أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب، لافتًا إلى أن دوري مراكز الشباب لكرة القدم يعد واحدا من المشروعات الكبرى التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لنشر الممارسة الرياضية، وتكثيف الأنشطة والبرامج داخل مراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في ضوء التنشئة الرياضية للنشء والشباب.

وأوضح أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دوري مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق مع الأجهزة الفنية في جميع المحافظات ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، وذلك لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.

توفير الدعم اللازم لإنجاح  دوري مراكز الشباب

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى متابعته بعناية تنظيم دوري مراكز الشباب من خلال الوزارة وشركة توتال، والسعي إلى توفير كافة الدعم والمساعدة اللازمة لإنجاح هذا الدوري وتحقيق أهدافه المتمثلة في دعم الشباب والرياضة، مشيرًا إلى العمل على زيادة الجوانب المتعلقة بالخطط التسويقية والترويجية والإعلانية للدوري، مع مراعاة الشق التربوي الذي تراعيه الوزارة في منافسات الدوري واتخاذ الإجراءات الواجبة.

وأشار إلى أن إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينُم عن دوره المهم في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة، فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.

وشَهِدَ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد بين فريقي مركز شباب الجرابعة ومركز شباب سبورتنج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والتشريعية والشعبية بالمحافظة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

الجرابعة بطلا لدوري مراكز شباب بورسعيد 

وتوُج فريق مركز شباب الجرابعة بطلًا لدوري مراكز الشباب توتال انرجيز محافظة بورسعيد بعد تغلبه على فريق مركز شباب سبورتنج في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب المدينة الرياضية، بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي؛ ليتأهل الجرابعة إلى التصفيات النهائية لدوري مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوري مراكز الشباب مراكز شباب المحافظات وزير الشباب مراكز شباب بورسعيد دوری مراکز الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يتابع انشاء ملعب خماسي بكفر الجمال

تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية عملية انشاء ملعب خماسي بنظام حق الانتفاع bot بمركز شباب كفر الجمال التابع لإدارة شباب طوخ بقيمة انشائية تصل إلى مليون جنيه لمدة 7 سنوات برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

وأكد الصبروط على متابعة مديرية الشباب والرياضة لإنشاء الملعب على أن ينتهي الانشاء ويتم تسليم الملعب لبدء التشغيل في أول مايو 2024 بحضور عبد الهادي حسب النبي حبيب رئيس مجلس إدارة المركز .

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى تميز  المحافظة في مشروعات الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع والتي وصلت إلى 127 مشروع استثماري منها 65 مركز شباب بتكلفة انشائية 800 مليون جنية وقيمة ايجارية 250 مليون جنيه.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تسعى من خلال مشروعات الطرح الاستثماري إلى تطوير البنية التحتية والانشائية لمراكز الشباب والأندية الرياضية والتي من شأنها توسيع قاعدة ممارسة النشاط وتقديم خدمات أفضل وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: مشاركة الشباب في فعاليات الشباب والرياضة يكسبهم المهارات والخبرات
  • شباب ورياضة سوهاج تواصل تدريبات مشروع "ألف بنت.. ألف حلم"
  • تدريب أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بمراكز شباب الشرقية
  • استمرار فعاليات تدريب أعضاء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بمراكز شباب الشرقية
  • طرح حلول عملية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية بنظام حق الانتفاع بمراكز شباب الغربية
  • وكيل شباب القليوبية يتابع انشاء ملعب خماسي بكفر الجمال
  • وزير الرياضة يتابع أعمال الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بستاد بورسعيد
  • وزير الرياضة يتابع أعمال الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة باستاد بورسعيد
  • وزير الرياضة يتابع أعمال الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بإستاد بورسعيد
  • مشاركة نشء الشرقية فى ختام المؤتمر الوطنى للنشء «بناء جيل»