حطم منتخبنا الوطني للدراجات الرقم العربي السابق، والمسجل باسمه في منافسات سباق المطاردة الفرقية بالبطولة الآسيوية للمضمار المقامة حاليا في العاصمة الهندية نيودلهي، والمستمرة حتى 26 فبراير الجاري.
وجاء منتخبنا الوطني في المركز الخامس آسيويا والأول عربيا، محطما الرقم السابق بزمن 4:11:2 دقيقة، فيما جاء منتخب الصين بالصدارة بـ 3:57:2 دقيقة، يليه كل من منتخب هونج كونج بزمن 4:04:08 دقيقة، والصين بزمن 4:04:19 دقيقة، وأوزبكستان بزمن 4:10:01 دقيقة، ثم منتخبنا الوطني.


وكان الرقم السابق الذي حققه منتخبنا الوطني بزمن 4:15 دقيقة.
ومثل منتخبنا الوطني في منافسات المطاردة الفرقية كل من أحمد المنصوري، ومحمد المنصوري، وعبد الله الحمادي، ومحمد المطيوعي، في إنجاز جديد لدراجات الإمارات.
ويشارك أحمد المنصوري دراج المنتخب الوطني في منافسات البطولة في إطار مشواره لجمع النقاط من خلال السباق الرئيسي ” الأومنيوم” لحسم التأهل إلى أولمبياد باريس التي تقام يوليو المقبل.
وأكد يوسف ميرزا مدرب المنتخب الوطني أن ما تحقق من إنجاز، يحسب للاعبين، ورغبتهم في الوصول إلى منصات التتويج، بعد فترة طويلة من الإعداد والتجهيز للمشاركة في المحفل الآسيوي، والعديد من الاستحقاقات خلال العام الجاري.
وأشار ميرزا إلى المنتخب الوطني يضم حاليا صفوة اللاعبين بجميع الفئات والمراحل، وهو ما يضع دراجات الإمارات في مكانة مرموقة بين المنتخبات الآسيوية والعالمية، في ظل الإنجازات المتتالية التي يحققها.
وأشار إلى أن الفترة المقبلة من البطولة ستشهد مشاركات واسعة من لاعبي المنتخب الوطني خاصة أحمد المنصوري في إطار مشواره لجمع النقاط المؤهلة إلى أولمبياد باريس، بالإضافة إلى الصاعدة زهرة حسين والتي تشارك لأول مرة في سباقات التحمل والأومنيوم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

منتخب يد الشواطئ ينتزع مقعدا في الدور الثاني للمونديال

نجح منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية اليوم في حجز مقعد له في الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية للرجال والنساء في نسختها الحادية عشرة المقامة على الملاعب الرملية بمدينة بينجتان الصينية، وجاء تأهل منتخبنا بعد تغلبه على المنتخب الأسترالي بنتيجة شوطين دون رد، بينما كان قد خسر اللقاء الأول أمام المجر، ومن ثم تلقى هزيمة ثانية أمام الدنمارك، لينجح في العبور إلى الدور الثاني بحلوله في المركز الثالث في المجموعة، على الجهة الأخرى تأهل المجر بعدما حل في الصدارة، فيما تأهل الدنمارك بحصوله على المركز الثاني، في المقابل حل المنتخب الأسترالي رابعا وفشل في الصعود إلى الدور التالي.

التأهل من بوابة أستراليا

وخاض منتخبنا مباراته الأخيرة في دور المجموعات اليوم عندما واجه المنتخب الأسترالي في المباراة الثالثة له في دور المجموعات، وهي المباراة التي كانت بوابة عبور منتخبنا للدور الثاني، ونجح الأحمر في بسط سيطرته على مجريات اللقاء وتقدم في النتيجة ١٢ / ١٠، حيث شهد الأداء تنظيما دفاعيا وهجوميا عاليا منح الأفضلية لمنتخبنا، ثم اشتد التنافس بين لاعبي المنتخبين بغية الوصول للشباك وبالأخص لاعبي الأحمر الذين نجحوا في ترجمة جميع الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف بما فيها ضربات الجزاء التي حصل عليها مهند الزرافي ورفاقه، لتتواصل الإثارة وتبادل الأهداف وتصل النتيجة إلى ابتعاد منتخبنا في سجل الأهداف على حساب أستراليا ١٨ / ١٤، ثم سعى لاعبوا منتخبنا لتوسيع فارق الأهداف وحصلوا على مرادهم بالتقدم في النتيجة بفارق ستة أهداف، لينتهي الشوط الأول لصالح منتخبنا ٢٠ / ١٤.

