انطلقت بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة (العالمية) الأولى للقوس والسهم التي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بالعاصمة صنعاء وتقام منافساتها على الملعب المعشب بحديقة السبعين وبمناسبة مرور أربعين عاما من التميز لمجموعة العالمية وبمشاركة 70 لاعبا ولاعبة يتنافسون على مدى أربعة أيام في ثلاث فئات الرجال والسيدات والناشئين.


حيث بدأت يوم أمس الاول فعاليات البطولة بإقامة التدريب الرسمي للبطولة فيما تبدأ المنافسات اليوم السبت وفقاً للنظام الرسمي المتبع في الاتحاد الدولي وبالقوس الأولمبي.
وتعتبر البطولة باكورة نشاط فرع اتحاد القوس والسهم بأمانة العاصمة الذي قدم شكره لقيادة الاتحاد العام على التعاون وتسهيل إقامة البطولة وتوفير المعدات والتجهيزات الفنية وكذا أشادت قيادة الفرع بتعاون ورعاية مجموعة العالمية للبطولة، كما أثنى الفرع بجهود مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة ممثلاً بالمدير العام عبدالله عبيد على حرصها على إنجاح البطولة وتعاونها في إخراجها بالصورة المميزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تنافس كبير في النسخة الأولى لبطولة عُمان للريشة الطائرة للأندية

"عمان": يسدل الستار مساء غداً السبت على منافسات النسخة الأولى من بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية لعام 2024 لفئة الذكور، والتي شهدت منافسات مثيرة في أدوارها التمهيدية، حيث سيقام حفل الختام ومراسم التتويج برعاية المكرم عبدالله بن خميس الكندي عضو مجلس الدولة، وسيشهد حفل الختام إقامة نهائي بطولة زوجي العموم بالإضافة إلى تكريم جميع المساهمين والشركات الراعية، بالإضافة إلى حكام وإداريي البطولة وذلك في نادي أي ام ام سبورتس أرينا في منطقة غلا بمحافظة مسقط.

وسجلت البطولة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، مشاركة واسعة من الأندية حيث بلغت عدد الأندية المسجلة للبطولة 12 ناديًا من خمس محافظات، وهي أندية العامرات والكامل والوافي وبوشر وعُمان والسيب والشباب وصحم ومجيس وصلالة ومصيرة وقريات وعبري. توزعت مشاركات الأندية في البطولة بمشاركة 31 لاعبًا في مسابقة فردي العُموم والذين تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، أما مسابقة زوجي العُموم التي شارك فيها 19 فريقًا فقد تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، فيما حظيت مسابقة الفئة الواعدة لتحت 15 سنة بمشاركة 17 لاعبًا تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات أيضًا.

وشهد اليوم الأول إقامة 70 مباراة جميعها في دور المجموعات، بينما أقيمت في اليوم الثاني من البطولة 59 مباراة توزعت على الفترتين الصباحية والمسائية. واستكملت منافسات البطولة في الفترة الصباحية بدور المجموعات، وانتقلت إلى مرحلة الحسم والأدوار الإقصائية في الفترة المسائية وذلك في مسابقات البطولة الثلاث.

ويدير منافسات البطولة طاقم تحكيمي مميز، حيث شهدت البطولة مشاركة الحكم العام الإيراني أميد مقدس زاده، ومساعده الحكم العماني أحمد المفرجي، بالإضافة إلى 8 حكام في إدارة المباريات منهم 4 من سلطنة عُمان وهم حمد الحراصي وشيخان العبري وهيثم الشبلي ومحمد الوردي، و12 حكمًا للخطوط. وأوضح الحكم أحمد المفرجي أن البطولة مبشرة جدًا وذلك لمشاركة خامات من اللاعبين المجيدين في اللعبة من كافة الفئات العمرية، وهذا يساعد على سرعة نشر اللعبة بشكل أوسع في جميع المحافظات، وأضاف: لاحظنا تميز اللاعبين في اليومين الأول والثاني من البطولة، وكان هناك مستوى فني عالٍ نال استحسان الجمهور، وذلك يبشر بمستويات عالية قادمة في البطولات اللاحقة.

بينما أشار لاعب نادي عمان أكرم يوسف الحجي إعجابه للبطولة حيث قال: البطولة استثنائية كونها تقام لأول مرة في سلطنة عُمان، وقد شجعت العديد من اللاعبين المتمرسين على المنافسة وبدء تجربة قد تساعدهم للاستمرار والتطور والتنافس في الأعوام القادمة. أما المهدي اللواتي لاعب نادي السيب، فقال: نشكر اللجنة العُمانية لألعاب المضرب على جهودهم المبذولة لتنظيم هذه البطولة، أمارس هذه اللعبة منذ ثلاث سنوات ولم يكن هناك في السابق بطولات عمانية، أنا سعيد لإقامة هذه البطولة وتطلعاتنا لإقامتها دائما والمزيد من البطولات المشابهة.

من جهته أوضح هلال المقرشي مدرب نادي عبري بقوله: هذه البطولة التي جاءت ضمن روزنامة اللجنة العُمانية لألعاب المضرب لهذا العام حظيت بمشاركة كبيرة، ومنافسة مميزة جدًا، وأرى بأنها ستساهم بشكل كبير في الارتقاء باللعبة في سلطنة عمان ونشرها على المستوى المحلي، وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.

كما شهدت البطولة عددا من الإصابات أغلبها إصابة اللاعبين بشد عضلي، والتواء في الكاحل، وإجهاد عضلي في الذراع، تعامل الطاقم الطبي مع هذه الحالات، وأوضحت الدكتورة أفراح الجابرية، طبيبة وأخصائية اللجنة العُمانية لألعاب المضرب، أن هذه الإصابات تعتبر طبيعية نظرًا لعدد المباريات المتتالية في نفس اليوم، وأضافت: تعاملنا مع عدد من الإصابات خلال اليومين الأول والثاني بتقديم الإسعافات الأولية للإصابات، وأيضًا إرشاد اللاعبين إلى بعض النقاط المهمة كأهمية الإحماء والإطالات لتجنب حدوث مثل هذه الإصابات، بالإضافة إلى شرح حول أهم طرق الاستشفاء التي من الممكن أن يقوم بها اللاعبون خلال وبعد البطولة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد العوابي يحافظ على لقب بطولة دوري المركز الرياضي
  • ختام مثير للنسخة الأولى من بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية
  • ختام دوري المركز الرياضي بالعوابي
  • افتتاح معرض بيع منتجات نزلاء الاصلاحيات المركزية بصنعاء 
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • شاهد بالصور.. ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يفيض بطوفان بشري وحشود مليونية في مسيرة (مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء)
  • انطلاق مباريات دوري الهواة بنادي صحم
  • تنافس كبير في النسخة الأولى لبطولة عُمان للريشة الطائرة للأندية
  • إنهاء قضية قتل بين أبناء قبيلتي آل عواض البيضاء وآل المنصوري بصنعاء
  • “ألعاب القوى” ينظم بطولة الإمارات في أبوظبي بمشاركة 400 لاعب ولاعبة