نظمت مديرية العمل بمحافظة كفر الشيخ، عدداً من البرامج التدريبية المهنية المجانية، بعدد من مقرات التدريب بمدن المحافظة، لمديرية العمل، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ووزير العمل، حسن شحاتة، وإشراف الدكتور حازم على حسن، وكيل وزارة العمل بكفر الشيخ.

دورات تدريبية على مهن التبريد والخياطة وتنمية مهارات الحاسب الآلي

حيث جرى عقد دورة تدريبية على مهنة التبريد والتكييف، بحضور 15 متدرباً، وتنظيم البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الحاسب الآلي لـ15 متدرباً ومتدربة من أبناء المحافظة، ودورة تدريبية على مهنة الخياطة والتفصيل لـ15 متدربة، كما جرى اختبار مهارات المتدربين في نهاية البرامج التدريبية، للتأكد من مدى استيعابهم للمحتوى النظري والتطبيقي للبرنامج التدريبي، ومدى مساهمة هذه البرامج في تنمية مهارات المتدربين ورفع كفاءاتهم المهنية.

يأتي ذلك ضمن جهود المديرية وأجهزتها في توفير مزيد من برامج التدريب المهني للشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل داخل محافظة كفر الشيخ، والعمل على تأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

الاهتمام بالشباب من الجنسين

وأوضح الدكتور حازم على حسن، وكيل وزارة العمل بكفر الشيخ، أنّ تلك التدريبات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل، حسن شحاتة، بالاهتمام بالشباب من الجنسين، وتوفير برامج تدريبية مجانية لهم تؤهلهم لدخول سوق العمل، وتعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم للالتحاق بتلك الفرص وفق متطلبات سوق العمل الداخلي والخارجي.

وأضاف «حسن»، أنّ المديرية حريصة على تنفيذ رؤية القيادة السياسية لتحسين المهارات المهنية لأبناء مصر ورفع كفاءتهم، وفي إطار سياسات وزارة العمل ورؤية وزير العمل، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030 من خلال بناء وتطوير القدرات المهنية وفق المستجدات الحديثة لمواكبة متطلبات ومتغيرات سوق العمل الدولي،مشيراً إلى أنّ كل الدورات المجانية المقدمة تأتى في ضوء خطة التدريب المهني 2023 - 2024 لمديرية العمل والتي تستهدف زيادة الدورات التدريبية المقدمة للشباب تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، وبرعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة العمل دورات تدريبية مديرية العمل بكفر الشيخ التبريد والخياطة تنمية مهارات مهارات الحاسب الآلي کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، ندوة تثقيفية  بمقر شركة كيماويات البناء الحديث حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية، ومهمات للوقاية الشخصية  وخطة الطوارئ ، ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف قطاعات العمل داخل المحافظة ، حضرها 20 عامل من العاملين بالشركة ، تحت اشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل .

جاء ذلك ضمن سلسلة من الندوات بدأتها المديرية وأجهزتها فى كافة المنشآت العاملة داخل المحافظة ، لتوعية العمال وأصحاب الأعمال باهمية تطبيق إشتراطات وأساليب السلامة والصحة المهنية من أجل توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة تزيد من الإنتاجية وتشجع على الإستثمار فى ظل الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة .
وأوضح عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة ، فى تقريره للوزارة ، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والمترددين ، والوقاية من مخاطر بيئة العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يشجع على مزيد من الإنتاج بمختلف قطاعات العمل .

وأضاف مدير المديرية: حاضر بالندوة المهندس أيمن صدقة مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بأبو المطامير ، كما شارك في الندوة مدير الشركة واخصائي السلامة والصحة المهنية بالشركة ، تحت إشراف مدير المديرية ، ومنى زين العابدين وكيل المديرية .

 وأكد الإستمرار فى تنظيم الندوات التوعوية لكافة العاملين بمختلف المنشآت حول أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 فيما يخص تطبيق إشتراطات السلامة والحفاظ على أرواح العاملين والمترددين والمنشآت من مختلف مخاطر بيئة العمل بأنواعها .

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • دورات تدريبية متنوعة لدعم مواهب الأطفال واليافعين بريف طرطوس
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • العابد: ساعون لتحسين ظروف العمل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب الليبي
  • "كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • حلقة تدريبية عن إدارة الأقران في بيئة العمل بإبراء
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل