وجه محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط علي انتظام الدراسة فى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين يوم السبت والتواصل المستمر مع الإدارات والمدارس لحظة بلحظة للاطمئنان على الطلبة والعاملين والتأكيد على مديرى العموم وقيادات المديرية بالمتابعات المكثفة وإرسال تقارير للمديرية.

وفى جوله تفقدية للعديد من المدارس بإدارة الزرقا التعليمية تفقد وكيل الوزارة مدرسة الاعدادية بنات ومدرسة علي الدين الإبتدائية ومدرسة الإمام ناصف الثانوية بادرة الزرقا.

وحضر غريب طابور الصباح واستمع للإذاعة المدرسية وتفقد الفصول الدراسية لمتابعة انتظام العملية التعليمية وناقش التلاميذ فيما يتم شرحه من المعلمين للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي وإجادة المعلمين لاستراتيجيات التعلم مشددا علي ضرورة وضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف مستوى القراءة والكتابة لدى بعضهم.

كما وجه وكيل الوزارة إدارات المدارس بعمل اليوم الرياضي علي مدار الأسبوع بالتبادل مع الفصول والمراحل الدراسية بالمدرسة وإقامة مسابقات ودورات ثقافية وفنية تجذب الطلاب للحضور والمشاركة بالتزامن مع العملية التعليمية.

جاء ذلك بحضور احمد طعيمة مدير عام الادارة ومجاهد الجزار وكيل الادارة.

وبناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط التعليم وكيل الوزارة انتظام العمل بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الأقصر يفتتح معرضا تعليميا ومسابقة المعلمة الفعالة

افتتح  الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر المعرض التعليمي الذي أقامته مدرسة السلامة الخاصة عربي بمقر المدرسة،  وبرعاية  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبحضور كلًا من صفوت جارح وكيل المديرية، هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وسماح فتحي موجه عام رياض الأطفال.

تضمن المعرض على عدة أنشطة قام الطلاب بتفيذها عمليًا تطبيقًا لما تعلموه على المدار العام الدراسي سواء في المواد الدراسية أو الأنشطة.

فيما أشاد خالد بمستوى أداء الطلاب والتلاميذ خلال تفقده لحجرات الأنشطة المختلفة والتي تنوعت ما بين أنشطة للغتين العربية والإنجليزية، أنشطة العلوم والرياضيات، وأنشطة الموسيقى والمسرح.


كما شهد  اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر تقييم مسابقة المعلمة الفعالة برياض الأطفال للعام 2023 والواردة من الإدارة العامة لرياض الأطفال بالوزارة، بعنوان "دور معلمة رياض الأطفال في رفع وعي طفل الروضة بمفهوم ريادة الأعمال".
.

تأتي فعاليات المسابقة تماشيًا مع أهداف الخطة الاستراتيجية للوزارة في رفع وتحسين جودة العملية التعليمية والارتقاء بمنظومة رياض الأطفال وإكساب الأطفال مجموعة من المهارات الحياتية في ظل الاهتمام بقضايا المجتمع المختلفة.

حضر التقييم صفوت جارح وكيل المديرية، هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وإيمان عبد العال مدير

 

كما تفقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر البرنامج التدريبي لميسري مكون التوظيف وجمع معلومات سوق العمل، والمقام بمدرسة الاقصر الثانوية الفندقية على مدار ثلاثة أيام.

تقيم التدريب وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بقيادة محمد مصطفى حميد مدير الوحدة، بالتعاون مع مشروع "قوى عاملة مصر" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بحضور محمد هنداوي مدير المشروع في الأقصر.

وعلى هامش الزيارة التي رافقه فيها هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية تفقد خالد الأنشطة العملية التي يمارسها طلاب قسم "فني مضيف" في المطعم، وطلاب قسم "فني طاهي" في المطبخ، وأكد خالد على أهمية الممارسة العلمية لما يدرسه الطلاب نظريًا، وأن هذا من أقوى ما يميز منهجية الجدارات.

جانب من الجولة 1000217632 1000217161 1000217191 1000217194 1000217170 1000217188 1000217173 1000217197 1000217185 1000217182

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسوان يتفقد سير العملية التعليمية بكلية التجارة
  • بيان من "التربية" حول تعليق الدراسة في عدد من مدارس محافظة مسقط
  • تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات المراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية
  • وكيل تعليم الأقصر يفتتح معرضا تعليميا ومسابقة المعلمة الفعالة
  • مدير تعليم ابوتشت يتابع فعاليات المراجعات النهائية لطلاب الإعدادية والثانوية
  • تعليم بورسعيد تكرم 7 طلاب فائزين مسابقة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات الوزارية
  • وكيل «تعليم كفر الشيخ» يتفقد المدارس ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • "تعليم المدينة المنورة": بدء العمل بالتوقيت الصيفي في المدارس الأحد القادم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد امتحانات صفوف النقل بمدارس الزرقا
  • غدا.. بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع بمدارس القاهرة