أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية و توفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي ، مشدداً على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى و مراكز المحافظة للوقاية من مرضي الجلد العقدى  وجدرى الأغنام للحفاظ على الثروة الحيوانية .

 

وفى هذا الإطار أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أنه في إطار الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام والتي بدأت أعمالها في ٢٧ يناير ٢٠٢٤م قامت المديرية عن طريق (١٨٠ ) لجنة خلال الأسبوع الرابع من الحملة بتحصين ( ١٨٧ ألف و ٦٠٦ ) رأس ماشية ما بين تحصين ( ١٠٣ ألف و ٣٧٧) رأس ماشـية للوقاية من مرض الجلد العقدى و( ٨٤ ألف و ٢٢٩ ) رأس ماشية للوقاية من مرض جدرى الأغنام وترقيم وتسجيل ( ٧٣٧٧) رأس ماشية ، مشيراً إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز و مدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع وتم عقد (٢٣٣٦) ندوة و جولة إرشادية وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالمرضين وأعراضهما ، ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرضين وتقليل الخسائر الناتجة.

زراعة الشرقية تنفذ مدرسة حقلية إرشادية عن بنجر السكر للفلاحين بقرية الحمر

أضاف مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المُعدة لها أو بالإنتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات ، مشيداً بإقبال المواطنين للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وذلك لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات السوق المحلي الحملة القومية للتحصين الحملة القومية الجلد العقدي الثروة الحيوانية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السوق المحلي الرعاية البيطرية تحصين الماشية حملات تحصين الماشية ضد مرضى الحمي القلاعية رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

"حياتها ماشية".. أحمد كمال يطمئن الجمهور على عبلة كامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طمأن  الفنان أحمد كمال الجمهور عن الحالة الصحية للفنانة عبلة كامل، قائلًا: "إنها بخير وبصحة جيدة وسط أحفادها، وحياتها ماشية".

وأضاف كمال خلال لقائه التليفزيوني على قناة "المحور" ببرنامج "مع خيري": "عبلة كامل كويسة جدًا وسط أحفادها، وأنا أيضًا أميل للعزلة، وأقضي وقتا كافيا مع أحفادنا، فلدينا حفيدين، الأولى دهب 9 سنوات  من ابنتي زينب والمتزوجة من رجل غير مصري، وحفيد آخر لم يذكر معلومات عنه".

أحمد كمال يتزوج من عبلة كامل وأعمال جمعت بينهم

تزوج الفنان أحمد كمال من الفنانة عبلة كامل عام 1986، وأنجب ابنتين توأم وهن زينب وفاطمة، ولكن سرعان ما حدث الإنفصال بينهما.

ونشر الفنان أحمد كمال صورة سابقة جمعت بينه وبين الفنانة عبلة كامل في إحدى أعمالهم الفنية، منذ 41 عاما، عبر حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك"، وقال: "عبلة كامل وأحمد كمال شايلوك وبورشيا، في العرض المسرحي: تاجر البندقية، تأليف وليم شكسبير وإخراج فهمي الخولي، كلية الآداب، فريق التمثيل بكلية الآداب، جامعة القاهرة، مهرجان المسرح الجامعي على مستوى جامعات مصر، عام 1980 مسرح الطليعة".

تعد مسرحية "تاجر البندقية" إحدى روائع ويليام شكسبير، حيث روى أحداثها في مدينة البندقية، وهي مزيج فريد لمشاعر النبل والوفاء والحب للصديق وللزوج، ومثال نادر للتضحية والفداء، وعرض شائق لتلك المشاعر النبيلة في مواجهة نقيضتها من الخسة والنذالة مع الشح وغياب الضمير، فنتيجة الصراع الأبدي بين الخير والشر هي أكبر برهان على قوة الأول وهوان الثاني".

أحمد كمال وعبلة كامل من مسرحية “تاجر البندقية”عبلة كامل تعتزل الفن بشكل نهائي

قررت الفنانة عبلة كامل اعتزال الفن بشكل نهائي رغم أنها تلقت عرضا مغريا للعودة، لكنها رفضت من أجل أن تعيش حياة أسرية هادئة مع ابنتيها وتتفرغ للعبادة.

وكشف المخرج جمال عبدالحميد عن اعتزال عبلة كامل الفن، في إحدى لقاءاته التليفزيونية، قائلًا: "حزين بسبب عدم رغبتها في العمل، موضحًا أنه حاول الاتصال بها لأكثر من مرة ولكنها لا ترد، تعرضت للكسر خلال تصوير آخر مسلسلاتها، مشيرًا إلى أنه زارها حينها، وأبلغته أنها لا ترغب في العمل مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: فتح المجازر بالمجان لإستقبال المواطنين لذبح أضاحيهم خلال عيد الأضحي
  • "بحوث الصحة الحيوانية" ينظم ندوات إرشادية للمربين والمزارعين بالمحافظات
  • إطلاق حملة «وقاء يهتم بأضحيتك» بمناطق المملكة في موسم الحج
  • الحصادي: إصابات مرض الجلد العقدي وفيروس الحمى القلاعية يشكل مؤشراً مقلقًا على مصير الثروة الحيوانية
  • "بيطرى القاهرة": ضبط 37 طن لحوم غير صالحة وتحرير 75 محضرًا
  • الزراعة: علاج وفحص 4.6 ألف رأس ماشية
  • "بيطرى الشرقية" يُنهى الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • "حياتها ماشية".. أحمد كمال يطمئن الجمهور على عبلة كامل
  • «تعليم القاهرة» تحتفي باليوم العالمي للبيئة.. لقاءات وندوات ولافتات إرشادية
  • نصائح مهمة للوقاية من اسمرار البشرة