بوابة الوفد:
2024-06-16@09:56:53 GMT

المقاومة الفلسطينية تدك معاقل الاحتلال بغزة

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الاثنين، أنها دكت تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكشفت كتائب القسام عبر قناتها على تليجرام، أنها تدك أيضا بالاشتراك مع مجموعات عمر القاسم، تجمعاً لقوات إسرائيلية آخري جنوب حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون.

وفي وقت سابق، قالت كتائب القسام أنه بعد عودة مجاهديها من خطوط القتال في غرب خان يونس، تم العلم أنه تم قنص عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي.
وأضافت القسام: "أكد مجاهدونا أنهم قنصوا 6 جنود كانوا يعتلون آلياتهم في محيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني غرب خان يونس أمس في العملية المشتركة مع سرايا القدس ، وأكدوا أنهم أردوهم قتلى حيث تم اصطيادهم كالبط".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتائب القسام المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي قذائف الهاون قوات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في حقل ألغام بغزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد تفجير "حقل ألغاء" معد مسبقا في مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكنا من إيقاع قوة صهيونية مدرعة في حقل ألغام، أعد مسبقا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة"، مضيفة أنه "فور وصول القوة المدرعة للمكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح".

وتابعت القسام أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي، لإخلاء القتلى والجرحى في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي على بيان "القسام".

وفي وقت سابق، بحدث منفصل، أعلنت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة استهدف جنودا إسرائيليين وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.



وقالت القسام، في منشور عبر منصة تلغرام: "مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح".

وأضافت: "تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

وأوضحت أنه فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105"، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها، بحسب البيان.

من جانبه، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 عسكريين في صفوفه بمعارك جنوبي قطاع غزة، بعد ساعات من إعلان "القسام" تنفيذ الكمين بمدينة رفح.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوب قطاع غزة، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة (601).

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت
  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في حقل ألغام بغزة
  • كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل "كمين مُركّب" ضد جنود الاحتلال في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تموضعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الزيتون بمدينة غزة
  • سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته في محاور التقدم برفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"