قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف معلقا على كلمات رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني حول دور روسيا بهجوم "حماس" على إسرائيل إن السبب يعود لجينات خفية من ماضيها الفاشي.

 في وقت سابق من يوم السبت، زعمت رئيسة الوزراء الإيطالية بأن "هجوم حماس على إسرائيل لم يكن ليحدث لو لم تشن روسيا عمليتها العسكرية الخاصة على الأراضي الأوكرانية".

إقرأ المزيد تتضمن وزير دفاع كوريا الشمالية.. أوروبا تعلن الحزمة الـ13 للعقوبات ضد روسيا

وكتب مدفيديف مازحا على شبكة التواصل الاجتماعي X ( تويتر سابقا): "عدد أصحاب الرؤوس الغبية في قيادات الدول الغربية يتزايد كل يوم. وقد قالت ميلوني الآن في كييف إنه لو لم تشن روسيا العملية العسكرية الخاصة، فإن حماس لم تكن لتهاجم إسرائيل. أوه، إنها تعاني بالفعل من مشاكل كبيرة في رأسها، أو ربما لعبت الجينات الفاشية المخفية في الماضي دورها الكبير في ذلك".

اليوم السبت، وصل عدد من الزعماء الغربيين، بينهم رؤساء وزراء إيطاليا وكندا وبلجيكا، إلى كييف في "زيارة تضامنية" تصادف الذكرى الثانية لانطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمرا عبر الفيديو في وقت لاحق من اليوم من كييف سيشارك فيه قادة مجموعة السبع، مع دعوة فلاديمير زيلينسكي للانضمام إلى المناقشة.

وقبل القمة الافتراضية، ستعقد ميلوني اجتماعا ثنائيا مع فلاديمير زيلينسكي في كييف، قد يتم بعده الإعلان عن إبرام اتفاقية أمنية مثل تلك التي وقعتها كييف سابقا مع برلين وباريس ولندن.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جورجا ميلوني حركة حماس دميتري مدفيديف فلاديمير زيلينسكي مجلس الأمن الروسي

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق لدى البنتاجون: كييف مستعدة للتفاعل مع موسكو

أعلن العقيد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق لدى البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية)، أن محادثة هاتفية بين الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، وفلاديمير زيلينسكي، دفعت وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا، إلى الحديث عن إمكانية الحوار مع روسيا، وكييف مستعدة للتفاعل مع موسكو.

وكتب ماكغريغور عبر شبكة التواصل الاجتماعي "إكس": "بعد محادثة هاتفية واحدة مع ترامب، أشار كبير الدبلوماسيين الأوكرانيين إلى استعداده لاستئناف المفاوضات مع روسيا، وخلال اجتماع مع نظيره الصيني، قال وزير الخارجية ديمتري كوليبا، إن كييف مستعدة للتفاعل مع موسكو".

 

روسيا ترسل طائرة حربية لاعتراض 3 طائرات بريطانية تحلق فوق البحر الأسود لافروف: الدول الغربية غير مستعدة للتعاون المتكافئ مع روسيا

 

وفي وقت سابق، قال كوليبا، في محادثة مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن "كييف مستعدة للتفاوض مع موسكو"، وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ.

وفي الوقت نفسه، فرضت أوكرانيا في السابق حظراً على المفاوضات على المستوى التشريعي وتجاهلت تصريحات روسيا بشأن استعدادها للدخول في حوار.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا لا تزال مستعدة لإجراء مفاوضات لحل النزاع الأوكراني.

إمكانية إجراء مفاوضات سلمية

وقال بيسكوف، ردا على سؤال حول إمكانية إجراء مفاوضات سلمية لحل الأزمة الأوكرانية، خلال مهرجان "الإعلام الجديد": "روسيا لم تتخل أبدا عن عملية السلام، ونحن مستعدون لذلك".

وأكد بيسكوف أن عملية السلام هي الخيار المفضل لحل الصراع في أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، بحسب قوله، لا يعرف الكرملين ما وراء تصريحات كوليبا (دميتري، وزير الخارجية الأوكراني) ويأمل في الحصول على توضيحات في المستقبل القريب.

وصرح بيسكوف، في اجتماع مع المشاركين في مهرجان "الإعلام الجديد"، بالقول: "قال رئيسنا أكثر من مرة إن فلاديمير زيلينسكي، فقد شرعيته بشكل واضح".

وأكد بيسكوف، صباح اليوم الأربعاء، أن روسيا الاتحادية لم ترفض قط المفاوضات بشأن أوكرانيا وحافظت بشكل دائم على انفتاحها فيما يخص عملية التفاوض.

 

مقالات مشابهة

  • موسكو: زيلينسكي ووزير خارجيته يكذبان حول استعدادهما للمفاوضات
  • مكتب زيلينسكي يوضح سبب رفض كييف أي اتفاق سلام مع موسكو
  • خبير عسكري: أنفاق غزة معجزة إبداعية حيدت مزايا إسرائيل العسكرية
  • الخارجية الروسية: الغرب يعيق روسيا من تسليم الأغذية والأسمدة إلى الدول المحتاجة
  • الكرملين: روسيا لا تمانع المحادثات مع أوكرانيا في وجود زيلينسكي في السلطة
  • روسيا تحذر أرمينيا من التحالف مع الغرب وتكرار سيناريو أوكرانيا
  • أسلحة الموت الجماعي.. لماذا تتمسك إسرائيل بصفقة القنابل الأميركية الغبية؟
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تعتزم تعزيز قواتها البحرية على خلفية صراعها مع الغرب
  • مستشار سابق لدى البنتاجون: كييف مستعدة للتفاعل مع موسكو