كشف محمد زاهد البطرني، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة، تفاصيل توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة «يو دي سي» للتطوير العقاري إحدى الشركات التابعة لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة الإماراتية، لتخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمراني متكامل.

وقال محمد زاهد البطرني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن مجموعة بن حيدر القابضة تأسست عام 1940 وتعمل في عدة مجالات عقارية وسياحية وتعليمية، لافتا إلى أن المجموعة تعمل على تنفيذ مشروعات استثمارية في مصر.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد عمر بن حيدر، إلى أن الدولة المصرية تهتم بالبنية التحتية مما يشجع على زيادة الاستثمارات، مؤكدا أنها أفضل بنية تحتية تم عملها خلال السنوات الماضية.

وأضاف محمد زاهد البطرني، أن مصر دولة جاذبة للاستثمارات الناجحة في كل المجالات، موضحا أن المشروع المستهدف تنفيذه في منطقة حدائق الأندلس بحجم استثمارات حوالي 60 مليار جنيه.

وأكد أن المجموعة تسعى لزيادة مشروعاتها في مصر، مضيفا أنه تم الاتفاق على مشروع استثماري يُمثل نواة الاستثمارات في مصر بأكثر من 60 مليار جنيه مما سيسهم في جذب العديد من الشركات للعمل في مصر فضلا عن توفيره أكثر من 2000 فرصة عمل.

وأعرب البطرني، عن ارتياحه بالعمل في مصر أكثر من أوروبا، موضحا أن المشروعات في أوروبا تحتاج في بعض الأحيان إلى عامين للحصول على التراخيص اللازمة.

ونوه بأن شبكة الطرق العملاقة تساعد المستثمرين على ضخ استثمارات في مصر، مؤكدا أن البنية التحتية القوية في مصر تشجع على ضخ مزيدا من الاستثمارات.

وأكمل محمد زاهد البطرني: «كل ما أسافر وأرجع ألاقي في مصر حاجة جديدة»، مؤكدا أنه لولا البنية التحتية القوية لما قامت المجموعة الإماراتية بضخ استثمارات في مصر.

ونصح الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة، المستثمرين بالعمل في مشروعات السياحة في مصر، كما شجع على إقامة مشروعات سياحية في مصر لوجود نهر النيل، كاشفا بأن المجموعة ستعلن قبل نهاية العام الجاري عن مشروع سياحي كبير في الساحل الشمالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الساحل الشمالي أحمد موسى فی مصر

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت ، القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا بمناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ أوكرانية فوق بحر آزوف وتدمير 5 طائرات

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان - أوردته وكالة "سبوتنك" - حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال الـ 24 ساعة الماضية إن "وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) تواصل تقدمها في أعماق دفاعات العدو، وتم صد خمس هجمات في بلدتي ستاريتسا وفولشانسك بمقاطعة خاركوف، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية 240 عسكريا".

وأضاف البيان أن "وحدات من مجموعة قوات زاباد (الغرب) احتلت مواقع أكثر فائدة، وفقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 450 عسكريا"، منوهة إلى أن "وحدات مجموعة قوات يوغ (الجنوب) حسنت الوضع على طول خط المواجهة، وخسر العدو أكثر من 660 جنديا".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "مجموعة قوات تسنتر (المركز) صدت 6 هجمات أوكرانية مضادة وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 330 عسكريا".لافتة إلى أن "وحدات مجموعة قوات فوستوك (الشرق) سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 120 عسكريًا، كما هزمت فرق من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات أوكرانية وفقد العدو ما يصل إلى 45 عسكريا".

 

الرئيس الإندونيسي المنتخب يعرب عن استعداد بلاده إرسال جنود حفظ سلام إلى غزة

أعلن الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو سوبيانتو أن بلاده على استعداد، إذا تطلب الأمر، لإرسال جنود حفظ سلام لتطبيق وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وقال برابوو - في كلمته خلال حوار (شانغريلا) الذي يعقد في سنغافورة حسبما ذكرت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) اليوم السبت "مستعدون للمساهمة في قوات حفظ سلام، إذا طلبت الأمم المتحدة واحتاجت ذلك، للحفاظ على وقف محتمل لإطلاق النار ومراقبته وتوفير الحماية والأمن لجميع الأطراف."

ووصف الرئيس الإندونيسي المنتخب، الذي من المقرر أن يتولى رئاسة البلاد في شهر أكتوبر المقبل، خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة والمكونة من ثلاثة مراحل بأنها "خطوة على الطريق الصحيح".

وأشار برابوو، الجنرال السابق بالقوات الخاصة ووزير الدفاع الحالي، إلى أن الرئيس الإندونيسي الحالي جوكو ويدودو كلفه بالإعلان عن استعداد جاكرتا استقبال وعلاج ما يصل إلى ألف مريض من قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك حاجة لإجراء تحقيق شامل في الكارثة الإنسانية في منطقة "رفح" بقطاع غزة وإيجاد حل عادل للصراع.

يشار إلى أن المنتدى الأمني الآسيوي الكبير "حوار شانغريلا" الذي يجمع كبار مسؤولي الدفاع من مختلف أنحاء العالم قد انطلق أمس /الجمعة/ في سنغافورة ومن المقرر أن يستمر حتى يوم غد الأحد.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • قد يؤثر على 560 مليون عميل.. شركة "تيكت ماستر" الأمريكية تؤكد اختراق بياناتها
  • "محسن حيدر درويش" تفتتح صالة عرض "جيتور" وتُدشِّن سيارة "T2" الجديدة
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • استعدادات لجعل أكثر من %35 من مؤسسات جهة فاس-مكناس ضمن شبكة مؤسسات الريادة برسم الموسم المقبل
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • محافظ "المركزي" يترأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي بكينيا
  • ضبط أدمن مجموعة على واتس آب يسرب الامتحانات فى كفر الشيخ
  • تايلاند تتحدث عن طموحاتها من انضمامها المرتقب لمجموعة "بريكس"
  • الخارجية الهندية تعلق على قرار توسيع مجموعة "بريكس"