وتناقل العشراتُ من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، وثائقَ تكشفُ قيامَ النقاط المنشرة في الخطوط الرئيسية بالمناطق والمحافظات المحتلّة، فرض مبالغ مالية بالقوة على سائقي حافلات النقل الدولي، التي تنقل المواطنين من اليمن إلى دول الجوار.

وأشَارَت الوثائق إلى أن فرع ما يسمى “الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل” في وادي حضرموت بحكومة الفنادق، فرضت على سائقي حافلات النقل الدولي في منطقة “العبر” دفع مبالغ تتراوح قيمتها ما بين 400 و600 ألف ريال على الحافلة الواحدة مقابل السماح لها بالمرور.

وكان تقريرٌ اقتصادي قد أوضح في وقت سابق، أن “إجمالي الجبايات والإتاوات غير القانونية التي يدفعها سائقو نقل البضائع عن كُـلّ ناقلة تصل إلى 695 ألف ريال في 14 نقطة بين عدن والمكلا، و223 ألف ريال بين ميناء شحن بالمهرة والمكلا بحضرموت، و923 ألفَ ريال جباية على كُـلّ قاطرة نفط بين شبوة وعدن، و124 ألفاً في 50 نقطة أمنية على طريق عدن -لحج -تعز، متسببة بارتفاع أسعار السلع ووصولها إلى مستويات قياسية تفوق قدرة المواطنين الشرائية في المحافظات المحتلّة”.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

توقيف شخص بحوزته 5 كيلوغرامات من الكوكايين بطنجة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الجمعة، من حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن توقيف شخص متورط في قضايا المخدرات، وبحوزته خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وسيارة يشتبه في تسخيرها لأغراض نقل وتهريب المخدرات.

ومكنت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية، حسب المصدر ذاته، من حجز مبالغ مالية مهمة ناهزت ثمانية ملايين ونصف مليون درهم، ومبلغ آخر بالعملة الأوروبية، يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المرتبطة بترويج المخدرات الصلبة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المتورطين في هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • عام من الحرب: دمار شامل وانتهاكات مروعة
  • بالصور.. بداري يتنقل رفقة طلبة كلية الطب باستعمال حافلات النقل الجامعي
  • الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء
  • تفاصيل جريمة مروعة هزت الجزائر.. استدراج 3 سائقي نقل عبر التطبيقات وقتلهم بطريقة بشعة
  • الخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها الجوية اليوم
  • حافلات ومركبات المستوطنين وشاحنات عسكرية إسرائيلية تتحرك من جنوب نابلس إلى رام الله
  • النقل عبر التطبيقات الذكية يصل قبة البرلمان
  • أمن طنجة يحجز 5 كغ من الكوكايين ومبالغ مالية هامة
  • إنستغرام تتخذ إجراءات صارمة ضد ابتزاز المراهقين
  • توقيف شخص بحوزته 5 كيلوغرامات من الكوكايين بطنجة