قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية منفتحة تماما على الاستثمار الأجنبي المباشر، وترحب بمثل هذه النوعية من المشروعات وأن يجري تنفيذها في أكثر من مجال على أرض مصر، لأنها تنمية متكاملة تحقق الهدف منها.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «الهدف من تلك الاستثمارات تعمير الأرض وخلق فرض عمل لأبنائنا وتحقيق استثمارات، ودعم الاقتصاد المصري»، مؤكدا أن المستثمر الذي يأتي لمصر يكسب ويستفيد.

مدبولي يشكر دولة الإمارات 

ووجه مدبولي الشكر لدولة الإمارات على كل ما قدموه، قائلا: «هي رسالة ثقة في دولة مصر، وهم شايفين تماما الفرص الواعدة الاستثمارية في مصر، وبالتالي لديهم هذه الرغبة والثقة في ضخ هذه الأموال بالكمية الكبيرة للغاية من الاستثمارات، لأنهم عارفين كويس أوي إن هيكون لهم عائد مجزي وواثقين تماما في استقرار وثبات الدولة المصرية».

ووجّه كلمة للشعب المصري، قائلا: «أشكر الشعب المصري على تحمله وصبره الكبير على الفترة الصعبة التي مرت علينا جميعا ونعاني منها، هذا الشعب الحقيقة أثبت وعيه الكامل وثقته وإيمانه بالقيادة السياسية، والأهم من كل ده إيمانه بأن هذه الدولة لازم تستمر ويكتب لها الاستقرار، ونتيجة لكده يضحي ويعاني ويكابد».

وتابع: «نأمل من خلال هذا المشروعات وعدد آخر من المشروعات المقرر افتتاحها الفترة المقبلة، بأن نتجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية التي نعاني منها».

ورأى مدبولي أن مبلغ 35 مليار دولار الذي سيجري ضخه خلال شهرين من شأنه حل جزء كبير من الأزمة حاليا، ويكون بداية تصحيح المسار للاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مدبولي الصفقة الاستثمارية الكبرى رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولي «Jefferies» العالمية فرص الاستثمار المباشر في مصر

شارك المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في اجتماع موسع مع ممثلي مؤسسة Jefferies المالية العالمية، تناول خلاله عددا من الموضوعات المحورية المتعلقة بالاستثمار الأجنبي المباشر «FDI» في مصر.

جذب استثمارات أجنبية في مجالات التكنولوجيا

أكد الوزير في كلمته، على أن الحكومة المصرية تواصل تنفيذ سياسات اقتصادية وإصلاحات هيكلية تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.

وأشار «الخطيب» إلى أن الحكومة المصرية استثمرت في البنية التحتية على مدار العقد الماضي، ما ساهم في بناء شبكة طرق متطورة ومدن جديدة وتطوير الموانئ، لافتا إلى أن الحكومة تدرك أهمية مشاركة القطاع الخاص في المرحلة المقبلة.

ولفت «الخطيب» إلى الجهود المبذولة لتبسيط الهيكل الضريبي وتخفيف الرسوم على المستثمرين، ما يساهم في تحسين بيئة الأعمال.

كما تم استعراض تنفيذ سياسة ملكية الدولة وخطط الطروحات العامة «IPOs» للشركات الحكومية ضمن جهود تعزيز الشفافية وفتح الباب أمام القطاع الخاص للمشاركة بشكل أكبر في إدارة وتطوير الشركات الحكومية.

وأشار الوزير إلى أن مصر لديها فرص هائلة في قطاع الطاقة المتجددة، حيث تم توقيع مذكرات تفاهم لتطوير 30 جيجاوات من الطاقة الشمسية والرياح، مع توقعات بمزيد من الاستثمارات في هذا المجال.

ونوه «الخطيب» بأن العام المالي الجاري من المتوقع أن يشهد إتمام العديد من الصفقات الاستثمارية، خاصة في قطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على جذب استثمارات أجنبية جديدة في مجالات التكنولوجيا، والصناعات التحويلية، والخدمات المالية، وعلى المدى المتوسط، من المتوقع أن تحقق مصر زيادة مستدامة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، ما يعزز موقعها كوجهة استثمارية إقليمية وعالمية.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري» يحتفل بختام مبادرة «اتعلميها سهلة» وتكريم المراكز الأول
  • وزير الإسكان: الشركات المصرية أصبحت واجهة مشرفة في تنفيذ المشروعات القومية
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر: وقعنا على اتفاق ومذكرة للاستثمار بمليار يورو
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولي «Jefferies» العالمية فرص الاستثمار المباشر في مصر
  • مدبولي: من كل 100 علبة دواء يتم صناعة 91 منها في مصر
  • الدوي: الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لدعم وبناء الإنسان المصري (فيديو)
  • مدبولي: زيادة أسعار الغاز 50 بالمئة لا تغطي الدعم الذي تتحمله الدولة (شاهد)
  • مدبولي: زيادة أسعار الغاز 50 بالمئة لا يغطي الدعم الذي تتحمله الدولة (شاهد)
  • ڤودافون تناقش توسيع استثماراتها الرقمية خلال البعثة البريطانية المصرية
  • بعد تصريح مدبولي اليوم.. أستاذ طاقة يكشف جهود الدولة للتغلب على انقطاع الكهرباء (فيديو)