الأسبوع:
2024-06-16@09:34:07 GMT

للحفاظ على رشاقتك وجمالك.. 5 خطوات سحرية لا تفوتك

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

للحفاظ على رشاقتك وجمالك.. 5 خطوات سحرية لا تفوتك

رشاقة الجسم.. تسعي الكثير من الفتيات للحفاظ على رشاقتهن، ولكن يجهلن طرق إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.

الحفاظ على الرشاقة والجمال

ويقدم «الأسبوع» لكل متابعيه وزواره من الفتيات، بعض الطرق الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة والجمال، خلال السطور التالية:

خطوات الحفاظ على الرشاقة والجمال

1- عدم ترك وجبة الإفطار.

تركك لوجبة الإفطار، لن يساعدك على إنقاص الوزن، فهذا اعتقاد خاطئ، فبذلك تفوتك العناصر الغذائية الأساسية، حيث ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لأنك تشعر بالجوع.

2- تناول وجبات منتظمة.

يساعد تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

تناول الأطعمة الصحية

3- تناول الأطعمة الصحية كـ «الفاكهه والخضراوات».

عليكي الإكثار بتناول «الفاكهة والخضراوات» لأنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات، وذلك للحفاظ على رشاقة الجسم وجماله.

4- شرب الكثير من الماء.

الاكثار من شرب المياه يحافظ على وزن الجسم ويطرد السموم منه كما يعمل على الحفاظ على رشاقته وحمايته من السمنة.

5- عدم تخزين الوجبات السريعة.

لا تقم بتخزين الوجبات السريعة - كـ «الشوكولاتة، والبسكويت، ورقائق البطاطس، والمشروبات الغازية الحلوة» في المنزل، فبإمكانك اختيار الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفاكهة وكعك الأرز غير المملح وكعك الشوفان والفشار غير المملح أو غير المحلى وعصير الفاكهة.

اقرأ أيضاًالعذراء هيودع العزوبية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023

في يومها العالمي.. الصقور الشامخة تسقط من عليائها بسبب المخاطر البيئية

برج الاسد: قد يولد حب جديد.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الاثنين 20 مارس 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنقاص الوزن الجسم الصحي الرشاقة تناول الإفطار

إقرأ أيضاً:

حمية التفاح منها.. حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل قد تقتل

يتحوّل مؤثرون يسعون إلى تحقيق شهرة في مواقع التواصل الاجتماعي إلى فئران تجارب للأنظمة الغذائية التخسيسية الأكثر شعبية راهناً، كالصيام المتقطع أو حمية التفاح، لخسارة 5 أو 10 أو 30 كيلوغراماً، وهو اتجاه "قاتل" ومحفوف بالمخاطر، بحسب متخصصين أجرت وكالة الصحافة الفرنسية مقابلات معهم.

وتقول امرأة في مقطع فيديو منشور عبر تيك توك حظي بأكثر من 45 ألف نقرة إعجاب "تستيقظون وتمتنعون عن تناول الطعام، وعندما يأتي موعد الغداء تستطيعون تناول ما تشاؤون". وكانت هذه المراة تتحدث وهي تتناول اللحوم الباردة والبطاطا والسندويشات بعد فترة من الصيام.

وتوصي مؤثرة فرنسية بالتقنية نفسها، لكن مع تناول كبسولة "قاطعة للشهية"، يحظى مَن يريد شراءها بـ"رمز خصم" خاص بها. وقبل بضعة أشهر، قالت إنها خسرت ثلاثة كيلوغرامات في ثلاثة أيام عن طريق تناول التفاح فقط.

ويقول خبير التغذية الفرنسي ومؤسس مرصد البدانة بيار عزام إنّ هذه الأنظمة الغذائية قاسية وترمي إلى لفت الانتباه، ويشير إلى أن الخوارزميات تكمل هذا النظام الضار أصلاً، إذ تشتت مستخدمي الإنترنت "بين حمية وأخرى".

ويشير إلى أنّ "الأشخاص وتحديداً الشباب الذين يريدون إنقاص أوزانهم، يجدون أنفسهم عالقين في معضلة المعلومات التي تكون أحياناً متناقضة أو مُجمَّعة".

فالصيام المتقطع الليلي الذي يقضي بالتوقف عن تناول الأطعمة لـ16 ساعة بين العشاء والوجبة الأولى في اليوم التالي، "يمكن أن يكون مثيراً للاهتمام، لكنه ليس مناسباً الجميع"، بحسب طبيب التغذية أرنو كوكول.

ويقول "لا يمكننا نسخ النظام الغذائي النمطي نفسه للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن بسبب التوتر، أو مَن يتناولون الأدوية…".

95% من الأنظمة الغذائية تفشل

يستقبل كوكول يومياً مرضى "يعانون زيادة في الوزن واعتمدوا أنظمة غذائية"، ويشير إلى أنّ "95% من الأنظمة الغذائية تفشل خلال السنوات الخمس التي تلي اعتمادها" بحسب دراسة أجرتها السلطات الصحية الفرنسية، إذ "يستعيد الناس كل الوزن الذي خسروه".

ويقول كوكول إنّ "معظم الحميات الغذائية قائمة على المنع والإحباط، والجسم يكره تعريضه إلى القسوة". ويفضل خبير التغذية برنامج "وييت ووتشرز" Weight Watchers الأميركي الذي يستند إلى إعادة التوازن الغذائي بدل منع الشخص عن أطعمة معيّنة.

ويحذر عزام من النصائح "القاتلة" التي يعطيها بعض مستخدمي الإنترنت، إذ تركز فقط على خسارة الوزن "بسرعة وسهولة، من دون جهد، في انعكاس للمجتمع الاستهلاكي، وخارج أي مخاوف تتعلق بالصحة العامة".

ويقول إنّ "جسمنا حيّ ومليء بالبروتينات، وإذا قسونا عليه أكثر من اللازم، نكون قد خاطرنا بخسارة الكتلة العضلية، والضرر يطال تالياً تكوين الأعضاء، بالإضافة إلى مواجهة اضطرابات هرمونية، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وأمراض طويلة الأمد".

ويبدي قلقاً من تأثير مقاطع الفيديو هذه على مَن يتأثرون بسهولة، إذ قد تتسبّب لهم بـ"ميول نحو فقدان الشهية أو النهام العصبي أو الاضطرابات في الأكل".

ويؤكد ضرورة استشارة طبيب معالج أو اختصاصي في حال معاناة زيادة في الوزن. لكن الأهم من ذلك، هو "تثقيف غذائي أفضل، يبدأ في أول ألف يوم من حياة الشخص أو في الرحم حتى"، بحسب الطبيبين.

مقالات مشابهة

  • مكملات إنقاص الوزن.. هل تعمل حقا؟
  • حمية التفاح منها.. حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل قد تقتل
  • الحفاظ على الوزن في عيد الأضحى مهمة ممكنة.. إليك بعض النصائح
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • مكسرات تساعد على خسارة الوزن
  • قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • خلطة سحرية لتنظيف الشواية خلال عيد الأضحى.. 5 خطوات فقط
  • أسباب الشعور بالنعاس بعد الوجبات وكيفية التغلب عليه