وكالة بغداد اليوم:
2024-06-12@04:44:17 GMT

طبيب يفجر مفاجأة صادمة عن لقاحات كورونا

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

طبيب يفجر مفاجأة صادمة عن لقاحات كورونا

بغداد اليوم- متابعة

مفاجأة صادمة فجرها طبيب مصري حول لقاحات كورونا، حيث كشف تسببها في إصابة الكثيرين من متلقيها بأمراض في القلب والأعصاب والدماغ.

وقال رئيس قسم المخ والأعصاب بكلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة، ماجد عبد النصير، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إنه ثبت أن لقاحات كورونا بمختلف أنواعها سببت اضطرابات في القلب وتلفاً للأعصاب وأمراضاً للدماغ.

"مشاكل عصبية خطيرة"

كما أضاف أن اللقاحات ‏تسببت أيضاً في حدوث مشاكل عصبية خطيرة، حيث ظهرت على الأشخاص عدة مضاعفات، أخطرها في الجهاز العصبي المركزي والمخ بعد عامين من أخذ التطعيم. ‏

‏كذلك أكد أن بعض الدراسات أظهرت وجود تأثيرات أخرى متأخرة للقاحات كورونا، إذ ظهرت مشكلات خطيرة في الحبل الشوكي والأعصاب ‏الطرفية.

"اللقاح الصيني"

وأوضح عبد النصير أن ظهور المضاعفات يعتمد على قدرة جهاز المناعة على التعامل مع كل من الفيروس واللقاح، ‏لا سيما أن اللقاح يحتوي على جزء من بروتين الفيروس.

كما تابع: "ثبت أن اللقاح الصيني كان أقل اللقاحات في ظهور مثل تلك المضاعفات أو الأعراض الجانبية،‏ ‏بينما كانت ‏اللقاحات الأخرى أكثر عرضة ‏لظهور مضاعفات على الجهاز العصبي ومخ الإنسان"، مبرراً ذلك بأن اللقاح الصيني تم إنتاجه بالطريقة التقليدية، في حين جرى تصنيع اللقاحات الأخرى باستخدام تقنيات ‏حديثة.

فيما ختم قائلاً إن حوالي 50% من المصابين بكورونا كان لديهم أعراض صعبة، خاصة في الحالات المتأخرة، مثل الصداع المستمر، وتشوش الفكر، وآلام في العضلات وجلطات في المخ، لافتاً إلى أنه تم التنبيه من قبل على ضرورة التوعية بتداعيات الفيروس على الجهاز العصبي المركزي أو الجهاز العصبي الطرفي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجهاز العصبی

إقرأ أيضاً:

زواج أمير طعيمة من يسرا الجديدي| طليقته تكشف مفاجأة صادمة (صور)

تسبب جيني كامل طليقة الشاعر أمير طعيمة، في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي جعلتها تتصدر التريندات، إذ أعلنت زواج طليقها بعد شهرين من انفصالهما وتسبب الأمر في صدمة الجماهير خاصة أن زوجته الجديدة هي من ابلغتها بالخبر. 

زواج أمير طعيمةزواج أمير طعيمة من بطلة مسلسل العتاولة 

نشرت جيني كامل منشور عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، أعلنت فيه زواج طليقها أمير طعيمة من الفنانة يسرا الجديدي، حيث كتبت ":مبروك يا ميرو يا أبو العيال جوازة ترفع الرأس، الفنانة اتصلت بيا وبلغتني بنفسها". 

طليقة أمير طعيمة

وسرعان ما انهالت عليها التعليقات الداعمة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي جاءت كالأتي، " انتي محترمه وجدعه وبنت أصول وعلشان كده ربنا هيعوضك قوى قوى"، " فنانه ايه هى مين دى اصلا"، "مين هي اساسا"، " هو اللي خسران يا چيني خسران ام وزوجة جدعة وقفت معاه في الوحش قبل الحلو ربنا يكتبلك الخير كله حبيبتي عشان انتي تستاهلي كل خير". 

 

زواج أمير طعيمةزواج أمير طعيمةطليقة أمير طعيمة تثير الجدل.. سمها هيقضي عليا

أثارت السيدة جيني كامل جدل كبير خلال الأونة الأخيرة، حيث وجهت رسالة غامضة لإحدى الشخصيات وصفتها بالحية ولكن لم تذكر من تقصد بحديثها. 

 

كتبت طليقة أمير طعيمة :" للأسف الشديد وأنا بقول كده وأنا في قمة الحزن المرحلة الجاية مش عارفة هتكون نهايتها ايه بس الأكيد انه خسارة أبشع بكتير من خسارة هدم منزل الأصدقاء القريبين ورفقاء سنوات النجاح وغيره ما أسمعش حد منكم يرجع يقولي ما قولتيش ليه قبل ما تردي على اللي حصل". 

 

وتابعت طليقة أمير طعيمة :" لأ أنا بقول هرد وبكل شموخ والعواقب للأسف الشديد حتي لو في صالحي هي خسارة وحتي لو لصالح الطرف الاخر فهي خسارة مهما كسبنا محدش بيدخل السكة دي وبيكسب لأنها مقبرة عشرة سنين بس معنديش حل تاني وخصوصًا لو فيها حية سمها هيقضي عليا فأكيد هقطع رأسها وذيلها". 

طلاق أمير طعيمة وجيني كامل 

أعلنت جيني كامل في وقت سابق طلاقها بشكل رسمي من الشاعر الغنائي أمير طعيمة، وكتبت عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: تم الطلاق الرسمي وليس أنفصال وسيبقى أمير  والد أولادي وجد أحفادي له الود والتقدير، الحمد لله. 
 

زواج أمير طعيمة

 

 

مقالات مشابهة

  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • مفاجأة صادمة عن حرارة العام المقبل.. «الأرصاد البريطانية»: لن تنخفض
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • أنشيلوتي يفجر مفاجأة بخصوص مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • زواج أمير طعيمة من يسرا الجديدي| طليقته تكشف مفاجأة صادمة (صور)
  • دراسة أمريكية حول انتشار إنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي للأبقار الحلوب
  • هل يعود إلى مصر؟.. موسيماني يفجر مفاجأة كبرى
  • مداهمة منزل مهجور شرقي اليمن عقب تحركات مريبة والعثور على مفاجأة صادمة