكيل وزارة الداخلية، مثمنًا مساندته لمنتسبي الوزارة بمختلف مكوناتها ومديريات الأمن والأجهزة الأمنية العاملة في كافة أنحاء البلاد، ومشيدًا بجهوده في حل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الأمني.

الوسوم#الهجرة غير الشرعية الأوضاع الأمنية عيد الأضحى مديرية أمن القبة وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجري استروكس وشادو في المعصرة ودار السلام
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • تفاصيل ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس فى القليوبية
  • ضبط كمية من مخدري "الآيس والأفيون" بقيمة 2،5 مليون جنيه في البحيرة ومطروح
  • ضبط سيدتين بالقليوبية بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس
  • ضبط سيدتين بالقليوبية وبحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل مكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • الأجهزة الأمنية تواصل مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف