أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية اليوم، المرحلة الثانية من مبادرة «100 مليون شجرة» التي تستهدف زراعة 60 ألف شجرة في مختلف أنحاء المحافظة حضرت الفعالية المهندسة جيهان مسعود، سكرتير عام مساعد المحافظة، والأستاذ محمد خضر الحلواني، مدير عام الإدارة العامة للحدائق المركزية، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات المعنية والمهتمين بالبيئة.

تأتي هذه المبادرة أستجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى مضاعفة المساحات الخضراء وتعزيز جهود الدولة في مواجهة التغيرات المناخية.

وأكد اللواء محمد الشريف على أهمية هذه المبادرة في تحسين نوعية الهواء والارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، مشيرًا إلى أن محافظة الإسكندرية حظيت بدعم كبير من وزارة الإنتاج الحربي في المرحلة الأولى من المبادرة، حيث تم زراعة 278229 شجرة في مختلف المواقع التي حددتها وزارة التنمية المحلية.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة ستركز على زراعة المزيد من الأشجار في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والطرق الرئيسية، والمحاور الرئيسية، والمدارس، والمستشفيات، ومراكز الشباب.

و وجه اللواء محمد الشريف الشكر والتقدير لجميع القائمين على هذه المبادرة، داعيًا جميع أفراد المجتمع للمشاركة في الجهود المبذولة لجعل الإسكندرية مدينة أكثر خضرة واستدامة و تهدف المبادرة إلى تحسين نوعية الهواء والارتقاء بالصحة العامة للمواطنين و ستركز المرحلة الثانية على زراعة المزيد من الأشجار في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية و الآثار الإيجابية و مضاعفة المساحات الخضراء في الإسكندرية و تحسين نوعية الهواء و تعزيز جهود الدولة في مواجهة التغيرات المناخية الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الإسكندرية التغيرات المناخية مبادرة ١٠٠ مليون شجرة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

زراعة 250 ألف شجرة بمدن الأقصر وتحذير من قطع الأشجار

تشهد محافظة الأقصر نشاط زراعي ملحوظ لتنفيذ مخطط تجميل وتزيين مدن ومراكز المحافظة عبر تكثيف زراعة الأشجار والشتلات ونباتات الزينة، وذلك تنفيذاً لتكليفات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بالتوسع في اقامة المسطحات الخضراء والاهتمام بأعمال التشجير والزراعات لخلق بيئة امنة ونظيفة.

خلال جولاته اليومية وجه المحافظ اثناء تفقده للطرق والشوارع بضرورة الاهتمام بأعمال الزراعة وتكثيف المساحات الخضراء وتشجير الجزر في منتصف الطريق وكذلك كل الطرق والشوارع في المحافظة محذراً من قطع او ازالة اية اشجار او نباتات بشكل عشوائي.
وأكد الدكتور ياسر الصاوي مدير الحدائق والبساتين بالمحافظة، انه تم زراعة 250 الف شجرة في مختلف مدن المحافظة خلال المرحلتين الأولي والثانية من مبادرة ( 100 مليون شجرة) وذلك بالتعاون مع مختلف الادارات والمراكز والمدن وبمشاركة مجتمعية،  بالإضافة الي اعمال زراعة نباتات الزينية والتجميل ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بما يساهم في تحسين الرؤية البصرية وخلق ظلال طبيعية تعمل علي التخفيف من حدة أشعة الشمس.

واشار الي ان الجهود اثمرت عن زراعة ما يقارب من 50 الف شجرة في مدينة الأقصر وحوالي 40 الف  شجرة في مدينة القرنة ، ونحو 40 الف شجرة في مدينة البياضية ، وما يقارب من 40 الف شجرة في مدينة اسنا وما يتجاوز20 الف شجرة في مدينة أرمنت ، وما يزيد عن 20 الف شجرة في مدينة الزينية ، و40 الف شجرة في مدينة الطود تقريباً فضلاً عن رفع كفاءة المساحات الخضراء بالشوارع والميادين ، وكذلك ري الأشجار والنخيل ونباتات الزينة ، وقص وتقليم الأشجار بالشوارع الرئيسية للحفاظ عليها بهدف خلق مظهر حضاري  في ظل توجهات الدولة بالاهتمام بالتشجير وتكثيف المسطحات الخضراء.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر بالاستعداد للمرحلة الثالثة لمبادرة زراعة الأشجار بمواصلة الجهود في التشجير والتجميل وري الزراعات والحفاظ علي المساحات الخضراء بنطاق مدن ومراكز المحافظة لضمان ظهورها بالشكل اللائق أمام زائريها .

مقالات مشابهة

  • تكريم شركاء «مشروع زراعة 100 مليون شجرة قرم»
  • «التغير المناخي» تكرّم شركاء مشروع زراعة 100 مليون شجرة قرم
  • برلماني: مبادرة 100 مليون شجرة خطوة مهمة للحد من تداعيات التغيرات المناخية
  • زراعة 250 ألف شجرة بمدن الأقصر وتحذير من قطع الأشجار
  • النائب أيمن محسب: مبادرة 100 مليون شجرة خطوة مهمة للحد من تداعيات التغيرات المناخية
  • غرفة ينبع تطلق المرحلة الثانية من مبادرة نحن معكم
  • لتعزيز جاهزية المجندات للمستقبل.. إطلاق النسخة الثانية من مبادرة «هامة»
  • محافظ بني سويف يطلق مبادرة «قابل المسئول» لاستقبال شكاوى المواطنين إلكترونيا
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة إعادة تجميل ميادين العريش
  • “الوطنية للنفط” تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من حملة زراعة مليون شجرة