شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها إحالة أوراق شاب قتل جاره بسبب معايرته له بعدم الإنجاب للمفتي، وحبس متهم بانتهاك خصوصية ريم البارودي عبر واتساب، ومحاكمة المتهمين بسرقة مجوهرات ميرهان حسين، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

إحالة أوراق شاب قتل جاره بسبب معايرته له بعدم الإنجاب لـ المفتي

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، قرارًا بإحالة أوراق شاب لفضيلة مفتى الديار المصرية لأخذ الرأى الشرعي في معاقبته بالإعدام شنقا، وحددت جلسة 28 مايو المقبل للنطق بالحكم، لاتهامه بقتله جاره بعد معايرته بعدم الإنجاب بمركز ديرب نجم.

صدر القرار برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدى، وأمير زكى، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

تعود أحداث القضية رقم 8552 لسنة 2023 جنايات مركز ديرب نجم، والمقيدة برقم 3085 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "مستور. م. ا" 37 عاما، مقيم بقرية بهنيا بمركز ديرب نجم، صاحب ورشة ميكانيكا سيارات، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق، لاتهامه بقتل المجنى عليه "حماده. ف" بطلق نارى بسبب خلافات جيرة ومعايرة المجنى عليه للمتهم بعدم الإنجاب.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم قتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وذلك على إثر خلاف سابق بسبب الجيرة، وتنفيذا لمشروعه الإجرامى وما أن انعقدت عليه عزائمه أعد لذلك الغرض سلاح نارى (بندقية خرطوش) وكمن له بمحل الواقعة متربصا به، وما أن ظفر به وواتته الفرصة لتنفيذ مأربه حتى أطلق صوبه عيارا ناريا قاصدا قتله، وأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، التى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

إعدام - تعبيريةوفاة الأطفال الخمسة المصابون في حريق شقة بالعجوزة

فارق 5 أطفال الحياة، بينما أصيب والديهم، باختناق في حريق اندلع داخل شقة سكنية فى منطقة أرض اللواء، التابعة لمنطقة العجوزة بالجيزة.

وكان رجال الحماية المدنية سيطروا على الحريق والمصابون السبعة باختناق إلا أن الأطفال الخمسة فارقوا الحياة في وقت لاحق.

وتلقى قسم شرطة العجوزة، بلاغا بنشوب الحريق، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته، ومنع امتداده، وتمت السيطرة عليه، ونتج عن الحريق إصابة 5 أطفال ووالديهم، ونقلوا جميعهم إلى المستشفى للعلاج اللازم، إلا أن الأطفال فارقوا الحياة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

حريق.. أرشيفيةشهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة عن مقتل الجواهرجي «حسني الخناجري»

تستكمل النيابة العامة بالقاهرة، التحقيق في واقعة مقتل جواهرجي على يد لصوص، وسرقة مشغولات ذهبية قدرت بالملايين، من داخل محله بمنطقة بولاق أبو العلا.

تعرّض محل مصوغات ذهبية شهير بدائرة قسم بولاق أبو العلا للسرقة، وتم قتل مالك المحل« الخواجه حسني».

وأسفرت المعاينة الأوليه عن العثور على جثة المجني عليه بكامل ملابسه وبه جروح غائرة في منطقة الرأس نتيجة الهجوم عليه بآلة حادة أودت بحياته.

ورصدت كاميرات المراقبة، المتهم، وهو يتجول بمفرده داخل الشارع الموجود به محل مجوهرات حسني الخناجري، قبل الدخول للمحل لإتمام عملية السرقة.

وكشف شهود عيان، أن الواقعة بدأت بدخول أحد الأشخاص الى محل المجنى عليه الخواجة حسني الخناجري مدعيا شراء مصوغات ذهبية، واستمر تواجده لأكثر من 4 ساعات، وأكدوا وجود عامل بالمحل، طلب منه المتهم شراء سجائر له.

وبمجرد مغادرة العامل للمحل، قام المتهم بتنفيذ مخططه الشيطاني بقتل الخواجة حسني صاحب محل الذهب الشهير، بضربه بآلة حادة على رأسة وتركه جثه هامدة، واستولى على مشغولات ذهبية تقدر بحوالي كيلو ونصف ذهب، ومبلغ نصف مليون جنيه، وفر هاربا قبل عودة العامل.

جواهرجي حسني الخواجهحبس متهم بانتهاك خصوصية ريم البارودي عبر واتساب

قضت محكمة جنح الخليفة بجلسة اليوم 27/ 2/ 2024، بحبس متهم بانتهاك حرمة الحياة الخاصة للفنانة ريم البارودي، وذلك في القضية رقم 16176 لسنة 2023، جنح الخليفة والمقطم الجزئية عبر تطبيق الواتس آب.

قام المتهم بنقل محادثات خاصة عبر تطبيق الواتساب، بدون إذن الفنانة ريم البارودي، مما أصابها ببعض الأضرار نتيجة تسريب تلك المحادثات، وبعد التحقيقات، تم إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، وبجلسة اليوم أصدرت المحكمة.

