المناطق_القصيم

كشف تجمع القصيم الصحي أن عدد المستفيدين من الخدمات الطبية والصحية في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب خلال العام الماضي 2023م بلغ أكثر من 100 ألف مستفيد، وفقاً للإحصائية السنوية الصادرة عن المركز.

وأوضح التجمع أن عدد مراجعي العيادات الخارجية للمركز بلغ 13.471 مراجعاً، في حين استفاد من الإجراءات الطبية غير التداخلية 37.

733 مراجعاً، وأجرى المركز من 426 عملية قلب مفتوح، فيما بلغت عدد تدخلات القسطرة القلبية 6099 حالة.

أخبار قد تهمك أكثر من 4 ملايين و800 ألف مستفيدٍ من مراكز الرعاية بالقصيم في 2023م 14 يناير 2024 - 12:07 مساءً تجمع القصيم الصحي: تشغيل مركز شرق الفايزية “مناوب” للرعاية العاجلة 7 يناير 2024 - 1:48 مساءً

وبيّن أن عدد الحالات المحوّلة إلى المركز بلغت 3132 حالة، وكانت حالات التنويم في المركز قد بلغت 3028 حالة، بينما بلغ عدد المستفيدين من خدمات سيولة الدم 4245 مستفيداً، كما قدّم قسم تجربة المريض خدماته لعدد 3891 مراجعاً.

ولفت إلى أن المركز تمكّن من خدمة 313 حالة ضمن مبادرة “قبس”، كما استفاد من برامج التوعية والتثقيف الإكلينيكي 1654 مراجعاً، فيما قدّم قسم التغذية خدماته لعدد 1218 مريضاً، أما عدد المستفيدين من مبادرة صرف الدواء فقد بلغ 39.400 مستفيد، إضافة إلى استفادة 227 مراجعاً من خدمات تأهيل مرضى القلب بالمركز.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

«المدينة المنورة» صديقة للتوحد

احتفلت جمعية المدينة للتوحد” تمكن” بــ 260 طفلًا من ذوي التوحد الملتحقين بمركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد بمناسبة نهاية العام الدراسي 1445هــ وبحضور أسرهم. واشتمل الحفل على أركان ترفيهية وعرض مرئي عن المركز، والأنشطة التي أقيمت لأطفال المركز والتطور المستمر للخدمات المقدمة للمستفيدين، إضافةً للألعاب الحركية والمسابقات والركن التجميلي والهدايا.
ويعّد مركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد، أول مركز شامل يقدم الخدمات التأهيلية والعلاجية المتكاملة لذوي التوحد تحت سقف واحد؛ منها التقييم الشامل وعلاج النطق والتخاطب والعلاج النفسي، وتحليل السلوك التطبيقي والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي والتعليم الخاص، والتأهيل المهني من خلال أخصائيين مؤهلين؛ وفق أفضل المعايير العالمية. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عادل بن ماهل العوفي أن هذا الحفل يأتي بالتزامن مع اعتماد المدينة المنورة؛ كأول مدينة صديقة للتوحد على مستوى الشرق الأوسط والرابعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • الأفلام المصرية تحقق 999 ألف جنيه إيرادات يوم واحد.. والسرب يحتفظ بنصيب الأسد
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • الهلال الأحمر بتبوك يقدم خدماته لضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار
  • خدمات متكاملة.. مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تواصل استقبال الحجاج
  • «المدينة المنورة» صديقة للتوحد
  • محافظة القاهرة تحذر أولياء الأمور من نتائج الشهادة الإعدادية المنتشرة على المواقع
  • تعرف على إجمالي إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض أمس الجمعة
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض خلال 24 ساعة
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»