صدى البلد:
2024-06-02@19:46:19 GMT

الكهرباء تستعد .. وقف تخفيف الأحمال في رمضان

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الاستعداد لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال فى رمضان، بداية من الأسبوع المقبل.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أنه فور صدور القرار صدرت تعليمات لشركات النقل والتوزيع والانتاج باتخاذ الإجراءات اللازمة .

حيث أصدر مجلس الوزراء منذ قليل قرارا بوقف تخفيف الأحمال وعدم انقطاع الكهرباء في رمضان.

 

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد اتبعت منذ منتصف يوليو الجارى خطة لتخفيف الأحمال بعد أن تعدى الحمل الأقصى للاستهلاك 35 ألف ميجاوات نتيجة موجة الحر الشديدة مما أدى إلى زيادة الاعتماد على الغاز والمازوت ،دون توفيره نتيجة استيراد نسبة كبيرة من المازوت .

و مجلس الوزراء الأسبوع قرر تخفيف الأحمال فى امتحانات نصف العام الدراسى لمدة ساعة واحدة تبدأ من 11 صباحا وتنتهى فى الخامسة مساء.


ثم أعاد الجدول القديم بعد انتهاء الامتحانات حيث  يتم  فصل الكهرباء ساعتين يوميا تبدأ من الحادية عشر صباحا  ونصحت المواطنين مدة الانقطاع لديه عن الساعتين الإبلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، لأن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ذلك ناتجة عن أعطال فنية وليست  ناتجة عن  تطبيق خطة تخفيف الأحمال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

‎السعودية تبدأ تطبيق العقوبات على مخالفي تعليمات الحج

الأحد, 2 يونيو 2024 9:43 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

‎تبدأ وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تطبيق العقوبات على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، في حملة تستمر حتى العشرين من يونيو حزيران الجاري.

‎وتُطبق العقوبة على مَن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.
‎وتتولى اللجان الإدارية الموسمية بمراكز مداخل العاصمة المقدسة استقبال الحالات، التي يتم تحويلها من جهات الضبط الميداني من المخالفين ناقلي الأشخاص دون تصريح حج من المواطنين والمقيمين، وعرضهم على اللجنة والنظر في مخالفات الأشخاص مرتكبي المخالفة، وإصدار القرارات الإدارية والعقوبات بحقهم.
‎وتشمل العقوبة غرامة قدرها 10 آلاف ريال للمخالفين لأنظمة وتعليمات الحج دون تصريح، بغض النظر عن جنسيتهم أو وضعهم القانوني، وسيتم ترحيل المقيمين المخالفين إلى بلدانهم، ومنعهم من دخول المملكة؛ وفقاً للفترات المحددة نظاما، وفق ما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية.
‎كما يعاقب كل من يتم ضبطه وهو يقوم بنقل المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح، بالسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفرض غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، ومصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي.
‎وسيتم ترحيل الناقل المخالف إذا كان مقيماً بعد تنفيذ العقوبة، ويُمنع من دخول المملكة وفقاً للفترات المحددة بموجب النظام. وتتعدد الغرامة المالية وفقاً لعدد المخالفين المنقولين.
‎وكان الأمن العام قد شرع في تطبيق أنظمة وتعليمات الحج على حاملي تأشيرة الزيارة، إذ تنص التعليمات بعدم البقاء في مدينة مكة لحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها كافة.
‎ولفتت الصحيفة إلى أنه تم ضبط أكثر من 20 ألف وافد. وشدد الأمن العام على أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها كافة لا تسمح لحاملها بأداء فريضة الحج

مقالات مشابهة

  • أسعار شرائح الكهرباء في مصر.. كل ما تحتاج معرفته
  • عاجل| توضيح مهم من مجلس الوزراء بشأن مواعيد تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الثانوية العامة
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء (فيديو)
  • السعودية تبدأ تطبيق عقوبة حج من دون تصريح اليوم.. غرامة مالية وترحيل
  • مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • السعودية تبدأ تطبيق عقوبة الحج بلا تصريح: تتضمن غرامة وترحيل
  • ‎السعودية تبدأ تطبيق العقوبات على مخالفي تعليمات الحج
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024
  •  متحدث الوزراء: خطة سنوية على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء