شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قوافل طبية بقرى رأس حدربة وأدلديت بحلايب وشلاتين اليوم ضمن حياة كريمة، تبدأ، اليوم الأربعاء، القوافل العلاجية الشهرية، التابعة لمبادرة حياة كريمة أعمالها بالكشف الطبى على أهالى قرى رأس حدربة التابعة لمدينة حلايب، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قوافل طبية بقرى رأس حدربة وأدلديت بحلايب وشلاتين اليوم ضمن حياة كريمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قوافل طبية بقرى رأس حدربة وأدلديت بحلايب وشلاتين...

تبدأ، اليوم الأربعاء، القوافل العلاجية الشهرية، التابعة لمبادرة حياة كريمة أعمالها بالكشف الطبى على أهالى قرى رأس حدربة التابعة لمدينة حلايب، وقرية أدلديت التابعة لمدينة الشلاتين، والتابعتين للإدارة الصحية بالشلاتين، وذلك لمدة يومين اليوم الأربعاء وغداً الخميس.

وكانت انتهت القوافل العلاجية أمس من أجراء الكشف الطبى على أهالى مدينة حلايب، والتى استغرقت يومين بعد الانتهاء من أعمال الكشف الطبى على أهالى قرية أبو رماد قبلها. 

وكانت انطلقت القوافل الشهرية خلال شهر يوليو الجارى، يوم الأحد من الأسبوع الماضى، وقضت يومى الأحد والاثنين بقرية الأمل بمدينة رأس غارب، شمال المحافظة، ومنها انتقلت إلى قرية الحمروين التابعة لمدينة القصير، لتقصى فيها يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين الموافقين 11 و12 من الشهر الجارى، ثم إلى قرية المستعمرة بالقصير. 

واستكملت القوافل العلاجية أعمالها بعد ذلك بقرية أبو رماد بمدينة حلايب يومى 15 و16 يوليو، ثم فى مدينة حلايب، وتصل اليوم إلى منطقة حدربة وأدلديت التابعتين للإدارة الصحية فى شلاتين، ثم تنتقل إلى مدينة مرسى علم وتحديدا مركز صحة الأسرة هناك يومين 21 و22 يوليو، وتنتهى القوافل العلاجية من أعمالها خلال الشهر فى قرية أم الحويطات بسفاجا.

وتشمل القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة إجراء الكشف الطبى وصرف العلاج، وكذلك عمل الأشعة والتحاليل مجانًا، والتحويل إلى المستشفيات إذا لزم الأمر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوافل العلاجیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر

أطلقت مبادرة «حياة كريمة»، اليوم، قافلة طبية في قرية الحمورين بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

تخصصات القافلة الطبية

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، منها «الرمد - العظام - الأسنان - الباطنة - الأطفال - التحاليل الطبية - الأشعة - النساء والولادة - الأنف والأذن»، كما تضم صيدلية تحتوي على جميع أنواع الأدوية التي يتم صرفها مجانا للأهالي، مع نقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الخدمة الصحية التي يحتاج إليها المواطن بالمجان.

دعم وتطوير الريف المصري

وتعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، فمنذ تدشين المؤسسة في 2019 وهي تعمل على قدم وساق من أجل تحقيق طفرة حضارية في القرى الريفية الأكثر احتياجا وتوفير الخدمات المختلفة والأساسية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية

وتهتم مؤسسة حياة كريمة بالقطاع الصحي على وجه خاص، وتعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع من خلال تطوير البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الطبية في القرى والمحافظات أو بناء مستشفيات جديدة ما يساهم في حصول الأهالي على الخدمات المناسبة. 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • بـ 5 قوافل.. مديرية الصحة بالإسكندرية تُنظم قوافل طبية مجانية للمواطنين
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • تجهيز 3 مشغل لتدريب الفتيات بقرى "حياة كريمة" في أسوان
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب النساء بقرى حياة كريمة بأسوان
  • قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر تبدأ أولى محطاتها من قرية الحمراوين اليوم
  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية