RT Arabic:
2024-07-27@05:54:52 GMT

كارلسون: كل الاتهامات الموجهة ضد ترامب مثيرة للضحك

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

كارلسون: كل الاتهامات الموجهة ضد ترامب مثيرة للضحك

انتقد الصحفي المعروف تاكر كارلسون جميع الاتهامات الموجهة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ووصفها بالسخيفة والمثيرة للضحك.

وقال كارلسون يوم أمس الخميس في مقطع فيديو نشره على صفحته X (تويتر سابقا): "كل التهم والمزاعم الموجهة الآن ضد دونالد ترامب سخيفة دون استثناء".

إقرأ المزيد ترامب يدين قرار محاكمة الاحتيال "الصوري" في نيويورك

ويشار إلى أن القضاء الأمريكي يلاحق ترامب في عدة قضايا جنائية، أبرزها اقتحام مبنى الكابيتول، وحيازة وثائق سرية، فضلا عن العلاقات مع الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز والصحفية إليزابيث جين كارول.

ولكن ترامب نفسه، صرح مرات كثيرة بأن جميع هذه الاتهامات سياسية الطابع ووصف الوضع الحالي بـ "مطاردة الأشباح".

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن لكامالا هاريس التغلب على دونالد ترامب؟

كشف استطلاع للرأي أحربته شبكة "CNN" بالتعاون مع شركة "SSRS" للأبحاث، عن تقدم واضح لكامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي  التي تطمح لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي على منافسها المحتمل، دونالد ترامب، خاصة بين الناخبين من الخلفيات العرقية المتنوعة والشباب. 

ويكشفت الاستطلاع تفوق هاريس، الشخصية الأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في أوساط الناخبين السود، بنسبة 78 بالمئة مقابل 15 بالمئة لترامب، متجاوزة بذلك أداء الرئيس السابق جو بايدن، في استطلاعات سابقة.

ولدى الناخبين من أصل إسباني، تتفوق هاريس بنسبة 47 مقابل 45 بالمئة لترامب، بتحسن عن تأخر بايدن سابقا.

وفي صفوف الناخبين دون 35 عاما، تتقدم هاريس بنسبة 47% مقابل 43% لترامب، بعد أن كان ترامب متقدما على بايدن.

ولم تكن هذه التحولات في توجهات الناخبين مفاجئة تماما، وفقا لمقال تحليلي لشبكة "سي ان ان" بالنظر إلى السياق التاريخي لخارطة التفضيلات. 

وبحسب المصدر ذاته، فقد جاء هذا التقدم بعد أن سجل أداء بايدن تراجعا ملحوظا بين الفئات التي تميل تقليديا للديمقراطيين، بشكل وصل إلى أدنى مستوياته في هذا القرن. بل إن دعمه بين الناخبين من أصول إسبانية والأميركيين السود كان الأضعف للحزب الديمقراطي منذ 5 عقود.

وفي ضوء هذا الأداء المتواضع لبايدن، كان من المتوقع أن تحقق هاريس تحسنا في صفوف هذه الشرائح الانتخابية. ومع ذلك، فإن النتائج الحالية، رغم إيجابيتها، لا تزال دون المستوى المأمول لحملة هاريس. فهي لا تزال متأخرة بما لا يقل عن 5 نقاط مئوية عن أداء بايدن في استطلاعات الرأي النهائية لعام 2020 بين نفس هذه المجموعات.

ورغم أن النتائج الحالية قد تبدو غير مواتية لحملة هاريس للتغلب على ترامب، يشير التحليل أنها تحمل في طياتها بعض المؤشرات الإيجابية. فبينما يتعين عليها تحسين أدائها بين مختلف الفئات الناخبة لضمان فرصة حقيقية للفوز على الرئيس السابق، فإن التقدم الذي أحرزته مقارنة بأداء بايدن في وقت سابق من العام يبقى مشجعا، بحسب المصدر ذاته.

ومع سعيها لترسيخ نفسها بعيدا عن ظل نائبة الرئيس، هناك فرصة حقيقية أمام هاريس لتنحت لنفسها هوية سياسية خاصة قد تجذب المزيد من الناخبين من مختلف الخلفيات العرقية والإثنية، إضافة إلى الشباب. ما سيتيح لها فرصة لفتح المزيد من المسارات في المجمع الانتخابي.

وللمقارنة، يذكر التحليل أن مسار بايدن نحو 270 صوتا انتخابيا محدودا نسبيا. كان عليه الفوز بالولايات الشمالية المتأرجحة (ميشيغان، بنسلفانيا، ويسكونسن) ونبراسكا، في ظل ضعف أدائه في ولايات الحزام الشمسي مثل أريزونا وجورجيا ونيفادا ونورث كارولاينا. هذه الولايات الأخيرة تشهد نسبة عالية من الناخبين السود ومن أصول إسبانية، وهي الفئات التي تظهر هاريس تحسنا في أدائها معها.

وهذا التحسن قد يمنح هاريس مرونة أكبر في استراتيجيتها الانتخابية. فبدلا من الاعتماد حصرا على الولايات الشمالية المتأرجحة، قد تتمكن من بناء تحالف انتخابي يجمع بين بعض هذه الولايات وولايات الحزام الشمسي، موسعة بذلك احتمالات وصولها إلى 270 صوتا انتخابيا.

ويشير تحليل CNN إلى أن حملة هاريس، تمتلك فرصا حقيقية للمنافسة، موضحا أن هذا لا يعني أن ترامب غير مفضل للفوز أو أنها لا تواجه تحديا صعبا. بل على العكس، أصبح لدى هاريس الآن عدة مسارات محتملة نحو النصر، في حين بدا أن خيارات بايدن كانت تضيق بسرعة ملحوظة.

مقالات مشابهة

  • جينيفر أنيستون تنتقد قرار ترامب بسبب تعيين نائبه لهذا السبب
  • ‏ترامب لفوكس نيوز: على إسرائيل إنهاء الحرب سريعا واستعادة المحتجزين
  • كيف يمكن لكامالا هاريس التغلب على دونالد ترامب؟
  • عاجل - ترامب: سأوقف الحرب الروسية الأوكرانية لو وصلت إلى البيت الأبيض
  • بأكثر من 10 نقاط.. ترامب يعلن تقدمه في استطلاعات الرأي (تفاصيل)
  • ترامب يظهر مع لاعب القولف ديشامبو بعد تعرضه لمحاولة اغتيال .. فيديو
  • إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريا لدعم حملة ترامب
  • إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريًا لدعم حملة ترامب
  • ‏ترامب: تلقيت رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغني فيها أنه يريد السلام
  • ‏رويترز: 18 قتيلا في تحطم طائرة خلال إقلاعها في مطار بنيبال