السومرية العراقية:
2024-06-12@14:27:19 GMT

القبض على متهم قتل شقيقه في ذي قار

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

القبض على متهم قتل شقيقه في ذي قار

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الاثنين، القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه ضمن المحافظة. وذكرت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تلقى قسم شرطة الامام الحسن المجتبى بلاغ بوجود حادث قتل ضمن قاطع المسؤولية وعلى الفور وجه قائد شرطة ذي قار اللواء مكي شناع الخيكاني بتشكيل فريق عمل لمعرفة حيثيات الحادث والقبض على الجاني".



وأضافت، انه "تمكنت دوريات مركز كرمة بني سعيد أحد مراكز قسم شرطة الامام الحسن المجتبى عليه السلام من تطويق المكان وخلال البحث والتحري وبوقت اقل من نصف ساعة ألقى القبض على المتهم (م. ش. ش) شقيق المجني عليه وضبط بحوزته مسدس"، مشيرة الى انه "اتخذت بحقه الاجراءات القانونية وتوقيفه لإكمال التحقيق اصوليا".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بتمزيق جسد ميكانيكي بأكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط المتهم بالاعتداء على ميكانيكي بسلاح أبيض وإصابته بعدة طعنات، بسبب خلافات بينهما بمدينة 6 أكتوبر، وتم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد وصول ميكانيكي إلى أحد المستشفيات بمدينة السادس من أكتوبر، مصابًا بعدة طعنات نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض.

وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات، تبين وقوع مشاجرة بين المجني عليه " ميكانيكي"، وبين المتهم بسبب خلافات بينهما، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي سياق آخرقضت محكمة جنح عابدين، بمعاقبة خادمة بالحبس 6 أشهر بتهمة سرقة مبالغ مالية ومشغولات ذهبية من داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة عابدين.

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة باب الشعرية "لها معلومات جنائية"، لقيامها بإرتكاب واقعة سرقة (مبالغ مالية- مجموعة من المشغولات الذهبية والفضية وبعض المتعلقات ) من داخل مسكن كائن بدائرة قسم شرطة عابدين، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وأرشدت عن المسروقات المستولى عليها بمسكنها.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبسها على ذمة التحقيقات، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهمة، وعقب الإنتهاء من التحقيقات أحالتها لمحكمة الجنح التي أصدرت قرارها المتقدم.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق شب داخل مخزن قطع غيار وكوتش في السلام، دون وقوع إصابات.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل مخزن قطع غيار وكوتش فى السلام، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون وقوع أى إصابات.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات واستمعت لشهود العيان، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان، وطالبت تحريات المباحث للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

كما  واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها ‏المرورية المكبرة في أنحاء ‏الجمهورية.

جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة ‏الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على ‏كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة ‏المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، ‏والحد من وقوع الحوادث على الطرق .‏

مقالات مشابهة

  • "الأمن العام": القبض على مواطن تحرش بامرأة في نجران
  • تفاصيل القبض على متهم بحوزته منشطات جنسية بـ3 ملايين جنيه
  • “شرطة البركة” تقبض على شخص من ذوي السوابق متهم بقتل شخصين
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية
  • القبض على المتهم بتمزيق جسد ميكانيكي بأكتوبر
  • غدًا.. محاكمة 4 متهمين في "داعش العمرانية"
  • الأمن يضبط متهمًا بحيازة الحشيش في المعصرة
  • أوهمهم باستثمار أموالهم في العطارة.. سقوط متهم بالنصب على المواطنين بالمنصورة
  • بينهم 5 متسولات.. القبض على 12 مطلوبا برصافة بغداد
  • القبض على 3 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا