ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، إن المؤامرة على ليبيا وثورتها كانت كبيرة لكن هناك رعاية وبركة وشيء معين حرس به الله الثورة بحسب قوله.

عبد العزيز أشار خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إلى أن “الثورة” لم تكتمل نتيجة عدم وعي الداخل والمؤامرات الدولية والعمالة والتآمر في الداخل.

ورأى أن “ثورة ليبيا” المسلحة ربما لديها سلبيات لكن كانت عامل من عوامل حماية الثورة في الغرب الليبي وفقاً لقوله.

وأشاد بتصريحات رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة خلال الاحتفال بذكرى الثورة، لافتاً إلى أن البعض يحارب حكومة الدبيبة لرغبتهم بعودة الليبيين للحظيرة بحسب تعبيره.

كما علق على تصريح عبد الحفيظ الزنتاني آمر الكتيبة 17 حرس الحدود والأهداف الحيوية، بشأن إقفال الكتيبة خطّ الغاز الرابط بين منطقتي درج وسيناون، قائلاً: “من يكون؟ وما أعلنه عن قفل خط الغاز حتى تسقط حكومة الوحدة الوطنية! من الذي كلفه. نحن خسرنا المليارات! ما دخلك في حكومة الوحدة الوطنية مهما كنت!، هذا يستمد القوة من الزنتان وأعتقد أنهم لا يرضون بذلك وعلى النائب العام أن يتخذ الإجراءات القانونية ضده كونه يسعى لإغلاق النفط”.

 

وفيما يلي النص الكامل:

لا شك أن الاحتفالات يوم 17 فبراير فاجأت الجميع وأنها هذه فبراير التي نتكلم عنها ونقصدها فبراير الحرية وصحيح أن المؤامرة كانت كبيرة، هناك سر وبركة في ثورة فبراير لأن ليبيا هي البلد الوحيد التي لا زالت تحتفل بثورتها المباركة وكل دول الربيع نراها تعاني.

كانت المؤامرة كبيرة على ليبيا وثورتها لكن هناك رعاية وبركة وشيء معين حرس به الله الثورة، الثورة تغيير وهي عمليه متكاملة لكن قدر الله لها الا تكتمل نتيجة عدم وعي الداخل والمؤامرات الدولية والعمالة والتآمر في الداخل، ليبيا ثورتها المسلحة ربما لديها سلبيات لكن كانت عامل من عوامل حماية الثورة في الغرب الليبي.

في الشرق لم يحتفلوا، يراقبون الاحتفالات والحرية التي نعيشها في المنطقة الغربية، الثورة حدث مهم لا يحدث كل يوم وهو ليس سهل والمحافظة عليها أصعب من تحقيقها ونرى ما يحصل في المنطقة الشرقية، يكفينا ما شاهدناه يوم الجمعة من لقاء الدبيبه مع المواطنين، تنتقد الحكومة بكل حرية ودون خوف وتتكلم مع رئيس الحكومة وترجع لبيتك وكأن شيء لم يكون.

تحياتي للدبيبه ويكفي كلامه عن فبراير، كان الاحتفال في الموعد وراقي والناس راضيه عليه، تحارب حكومة الوحدة الوطنية ويريدوننا أن نعود للحظيرة لأنه ما بين الأرز والزيتونة في هذه البلد غير لائقين للحرية.

الكثير من الليبيين يقولون إن الحرية ليست لنا ونريد عسكري ليحكمنا! الحمد لله على الحرية التي يستطعمها ويعيش في ظلها أعداء فبراير قبل أنصارها، نريد أن نلتف حول الثورة ومنجزاتها والتي أكبر منجز هي الحرية.

خروج رئيس الوزراء محاط بالجرحى يجب أن نشكر رئيس الوزراء عليها تكريماً له وأكرم كل من عاش فبراير لحظة بلحظة.

عبد الحفيظ الزنتاني من يكون؟ وما أعلنه عن قفل خط الغاز حتى تسقط حكومة الوحدة الوطنية! من الذي كلفه. نحن خسرنا المليارات! ما دخلتك في حكومة الوحدة الوطنية مهما كنت!، هذا يستمد القوة من الزنتان وأعتقد أنهم لا يرضون بهذا. ويجب على النائب العام أن يتخذ الإجراءات القانونية ضده لأنه يسعى لإغلاق النفط.

وزيرة العدل المسافرة تريد أن تطلق هانيبال القذافي هناك سجناء ليبيين ابائهم غلابه كسامي العجيلات وهو من جماعة النظام السابق ومسجون ظلماً في داغستان لتذهبي له كما تذهبين إلى لبنان.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حکومة الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

ليلى عبد اللطيف: تطور جديد لـ العوضي وياسمين وصدمة في انتظار هنادي وزوجها

توقعت ليلى عبد اللطيف، خبيرة الفلك، أن هناك عمل فني جديد سيجمع بين الفنانة ياسمين عبد العزيز، وطليقها الفنان أحمد العوضي، وسيحقق هذا العمل أعلى نسبة مشاهدة.

توقعات ليلى عبد اللطيف

وقالت عبد اللطيف، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إن العمل الفني الذي سيجمع بين العوضي وياسمين عبد العزيز "هيكسر الدنيا"، متوقعة أن ياسمين عبد العزيز ستدخل علاقة حب جديدة ولكن ليس مع العوضي.

أستاذ موارد مائية يكشف مفاجأة عن سد النهضة أديب عن قانون التصالح: "المواطن عايز يبوسك ويديلك فلوس"

وتنبأت أن الفنان أحمد خالد صالح سينفصل عن زوجته هنادي مهنا، وعلاقتهم ستنتهي بالطلاق، لافتة إلى أن مصر ستتأهل للمونديال، والنادي الأهلي سيحقق انتصارا كبيرا وسيكتسح الدوري، وسيكون هناك احتفالات كبيرة به في الشوارع المصرية. 

مقالات مشابهة

  • عصام السيد: تغيير الهوية سبب ثورة المصريين في 30 يونيو
  • الوطنية العابرة للحدود من الأسفل بعد الحرب العالمية الأولى: ثورة 1924م في السودان الإنجليزي-المصري (1 /2)
  • إيهاب الخولي لـ«الشاهد»: ثورة 30 يونيو كانت ضرورة وطنية
  • فض الاعتصام: اندلاع المرحلة الثانية من ثورة ديسمبر
  • العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية
  • قزيط: رأي الدبيبة حول القوانين المنجزة يعتبر رأي مواطن وليس أكثر من ذلك
  • الشتيوي يعلق على إنفاق المجالس الثلاث وحكومة الوحدة
  • لواء /14 حشد شعبي:سنعاود استهداف القوات الأمريكية في العراق بأمر خامئني
  • لواء /14 حشد شعبي:استهداف القوات الأمريكية في العراق بأمر خامئني
  • ليلى عبد اللطيف: تطور جديد لـ العوضي وياسمين وصدمة في انتظار هنادي وزوجها