وجه محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط علي انتظام الدراسة فى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين يوم السبت والتواصل المستمر مع الإدارات والمدارس لحظة بلحظة للاطمئنان على الطلبة والعاملين والتأكيد على مديرى العموم وقيادات المديرية بالمتابعات المكثفة وإرسال تقارير للمديرية.

وفى جوله تفقدية للعديد من المدارس بإدارة الزرقا التعليمية تفقد وكيل الوزارة مدرسة الاعدادية بنات ومدرسة علي الدين الإبتدائية ومدرسة الإمام ناصف الثانوية بادرة الزرقا.

وحضر غريب طابور الصباح واستمع للإذاعة المدرسية وتفقد الفصول الدراسية لمتابعة انتظام العملية التعليمية وناقش التلاميذ فيما يتم شرحه من المعلمين للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي وإجادة المعلمين لاستراتيجيات التعلم مشددا علي ضرورة وضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف مستوى القراءة والكتابة لدى بعضهم.

كما وجه وكيل الوزارة إدارات المدارس بعمل اليوم الرياضي علي مدار الأسبوع بالتبادل مع الفصول والمراحل الدراسية بالمدرسة وإقامة مسابقات ودورات ثقافية وفنية تجذب الطلاب للحضور والمشاركة بالتزامن مع العملية التعليمية.

جاء ذلك بحضور احمد طعيمة مدير عام الادارة ومجاهد الجزار وكيل الادارة.

وبناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط التعليم وكيل الوزارة انتظام العمل بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى


كتب- محمد أبو بكر:

أكدت وزارة النقل، أن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يتابع على مدار الساعة بالتزامن مع احتفال الشعب المصري بأول أيام عيد الأضحى المبارك، انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات المختلفة، وتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة؛ لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة، وذلك من خلال تقارير جميع الجهات التابعة بالوزارة، وبالتواصل مع رؤساء تلك الجهات.

وبحسب بيان "النقل"، الأحد، اطمئن الوزير على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية على مختلف خطوط الشبكة وانتظام مواعيد قيامها وتواجد مسؤولو الهيئة بالمحطات المختلفة؛ للإشراف على تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

وتابع الفريق مهندس كامل الوزير، انتظام حركة تشغيل القطارات فى خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي LRT، مؤكدًا على ضرورة استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزى، وتواجد وانتشار قيادات ومسؤولي المترو والقطار الكهربائي الخفيف وفرق الصيانة المختلفة بالمحطات المختلفة، والتأكيد على ضرورة المحافظة على مواعيد التقاطر وانتظام العمل داخل المحطات.

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، انتظمت حركة الملاحة فى موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر، وكذلك حركة الصادرات والواردات، حيث أكد وزير النقل، على رئيس وقيادات الهيئة العامة للنقل النهري، بضرورة استمرار الحملات التفتيشية؛ لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية؛ حرصًا على سلامة المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، والالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمان بها.

واطمأن وزير النقل، على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى، موجهًا باستمرار انتشار فرق الصيانة والطوارئ فى جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى.

مقالات مشابهة

  • خطيب مصلى العيد بسيئون يطالب بإعطاء المعلمين حقوقهم حتى لايفسد الفراغ قيم وأخلاق الطلاب
  • الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة
  • تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية