المناطق_نجران

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد، اليوم، البرنامج الدعوي “حماية جناب التوحيد” في مرحلته الثالثة، الذي يستمر لمدة 45 أسبوعاً ويتضمن 90 درساً علمياً في كتب التوحيد، وكشف الشبهات، والأصول الستة، والأصول الثلاثة، والقواعد الأربع.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن الأنشطة العلمية التي تنفذها “الشؤون الإسلامية” في مختلف مناطق المملكة، لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، وحث أفراد المجتمع على طلب العلم النافع.

أخبار قد تهمك الشؤون الإسلامية بالجوف تحتفي بيوم التأسيس بفعاليات متنوعة 23 فبراير 2024 - 7:41 مساءً “الشؤون الإسلامية” بالرياض تطرح 100 فرصة تطوعية في شهر رمضان المبارك 21 فبراير 2024 - 2:24 مساءً

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

عبر 5 منافذ برية.. «الشؤون الإسلامية» بالمنطقة الشرقية تقدم خدماتها لضيوف الرحمن

في إطار الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين عبر المنافذ البرية، يقدم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، الخدمات الدعوية والإرشادية لضيوف الرحمن، عبر المنافذ البرية الـ 5 بالمنطقة، وهي، منفذ الرقعي، ومنفذ سلوى، وجسر الملك فهد، ومنفذ البطحاء، ومنفذ الربع الخالي لحج هذا العام 1445هـ.

وتشمل الخدمات التي يقدمها فرع الوزارة توزيع الكتب والمنشورات الخاصة بمناسك الحج والعمرة، ومطويات أعمال الحج، وشرح تطبيق "رُشد" الذي قدمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للمستفيدين من خدماتها للحجاج، إضافة إلى توزيع المصاحف على ضيوف الرحمن.

وأكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، عمر الوطبان الدويش، على الدعم والمساندة الذي توليه القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ لخدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أهمية تعاون كافة المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن فيما بينهم وتقديم صورة إيجابية لتحقيق التكامل مع القطاعات المختلفة.

وأكد أن الجهود الدعوية التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية، تهدف إلى نشر الوعي الشرعي بين الحجاج والمعتمرين، وإرشادهم في أداء نسكهم على الوجه الصحيح، وإفادتهم في أمور دينهم عامة، تحقيقاً لرسالة الوزارة السامية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وفق توجيهات القيادة الرشيدة في العناية بضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات الإرشادية لهم بما يسهل عليهم أداء النسك وفق ما جاء به الكتاب والسنة.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” تقدم خدماته للمستفيدين من خلال تطبيق “رشد”
  • “الشؤون الإسلامية” بمكة تنفّذ أكثر من 1500 منشط دعوي بمكة المكرمة
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق فرصاً تطوعية لموسم الحـج
  • "الشؤون الإسلامية" تطلق فرص تطوعية لموسم الحـج
  • الشؤون الإسلامية بنجران تُقدّم خدمات توعوية للحجاج القادمين عبر منفذ الوديعة
  • الشؤون الإسلامية تنظم برنامج "منهج السلف الصالح" بالرياض في مرحلته الثانية
  • "الشؤون الإسلامية بالشرقية" تقدم خدماتها للحجاج عبر المنافذ البرية
  • عبر 5 منافذ برية.. «الشؤون الإسلامية» بالمنطقة الشرقية تقدم خدماتها لضيوف الرحمن
  • “الشؤون الإسلامية في المنطقة الشرقية ” تقدم خدماتها لضيوف الرحمن عبر المنافذ البرية بالمنطقة
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق 247 فرصة تطوعية لخدمة حجاج بيت الله