حلقت مناطيد حرارية في منطقة كبادوكيا السياحية وسط تركيا، حاملة لافتات تناشد بوقف الإطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

وتمت هذه الخطوة الرمزية بمبادرة من "منصة دعم فلسطين"، حيث تم استخدام المناطيد الحرارية في هذه المنطقة السياحية الشهيرة عالميًا، الكائنة في ولاية نوشهير.

كبادوكيا التركية.. مناطيد تحمل لافتات تدعو لوقف إطلاق نار فوري بغزة.

pic.twitter.com/06JQ3HwyO4 — ZAMANALWSL - زمان الوصل (@zamanalwsl) February 24, 2024



وعلى هذه المناطيد، تم تعليق لافتات باللغتين التركية والإنجليزية تطالب بـ "وقف إطلاق النار في غزة" و"افتحوا معبر رفح". واستمرت المناطيد في الطيران في سماء كبادوكيا لمدة ساعة كاملة وهي تحمل هذه الرسائل المؤثرة.




وفي تصريح للصحفيين، أوضح مصطفى غتش ترك، رئيس منصة دعم فلسطين في نوشهير، أن الصمت العالمي أمام مأساة المدنيين في قطاع غزة لا يمكن تبريره.

Nevşehir Filistin'e Destek Platformunca, sıcak hava balonlarıyla "Gazze'de acil ateşkes" çağrısı yapıldı

Kapadokya'da sıcak hava balonlarının sepetlerine,

Türkçe ve İngilizce "Gazze'de acil ateşkes" ve "Refah Kapısı açılsın" yazılı afişler asıldı pic.twitter.com/aEjxE3R3Fd — Intell Türk (@Intellturk) February 24, 2024



وأشار إلى أن سكان غزة يعانون من واقع مأساوي نتيجة للحرب والحصار، وأكد على أهمية إلقاء الضوء على الحاجة الملحة لفتح معبر رفح ووقف العنف فورًا في القطاع.

ويستمر التصاعد الكارثي للأحداث في قطاع غزة، حيث تشن دولة الاحتلال حملة عسكرية تاريخية منذ السابع من أكتوبر 2023، تسفر عن خسائر هائلة من الضحايا المدنيين، بينهم العديد من الأطفال والنساء، مما أدى إلى حدوث كارثة إنسانية هائلة ودمار كبير في البنية التحتية.

ونتيجة لهذه الأحداث الصادمة، وجهت تل أبيب اتهامات بالإبادة الجماعية لأول مرة أمام محكمة العدل الدولية.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مناطيد تركيا غزة تركيا غزة مناطيد حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من شمال غزة باتجاه المستوطنات في عسقلان (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إنطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة نحو مدينة عسقلان جنوبي الأراضي المحتلة، وفق إذاعة الجيش الرسمية.

وقالت الإذاعة، إنّ الجيش "رصد إطلاق 10 صواريخ من شمال قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان، حيث اعترض 5 منها، فيما سقطت الأخرى في مناطق مفتوحة".

في المقابل ذكرت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في منشور على تلغرام، السبت، إنها "قصفت عسقلان المحتلة برشقة صاروخية ردا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا".

????اطلاق رشقة صاروخية من شمال غزة تجاه #عسقلان #فلسطین pic.twitter.com/sPRoDx4m66 — Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) May 18, 2024

ولم يستطع الجيش الإسرائيلي وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، بينما قالت إذاعة جيش الاحتلال في 5 مايو/ أيار الجاري، إن معدل إطلاق الصواريخ من القطاع فاق التوقعات رغم انخفاضه تدريجيا خلال الأشهر الـ3 الأخيرة.

على جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، انفجار طائرة مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، في بلدة مرغليوت بالجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة.




وقالت إذاعة الجيش إنّ طائرة مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، انفجرت في منطقة مرغليوت في الجليل الأعلى، دون أنّ يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.


وأشارت الإذاعة إلى أنّ صافرات الإنذار دوت في عدة مناطق في الجليل الأعلى، من بينها مدينة كريات شمونة والمستوطنات المحيطة بها.

وفي وقت سابق السبت، قالت قناة (12) الخاصة، إن الطائرات المسيرة التي يطلقها "حزب الله" اللبناني تمثل تهديدا يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يرفض خطة جديدة لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار فى غزة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يرفض خطة جديدة لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • اليونان تقرر ترحيل مواطنين أوروبيين لمشاركتهم باحتجاجات داعمة لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شاحنات محملة بآلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية لغزة أمام معبر رفح
  • طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)
  • مجددا.. مستوطنون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة (شاهد)
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • التجمع الاتحادي يطالب بهدنة إنسانية في الفاشر وفتح ممرات آمنة لإجلاء المدنيين
  • رشقة صاروخية من شمال غزة باتجاه المستوطنات في عسقلان (شاهد)