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه، حيث واصل منتخبنا تألقه الهجومي وانضباط لاعبيه التكتيكي لينجحوا في زرع تسعة أهداف في مرمى أستراليا لتصبح النتيجة ٩ / ٥ مع مرور ٣ دقائق من عمر الشوط، ثم نجح سعيد الحسني ومهند الزرافي وعبدالحكيم وبقية الأسماء التي صالت وجالت في اللقاء في منح الأهداف المتتالية لمنتخبنا ليتقدم بفارق كبير وصل إلى ١٥ / ٧، بعدها حاول المنتخب الأسترالي العودة في النتيجة لكن الوقت لم يكن كافيا لتدارك فارق الأهداف رغم محاولات أستراليا وتسجيلهم هدفين جديدين، لينتهي الشوط الثاني بنتيجة ١٥ / ٩، ليتغلب منتخبنا على نظيره الأسترالي بشوطين دون رد.

خسارة من الدنمارك

وكان منتخبنا قد خسر لقاءه الثاني الذي جمعه اليوم مع المنتخب الدنماركي بنتيجة صفر / ٢، وأنهى منتخبنا الشوط الأول بالخسارة ٦ / ٨، فيما حاول جاهدا العودة للقاء في الشوط الثاني وتقدم في النتيجة في بداية الشوط، لكنه أهدر فرصا كانت كفيلة للابتعاد بفارق الأهداف، ليخسر الشوط الثاني ١١ / ١٤.

بدأ اللقاء سريعا بتقدم منتخبنا عبر اللاعب مهند الزرافي، وعادل المنتخب الدنماركي في النتيجة سريعا، ثم صوب المنتخب الدنماركي عدة كرات على مرمى حارس منتخبنا حذيفة السيابي تصدى لها باقتدار، واستمر لاعبوا الدنمارك في مواصلة هجماتهم على مرمى منتخبنا حتى نجحوا في إحراز الهدف الثاني، ثم أضاع منتخبنا فرصتين عبر مهند الزرافي، ليعود المنتخب الدنماركي ويسجل ثالث الأهداف، ثم أضاع المنتخب الدنماركي فرصة إضافة هدف جديد بعدما نجح حارس منتخبنا حذيفة السيابي من التصدي لضربة جزاء، بعدها قلص محمود الوهيبي النتيجة من علامة الجزاء، واستمر التنافس بين الفريقين بغية الوصول للشباك وإحراز المزيد من الأهداف، حيث نجح المنتخب الدنماركي في التقدم بالنتيجة، بينما حاول لاعبوا منتخبنا محمود الوهيبي ومهند الزرافي وسعيد الحسني مع بقية لاعبي منتخبنا تقليص فارق الأهداف، لينتهي الشوط الأول بخسارة منتخبنا أمام الدنمارك ٦ / ٨.

الشوط الثاني بدأه منتخبنا بقوة حيث افتتح التسجيل فيه عبر مهند الزرافي، ثم عاد نفس اللاعب ليضيف ثاني الأهداف، وقدم لاعبوا منتخبنا أداء لافتا وامسكوا بزمام المباراة، بعدها قلص المنتخب الدنماركي النتيجة، ثم أضاف منتخبنا هدفا جديدا، ليسجل بعدها الدنمارك هدفا ذلل به النتيجة، وتألق حارس منتخبنا في الذود عن مرماه في عديد الهجمات، وقدم لاعبوا منتخبنا مردودا فنيا عاليا أهله لزيادة فارق الأهداف والسيطرة على مجريات اللقاء وإرغام لاعبي الدنمارك على الرجوع للدفاع، لينجح منتخبنا في التقدم ١١ / ٦، بعدها عاد المنتخب الدنماركي في النتيجة تدريجيا، بينما أضاع مهاجمو منتخبنا فرصا بالجملة سواء بالتسديد خارج المرمى أو بتصدي حارس الدنمارك لهذه الفرص، ليقلب المنتخب الدنماركي الطاولة على منتخبنا وينجح في الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 14 / ١١. لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا أمام الدنمارك صفر / ٢.

مقالات مشابهة

  • بطولة “مينا دبي” لكرة الصالات تنطلق بمشاركة 24 فريقًا
  • سفير “إسرائيل” السابق في واشنطن: ما يمكن أن يفعله حزب الله بنا في ثلاثة أيام مروع
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة حرم النور تصدر أغنية جديدة تغني فيها للاعبي المنتخب السوداني “صقور الجديان” بعد تألقهم في تصفيات كأس العالم (الليلة حلقوا في سمانا وكانوا في الميدان صقور)
  • منتخبات آسيا تتعرف غداً على مواقعها قبل قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات
  • منتخب يد الشواطئ ينتزع مقعدا في الدور الثاني للمونديال
  • منتخب شباب الهوكي يلاقي هونج كونج في كأس الاتحاد الآسيوي..غداً
  • أزمات الاقتصاد في قلب منافسات انتخابات إيران الرئاسية
  • فنانون من الإمارات يعرضون أعمالهم في “كوتشي” بالهند
  • “دولي الجودو” يعتمد إقامة بطولة “أبوظبي جراند سلام” أكتوبر المقبل
  • منتخب شواطئ اليد يبدأ مشواره في كأس العالم بمواجهة المجر