ريم الباروديتأجيل محاكمة المتهمين بسرقة مجوهرات ميرهان حسين لـ29 فبراير

أصدرت محكمة جنوب القاهرة المنعقدة بزينهم، قرارا بتأجيل محاكمة المتهمين بسرقة مجوهرات الفنانة ميرهان حسين بعد اكتشاف أسرة الفنانة سرقة المجوهرات من شقتها تحت التشطيب بأحد العقارات بالمقطم للحكم في جلسة 29 فبراير.

وطالب المحامي أحمد حمد، دفاع المتهمين فى واقعة سرقة شقة الفنانة ميرهان حسين، بالتحقيق مع مأمور الضبط القضائي لاحتجازه المتهمين دون وجه حق -على حد قوله-، ودفع بعدم وجود شاهد إثبات واحد يؤكد صحة الواقعة، وبطلان أمر الضبط والإحضار لصدوره بعد القبض على المتهمين، كما دفع بتناقض أقوال المجني عليه «والد الفنانة» بمحضر الشرطة وما ورد على لسانه فى تحقيقات النيابة العامة، وشيوع الاتهام.

وكان والد الفنانة ميرهان حسين حرر بلاغا، أفاد فيه باكتشافه سرقة مشغولات ذهبية خاصة بابنته ميرهان حسين من داخل شقتها تحت التشطيب بأحد العقارات بمنطقة المقطم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع البلاغ وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، حيث تبين من التحريات الأولية في الواقعة أن الشقة ملك للفنانة ميرهان حسين ويعمل بهما عمال سيراميك، حيث يجرى بها بعض الأعمال الخاصة بالتشطيبات، وأن والدها اكتشف سرقة مشغولات ذهبية منها.

الفنانة ميريهان حسينمد أجل الحكم في طعن حسام المندوه على استبعاده من انتخابات الزمالك

قررت المحكمة الإدارية العليا بـ مجلس الدولة مد، أجل الحكم في الطعن المقام من حسام الدين المندوه الخواجة، المرشح بانتخابات نادي الزمالك، على حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الصادر بقبول الدعوى المقامة من كريم عادل عضو نادي الزمالك، واستبعاد المندوه من الترشح على مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابية النهائية لانتخابات نادي الزمالك المنعقدة في يوم 20/10/2023، في الدعوى التي حملت رقم 77/78723 وزير الشباب أشرف صبحي بصفته وآخرين.

وفي وقت سابق أصدرت المحكمة الإدارية العليا، قرارًا يفيد بإلغاء الحكم الصادر بشأن استبعاد حسام المندوه من منصب أمين صندوق نادي الزمالك، وتقدم حسام المندوه بطعنين أمام الدائرة العليا فحص في المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، وذلك على القرار الصادر له باستبعاده من منصب أمين صندوق نادي الزمالك.

بعد قليل.. بدء أولى جلسات قضية الإتجار بقاصرات أجنبيات

اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهم بقتل شاب بالاشتراك مع آخرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إحالة الأسبوع الرأي العام انتهاك خصوصية حدث وأنت نائم حوادث حوادث الأسبوع خصوصية سرقة سرقة ميريهان حسين قتل محكمة المتهمین بسرقة مشغولات ذهبیة بعدم الإنجاب ریم البارودی نادی الزمالک المجنى علیه میرهان حسین

إقرأ أيضاً:

اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات

أحال النائب العام المستشار محمد شوقى، المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثته، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادى، إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهما فى فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.

 

وينشر اليوم السابع، اعترافات المتهم بالتحريض على قتل المجنى عليه، وهو طفل تجاوز عمره الخامسة عشرة من عمره، حيث اعترف خلال التحقيق معه، أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجنى عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التى تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل فى مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذى ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

من جانبه قال المتهم منفذ الجريمة، أنه ارتكبها بطلب من المتهم المصرى المقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذى طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.


أضاف المتهم أنه عقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية


ونص بيان النيابة العامة الصادر اليوم، أنه إلحاقًا ببيان النيابة العامة فى أبريل الماضى، أمر النائب العام المستشار محمد شوقى، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادى، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترت بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.







مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| إحباط محاولتَي تهريب «مخدرات» بمطار الغردقة الدولي.. واندلاع حريق بالرحاب
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • حبس سيدة 6 أشهر في سرقة متعلقات ومشغولات ذهبية من شقه بعابدين
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة فى عابدين
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • المتهم بسرقة هواتف المحمول: بخطفها بدراجة نارية وببيعها
  • اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات
  • جنايات مستأنف الجيزة تؤيد حبس المتهمين بسرقة ماشية بالصف بالمشدد 5 سنوات
  • علاقة غير شرعية السبب .. مقتل سائق وإلقاء جثته في مصرف على يد شقيقين بالمنوفية