أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتصالات مكثفة للاطمئنان على سلامة بعثة النادي الأهلي، بعد تعرض الطائرة التي تقل البعثة إلى كوماسي، للقاء ميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة.

وأجرى وزير الشباب والرياضة اتصالات هاتفية مع الدكتور مهند مجدى رئيس بعثة النادي الأهلي، اطمأن خلالها على سلامة أفراد البعثة، مؤكداً على اهتمامه ومتابعته المستمره، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه البعثة، مؤكداً على تقديم كل الدعم والمساندة لبعثة الأهلي.

كما تواصل الدكتور أشرف صبحي مع السفير أيمن الدسوقى يوسف، سفير مصر فى دولة غانا، للتأكد من إنهاء كافة الإجراءات الإدارية لتسهيل خروج بعثة الفريق الأول للكرة بالنادى الأهلي، من مطار أكرا والتوجه إلى أحد الفنادق القريبة من المطار للمبيت.

وأشار "صبحي" إلى أن وزارة الشباب والرياضة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم والمساندة لبعثة الأهلي خلال تواجدها في غانا، وأنها على تواصل دائم مع مسؤولي النادي للاطمئنان على سير الأمور.

يُذكر أن الطائرة التي تقل بعثة النادي الأهلي قد هبطت إلى مطار أكرا للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة للمخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيداً للإقلاع، اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران، مما دفع الجهاز الإداري للبحث عن فندق للإقامة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب اشرف صبحي اتصالات مكثفة احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي يشهد تدشين حملة للتوعية من السكتة القلبية للرياضيين «صور»

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمر تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين، بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب ورئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، والدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين.

تقام الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسة العلمية للقلب والشرايين ومستشفى وادي النيل، وبحضور العديد من السادة أعضاء المجالس الشبابية ورؤساء الأندية الرياضية والرياضيين، والمختصين والمهتمين من المجتمع المدني.

انطلق المؤتمر بعرض مجموعة من الفيديوهات التوضيحية لحالات الموت المفاجئ للسكتة القلبية، وكذلك مناقشة وعرض الآليات لتجنب الموت المفاجيء وأمراض القلب وجميع العوامل التى تمثل خطورة على صحة رياضي مصر وابطالنا بالملاعب.

في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "موضوع الموت المفاجئ للسكتة القلبية وخاصة للرياضيين موضوع حيوي وذات أهمية قصوى، ونعمل علي تعميم الموضوع علي كافة الاتحادات والهيئات الشبابية والرياضية، وكذلك نتعاون علي توفير أجهزة طبية متطورة فى الملاعب المصرية فى جميع الألعاب ولن يقتصر الأمر على كرة القدم فقط خلال الفترات المقبلة وسوف يتم تدريب الفرق الطبية على استخدامها بالاندية والمنتخبات القومية".

جدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي حرص الرئيس علي دعم الرياضيين معنويا وماديا وصحيا بما يتناسب مع حجم الانجازات التي يحققونها، لتكون هذه الزيادة دافعا إضافيا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن أهمية حملة التوعية من الموت المفاجئ لكافة شرائح المجتمع في نشر الوعي الصحي وبخاصة ممارسي الرياضة، مشيرا إلي امتلاك وزارة الرياضة العديد من مستشفيات الطب الرياضي والتى نعمل على تطويرها من أجل تحقيق الاكتفاء الطبي ومعالجة وتأهيل جميع لاعبي الفرق والمنتخبات القومية المصرية داخل مصر.

وأشار الوزير إلي حرص القيادة السياسية على تنشئة جيل من المواطنين يتمتعوا بالقدرات الصحية والبدنية الممتازة، وتهيئة أفضل رعاية للرياضين في مصر ليكونوا أفضل تمثيل لمصر بالمحافل الدولية وأيمانا من وزارة الشباب والرياضة بهذا الدور الوطني، وتقديم أفضل رعاية صحية للرياضين بالمحافظات.

وأوضح الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين، حيوية تدشين وتفعيل للحملة لزيادة الوعي بأعراض السكتة القلبية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعريف الحضور بأساليب الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوث هذه الحالات الطارئة كما ستتضمن الحملة فحوصات طبية مجانبة وندوات توعوية لتعزيز الصحة القلبية لدى المواطنين.

فيما قال الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب ورئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: "تأتي أهمية المبادرة في ضوء الإحصائيات المتعلقة التي تشير إلى ارتفاع معدلات الوفيات الناجمة عن السكتات القلبية المفاجئة في مصر، فهذه الظاهرة بانت تشكل تحديا صحيا كبيرا يتطلب التوعية والتثقيف المجتمعي للحد من مخاطرها".

وأجمع رؤساء الأندية وممثلوها على أهمية وجدية خطوة تدشين حملة قومية للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية لكافة شرائح المجتمع، وبخاصة الرياضيين.

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج: نجاح نفرة حجاج القرعة من عرفات إلى المشعر الحرام بالمزدلفة
  • بعثة المجموعة الإنمائية «SADC» تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقمي
  • بعد تدخل أشرف صبحي.. صدمة تهدد حصد الأهلي للقب الدوري
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات الله
  • بعثة الحج السياحي: 3 عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية
  • الكشف والعلاج لـ17 ألف و734 حاجا مصريا بعيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة
  • أشرف صبحي يشهد تدشين حملة للتوعية من السكتة القلبية للرياضيين «صور»
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية
  • غانا تؤجل المزيد من شحنات الكاكاو مع تفاقم أزمة المعروض