تركيا الآن:
2024-09-22@10:51:37 GMT

فضيحة سائق تاكسي في إسطنبول

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

في واقعة أثارت الجدل مجدداً حول ممارسات سائقي التاكسي في إسطنبول، تعرضت امرأة وصديقها لموقف محبط عندما طلب منهما سائق تاكسي في منطقة بشكتاش دفع 250 ليرة تركية مقابل نقلهما إلى شيشلي، رافضًا تشغيل العداد الذي كان من المفترض أن يُظهر تكلفة أقل تُقدر بـ180 ليرة.

الحادثة التي وقعت في ساعات متأخرة من الليل، سُجلت بواسطة كاميرا الهاتف المحمول لإحدى الضحيتين، حيث أظهر الفيديو الذي تم مشاركته لاحقاً على منصات التواصل الاجتماعي، محاولة الركاب إقناع السائق بتشغيل العداد لتحديد الأجرة بشكل عادل، إلا أن السائق أصر على مطالبته بمبلغ 250 ليرة، مشيرًا إلى أنه لا يطلب مبلغًا مبالغًا فيه كـ300 أو 350 ليرة.

مع تصاعد التوتر، نصح السائق الركاب بـ”استقلال تاكسي آخر” إذا لم يكونوا راضين عن السعر المطروح، لينتهي الموقف بإنزالهم من السيارة. الفيديو الذي نُشر تحت عنوان “فضيحة سائق التاكسي” لاقى تداولًا واسعًا وأثار نقاشًا حادًا حول معايير الشفافية والعدالة في تحصيل أجور النقل بالتاكسي في المدينة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إسطنبول سائق تاكسي فضيحة

إقرأ أيضاً:

ترمب يزور نورث كارولاينا على وقع "فضيحة المرشح الجمهوري"

قالت  حملة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترمب، إنه لن ينضم إلى مرشح الحزب الجمهوري مارك روبنسون لمنصب حاكم ولاية نورث كارولاينا، عندما يزور الولاية الانتخابية الحاسمة، السبت، بعد أزمة تصريحات روبنسون.

وكان ترمب قد أيّد في وقت سابق روبنسون، الذي كان موضوع تحقيق صحافي مثير أجرته شبكة CNN هذا الأسبوع، والذي وصف نفسه بأنه "نازي أسود"، واقترح "عودة العبودية" في تعليقات نُشرت على موقع إباحي.

ونفى روبنسون، نائب حاكم الولاية، هذه الاتهامات، وقال إنه "سيظل في سباق الترشح على منصب الحاكم".

ويخشى بعض الجمهوريين من أن يؤدي ترشيحه في واحدة من أبرز السباقات الانتخابية في البلاد، إلى الإضرار بـ "فرص ترمب في الولاية المتأرجحة"، حيث تظهر استطلاعات الرأي، تعادل ترمب بشكل أساسي مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، قبل انتخابات 5 نوفمبر.

وقبيل تجمع انتخابي لترمب في ويلمنجتون بولاية نورث كارولاينا، السبت، أطلقت اللجنة الوطنية الديمقراطية إعلانات جديدة في مدن رالي وشارلوت، وجرينسبورو تربط بين "ترمب وروبنسون".

وتُظهر الإعلانات على اللوحات الإعلانية صورة للرجلين معًا، إلى جانب اقتباسات مباشرة من ترمب في وقت سابق، يصف فيها روبنسون بأنه "شخص متميز"، و"رجل نبيل لا يصدق".

وبدأت حملة هاريس أيضًا في بث إعلان تلفزيوني في الولاية، الجمعة، يعرض مديح ترمب السابق لروبنسون.

تصريحات روبنسون المثيرة

ويشتهر روبنسون بتصريحاته المثيرة للجدل، حيث كان في بعض الأحيان يشير إلى المسلمين باعتبارهم "غزاة"، ويصف المثليين والمتحولين جنسيًا بأنهم "قذرون"، كما أدلى بتعليقات ينكر فيها "الهولوكوست".

ولم يتطرق ترمب بعد إلى الاتهامات الأخيرة الموجهة إلى روبنسون، وقال أحد مستشاري المرشح الجمهوري لوكالة "رويترز"، إن ترمب يجب أن يظل "صامتًا، ولا يثير الجدل".

ولم يفز مرشح رئاسي ديمقراطي بالولاية منذ عام 2008، لكن الناخبين انتخبوا الديمقراطي روي كوبر حاكمًا في عامي 2016 و2020.

وأساء روبنسون كذلك، لرائد الحريات المدنية في أميركا مارتن لوثر كينج، وهاجمه مرارًا، بعبارات حادة، لدرجة أن شخصًا على الموقع وصفه بأنه من "العنصريين البيض"، وإذا انتخب روبنسون، فسيكون أول حاكم من أصول إفريقية للولاية.

وكان روبنسون يتخلف عن منافسه الديمقراطي جوش شتاين، حتى قبل تحقيق شبكة CNN، مما يشير إلى أنه قد يكون عبئًا على فرص ترمب في الولاية، إذا بقي بعض الجمهوريين الساخطين في منازلهم يوم الانتخابات، أو انشقوا إلى هاريس.

وذكر تحقيق CNN، أن تلك التعليقات التي أدلى بها روبنسون، سبقت دخوله معترك السياسة، ومنصبه الحالي. وزعم التحقيق أن روبنسون استخدم اسمًا مستعارًا  في عدة منتديات، ووصف نفسه كذلك بأنه "منحرف".

ونشرت CNN لقطات شاشة لنفس الاسم الذي ادعت بأن روبنسون استخدمه عبر عدة منتديات وبريد إلكتروني، وذكرت أنها "استطاعت أن تتبين من أن تلك الهويات الإلكترونية تعود إلى روبنسون، عبر مضاهاة البيانات مع سيرته الذاتية، وبريد إلكتروني مشترك بين تلك الحسابات".
 

مقالات مشابهة

  • فشل تجربة عدادات المياه "مسبقة الدفع" بالإسكندرية تثر غضب المواطنين
  • ترمب يزور نورث كارولاينا على وقع "فضيحة المرشح الجمهوري"
  • ارتفاع سعر غرام الذهب 18 ألف ليرة في السوق المحلية
  • حادث تصادم بين متروبوسين بأفجلار في إسطنبول
  • ضربة أمنية جديدة: اعتقال تشيدم أصلان في مطار إسطنبول
  • طريقة ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبق الدفع.. تجنب الغرامة
  • تركيا تدفع 2 مليار ليرة للمزارعين
  • ضد التيار
  • فضيحة جديدة .. تفاصيل صادمة عن غرف "ديدي" السرية في ميامي
  • فضيحة تيك توك: هبة عبد الرحمن في موقف محرج يتجاوز المليون مشاهدة