أكدت المملكة العربية السعودية تمسكها بالدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وتسهيل إيصال المساعدات بشكل آمن إلى غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين، وإعادة إحياء مسار السلام العادل والمستدام.

جاء ذلك في مداخلة للمندوب الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير عبد المحسن بن خثيلة، خلال جلسة مناقشة تقرير المفوض السامي لحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في إطار اجتماعات الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقال السفير بن خثيلة حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الخميس، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاني من أقسى الظروف في ظل تعرّضهم للقصف والتهجير القسري والجوع، إثر مواصلة إسرائيل حربها على غزة عبر انتهاكات مستمرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وأضاف أن للشعب الفلسطيني الحق في الحياة الكريمة وتقرير المصير، وأن عدم دعم هذه الحقوق المشروعة سيلحق أضراراً جسيمة باحترام المؤسسات الدولية، والقوانين والمبادئ الإنسانية الدولية.

اقرأ أيضاًالجيش الأردني ينفذ إنزالين جويين لمساعدات إغاثية شمال غزة

وزير خارجية النمسا يدعو إلى وقف القتال في قطاع غزة مع بداية شهر رمضان

كانوا يتلقون المساعدات.. استشهاد 150 فلسطينيا قرب دوار النابلسي بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: استئناف إيصال المساعدات لقطاع غزة عبر الرصيف المؤقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، استئناف إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر الرصيف المؤقت الذي قامت الولايات المتحدة ببنائه على ساحل القطاع.


وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - " إنه تم تسليم ما يقرب من 492 طنا متريا من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة".


وأضافت "حتى الآن، تمكنت القيادة المركزية الأمريكية من إيصال أكثر من 1573 طنا متريا من المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع "، مشددة على أنه لم يتم إنزال أي عسكري أمريكي إلى الشاطئ في غزة.
 

مقالات مشابهة

  • السعودية ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لإيقاف إطلاق النار في غزة
  • المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • السعودية ترحب بتبنّي مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي بالوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الأمريكي لوقف إطلاق النار الفوري بغزة
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • ترحيب مصري بقرار مجلس الأمن لوقف لإطلاق النار بغزة
  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة
  • الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • الجيش الأمريكي: استئناف إيصال المساعدات لقطاع غزة عبر الرصيف المؤقت