تضمن قانون الخدمة المدنية ، عدة شروط محددة لتثبيت العمالة المؤقتة ، حيث نصت المادة 72 من القانون على  قواعد تعيين العاملين المؤقتين في الجهات الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية.


طبقا للقانون، يُعين في أدنى الدرجات على بند الأجور الثابتة بالباب الأول أجور كل من مضى على بند أجور موسميين على الباب الأول ثلاث سنوات على الأقل على وظائف واردة بموازنة الوحدة، بشرط استيفاء شروط شغل تلك الوظائف، وتعاقده قبل 30/6/2016.



وينطبق حكم الفقرة الأولى على كافة العاملين المؤقتين والمتعاقدين بالجهات الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية المسند إليها شغل الوظيفة العامة حتى 30/6/2016، وذلك كله على النحو الذى تبينه اللائحة التنفيذية".
 

لا يفوتك ||

 

قانون الخدمة المدنية يحدد شروط نقل شاغلي الوظائف القيادية خارج الوحدة.. تفاصيل تصل للإحالة إلى المعاش..عقوبات تأديبية على شاغلي الوظائف القيادية بقانون الخدمة المدنية



كما نظمت المادة 187 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، شروط تعيين العمالة المؤقتة، ووضعت عدة شروط ينبغى توافرها في المتعاقد وهي:

1 - أن يكون التعاقد قد أبرم قبل 30/6/2016.

2  ـ استيفاء شروط شغل الوظائف التي سيتم التعيين عليها.

3 - أن يكون التعيين على وظائف شاغرة وممولة بموازنة الوحدة.

4 - موافاة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بصور رسمية من جميع العقود المبرمة منذ بداية التعاقد، وكذا موافاته باستمارات الصرف عن فترة التعاقد كاملة، على أن تكون موقعة من المراقب المالي للوحدة.

5 - يسري حكم هذه المادة على العمالة المؤقتة المتعاقدة معها بعد 30/4/2012 وحتى 30/6/2016 على بند أجور موسميين بالباب الأول. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون الخدمة المدنية العمالة المؤقتة تثبيت العمالة المؤقتة الاجور عقود وظائف شاغرة قانون الخدمة المدنیة العمالة المؤقتة

إقرأ أيضاً:

الأنبا فيلوباتير يواصل دوره الرعوي مع شباب المهجر.. تفاصيل

التقى الأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص وتوابعها، أمس الخميس، بأعضاء بفريق من الشباب التابع لخدمة "كوبتك اورفانس"   في إطار الدور الرعوي لمتابعة أوضاع الاقباط بالخارج وتعزيز مفهوم العودة إلى الجذور.

القمص سليمان رشدي يترأس الأنشطة الروحية بكنيسة القديس بولس الأنبا شيشوي.. تائب البرية وتلميذ القديس مكاريوس وأب الرهبان

 

تفاصيل لقاء الانبا فيلوباتير وشباب المهجر 


تخلل لقاء اسقف الاقباط مع فريق "كوبتك اورفانس" تخدم تحت إشراف السيدة نيرمين رياض بالولايات المتحدة الأمريكية، عدة موضوعات بحضور القس يوسف جاب الله والقس يوساب الفي المسؤولين عن مكتب الخدمة والتنمية بالايبارشية.


وجاءت الزيارة  في إطار سعي الخدمة لتأصيل شباب المهجر وتعزيز معاني الترابط وتقوية العلاقة بالجذور .

 

أنشطة كنائس مصر


مرت الكنائس القبطية بمختلف الإيبارشيات ، خلال الفترة الماضية عدة مناسبات روحية وانشطة متنوعة،  استهلت بها العام باحتفالية ذكرى ميلاد المسيح والصوم الكبير وأسبوع الآلام مرورًا بقيامته من بين الأموات ثم الخمسين المقدسة وصوم الرسل وذكرى استشهاد القديسين بولس وبطرس الرسولين 12الموافق  يوليو الجاري، أقام الأقباط طقوسًا خاصةً استهلت بصلوات عشية، حتى صباح اليوم التالي حيث قداس عيد الرسل وما تخلله من تُطبق مراسم الأرثوذكسية وصلاة اللقان التي تميز هذه المناسبة وهى إحدى الصلوات التي ترتبط مع عيد الغطاس وخميس العهد من حيث الطقوس المتبعه.

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفيرا لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفير لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • الأنبا فيلوباتير يواصل دوره الرعوي مع شباب المهجر.. تفاصيل
  • شروط وموعد طرح شقق نقابة المهندسين 2024.. تفاصيل
  • الخدمة المدنية: ترشيح 752 مواطنا ومواطنة كدفعة جديدة للعمل في الجهات الحكومية
  • شروط الزمالك لرحيل نجوم المنتخب الأوليمبي
  • السويحلي الليبي يكشف تفاصيل التعاقد مع محمود علاء
  • الأشمواني: تسهيل الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح وفقا للقانون
  • «الأعلى للدولة» يبحث مشروع قانون تنظيم العمالة الوافدة