قالت الإعلامية فلسطينية، نضال ناطور، إن إسرائيل لا تلتزم بتطبيق القوانين الدولية ولا تلفت لمطالب المجتمع الدولي بشأن وقف إطلاق النار، بل تغزي الإرهاب وتسلح المستوطنين،  لافتة إلى أن الإدارة الأمريكية تنفذ المطالب الإسرائيلية لأن نتنياهو يسعى إلى استمرار الحرب للمحافظة على حكومته، خاصة أنه لم يحقق أي أهداف له في غزة.

وأضافت، نضال ناطور، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إسرائيل دولة عنصرية تتخلى عن كل القيم الإنسانية وتنتهك كل القوانين الدولية ولا تعترفها وتمارس النازية والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

تابعت الإعلامية فلسطينية، اعتماد الكنيست الإسرائيلي بأغلبية كبيرة قرار رفض الاعترافات أحادية الجانب بالدولة الفلسطينية، ليس غريبا على الاحتلال، مؤكدة أن إسرائيل ترفض كل مساعي السلام وتعرقلها وتقوضها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الكنيست غزة فلسطين الإبادة الجماعية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يصوت الجمعة على طلب فلسطين الحصول على "العضوية"

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، وهو تحرك من المتوقع أن تعرقله الولايات المتحدة حليفة إسرائيل لأنه سيكون اعترافا واقعيا بوجود دولة فلسطينية.
وأضاف دبلوماسيون أن مجلس الأمن المكون من 15 دولة عضوا من المقرر أن يجري التصويت في الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (1900بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة على مشروع قرار يوصي الجمعية العامة للأمم المتحدة المكونة من 193 دولة "بمنح دولة فلسطين عضوية الأمم المتحدة".
وكانت واشنطن قالت في وقت سابق هذا الشهر إن إقامة دولة فلسطينية مستقلة يجب أن يتم من خلال المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين وليس في الأمم المتحدة.
 قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إنها لا ترى أن بإمكان مشروع قرار بالأمم المتحدة يوصي بأن تنال السلطة الفلسطينية عضوية كاملة في المنظمة، أن يساعد على الوصول إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • عائلات فلسطينية تنعى أحباءها بعد غارتين جويتين إسرائيليتين على رفح
  • صفارات إنذار في مستوطنة شوميرا شمالي إسرائيل
  • تجدد صفارات الإنذار في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لم ولن تشارك إسرائيل في أي رد عسكري ضد إيران
  • بلينكن: ندعم إقامة دولة فلسطينية ونرفض اجتياح رفح (فيديو)
  • بلينكن: ندعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: نشدد على رفض مساعي إسرائيل لإشعال تصعيد إقليمي بالشرق الأوسط وفتح جبهات حرب جديدة
  • وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تنتهك القوانين الدولية من خلال قصف قنصليتنا بدمشق
  • تقارير إعلامية: بلينكن أخفى بلاغا بانتهاكات إسرائيلية في الضفة قبل 7 أكتوبر
  • مجلس الأمن يصوت الجمعة على طلب فلسطين الحصول على "العضوية"