قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف معلقا على كلمات رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني حول دور روسيا بهجوم "حماس" على إسرائيل إن السبب يعود لجينات خفية من ماضيها الفاشي.

 في وقت سابق من يوم السبت، زعمت رئيسة الوزراء الإيطالية بأن "هجوم حماس على إسرائيل لم يكن ليحدث لو لم تشن روسيا عمليتها العسكرية الخاصة على الأراضي الأوكرانية".

إقرأ المزيد تتضمن وزير دفاع كوريا الشمالية.. أوروبا تعلن الحزمة الـ13 للعقوبات ضد روسيا

وكتب مدفيديف مازحا على شبكة التواصل الاجتماعي X ( تويتر سابقا): "عدد أصحاب الرؤوس الغبية في قيادات الدول الغربية يتزايد كل يوم. وقد قالت ميلوني الآن في كييف إنه لو لم تشن روسيا العملية العسكرية الخاصة، فإن حماس لم تكن لتهاجم إسرائيل. أوه، إنها تعاني بالفعل من مشاكل كبيرة في رأسها، أو ربما لعبت الجينات الفاشية المخفية في الماضي دورها الكبير في ذلك".

اليوم السبت، وصل عدد من الزعماء الغربيين، بينهم رؤساء وزراء إيطاليا وكندا وبلجيكا، إلى كييف في "زيارة تضامنية" تصادف الذكرى الثانية لانطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمرا عبر الفيديو في وقت لاحق من اليوم من كييف سيشارك فيه قادة مجموعة السبع، مع دعوة فلاديمير زيلينسكي للانضمام إلى المناقشة.

وقبل القمة الافتراضية، ستعقد ميلوني اجتماعا ثنائيا مع فلاديمير زيلينسكي في كييف، قد يتم بعده الإعلان عن إبرام اتفاقية أمنية مثل تلك التي وقعتها كييف سابقا مع برلين وباريس ولندن.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جورجا ميلوني حركة حماس دميتري مدفيديف فلاديمير زيلينسكي مجلس الأمن الروسي

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: رفح قبل 7 أكتوبر غيرها الآن.. وحماس خدعت إسرائيل

قال اللواء أركان حرب الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، إن رفح ما قبل أحداث 7 أكتوبر غير رفح بعدها.

عاجل| شكري يُطالب إسرائيل بإنهاء العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية محلل سياسي ينتقد توقيت إطلاق الصواريخ من رفح على الاحتلال

وأضاف "قشقوش" خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أن ما فعلته "حماس" في 7 أكتوبر جعل معهم عددًا ليس قليلًا من الرهائن سواء العسكريين أو المدنيين.

عمل عسكري مفاجئ

وتابع "الجزء العسكري يخص الوحدة التي استولت عليها عناصر حماس بعمل عسكري مفاجئ ناجح بنسبة 100% باقتحام الوحدة 8200 المسئولة عن الاستخبارات والأمن وهذه الوحدة هي التي كانت مسئولة عن غزة".

واستكمل: "عناصر حماس استطاعوا خداع إسرائيل في العمل والتوقيت وأسلوب الاستخدام، أنا شخصيًا موافق على الجزء العسكري تمامًا لكن اختلف في الجزء المدني لأنه كان يمكن ألا يكون بهذا الحجم، لكي لا تكون هناك أصوات مضادة عند المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • بلينكن: الغرب سيستمر في تزويد أوكرانيا بالأسلحة
  • كييف تشكو تأخر وصول المساعدات العسكرية الغربية
  • بوتين: روسيا تأخذ في الاعتبار مواقف كل الشركاء بشأن قضية "طالبان"
  • فلاديمير بوتين: الغرب أثار عملية خاركيف ويجب إقامة منطقة عازلة
  • مدفيديف: علينا تشكيل تحالف جديد لمكافحة الإرهاب الدولي
  • مدفيديف: روسيا تشارف على إرساء تام للعلاقات مع "طالبان"
  • أوكرانيا باتت عضوًا في الناتو السيبراني
  • سلوتسكي: محاولات الغرب إخضاع روسيا خيالٌ لن يتحقق
  • روسيا تحذر.. تصعيد الغرب بأوكرانيا يجر لحرب عالمية
  • خبير استراتيجي: رفح قبل 7 أكتوبر غيرها الآن.. وحماس خدعت إسرائيل