أعلنت المؤسسة الليبية للاستثمار ممثل الحكومة الليبية المشاركة في  فعاليات معرض القاهرة الدوليEECA EXPO 2024 المقام  بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، خلال الفترة من 29 فبراير وحتى 9 مارس الجاري، عن رصد محفظة استثمارية بقيمة تصل إلي 5مليارات دولار  للاستثمار وتمويل ومشاركة الفرص الاستثمارية في مصر أو فروع المؤسسة الاستثمارية.

 

يشار إلى أن  حجم أصول المحفظة الإستثمارية تبلغ بقيمة  68.4 مليار دولار أمريكي موزعة على خمس شركات وهي الشركة الليبية للإستثمارات الخارجية  وصندوق  الاستثمار الداخلي ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار والمحفظة الاستثمارية طويلة المدي وشركة الاستثمارات النفطية .


كما يشارك في المعرض 7 شركات أخرى في المعرض وهي شركة الإنماء للإستثمارات الصناعية والخدمات والشركة القابضة وشركة النماء الليية للاستثمار ومحفظة ليبيا افريقيا للاستثمار ومؤسسة الليبية للاستثمار.

 

كما أعلت الشركات الكويتية والبالغة 10 شركات كويتية استعدادها ضخ استثمارات جديدة في مصر بعد دراسة الفرص الاستثمارية المطروحة بعد التعرف عليها من خلال المشاركة في معرض القاهرة الدولي بمدينة نصر والمقام خلال الفترة من  29 فبراير  حتى 9 مارس  2024 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والمهندس احمد سمير وزير الصناعة والتجارة الخارجية.

 

وكان اللواء شريف المواردي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات افتتح يوم  الخميس 29 فبراير فاعليات معرض (القاهرة بنسخته ال 57 وشارك فى حفل الافتتاح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وعبد الله الحرز رئيس الوفد الكويتي ووسام جمعة مندوبا عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية وعصام العول رئيس الهيئة العامة للمعارض الليبية وعزيز عبد العزيز رئيس الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشئون الخصخصة الليبى ،كما شارك فى حفل الافتتاح سوشيل كمار سفير دولة نيبال بالقاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارات جديدة الاستثمار الداخلي الاستثمارية في مصر الاستثمار التجارة الخارجية التجارة والصناعة الهيئة المصرية العامة

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع

تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات، والذي يأتي في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالمتابعة المستمرة لعملية التطوير والتحديث للأسلحة والمعدات لمختلف الهيئات والإدارات التخصصية.

واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة لشرح مفصل من رئيس أركان المدرعات تضمن آليات العمل داخل الورش الرئيسية للمدرعات وإجراءات الصيانة وتقديم الدعم الفني بالاستفادة من التطور التكنولوجي بمنظومات التأمين الفني الحديثة، أعقبه المرور على عدد من الأقسام المختلفة داخل الورش بما يتناسب مع طبيعة المهام التي تكلف بها الوحدات التخصصية للقوات المسلحة.

ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة لرجال المدرعات لما يبذلونه من جهود لأداء المهام المكلفين بها، مؤكداً أن القوات المسلحة حريصة على المضي قدماً في تنفيذ خطط التطوير والتحديث وفقا لأحدث منظومات القتال والتأمين الإداري والفني لمواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق وتطبيقاته في المجالات العسكرية.

كما تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع بحضور اللواء أ ح مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع حيث استمع لشرح تفصيلي تناول جهود الشركة في إنتاج الأنظمة الفنية المختلفة التي تخدم القطاعين المدني والعسكري.

حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة.

اقرأ أيضاًالقوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للروماتيزم والمناعة بالمجمع الطبي بالإسكندرية

بروتوكول تعاون بين الصحة وإدارة النظم والمعلومات بالقوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الرأسمال الوطني يغطي 69% من الكتلة الاستثمارية للاتفاقيات المصادق عليها
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • الغمراوي: الهيئة تتفاوض مع بعض شركات الأدوية لتخفيض الأسعار
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • ما إجراءات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة في مصر؟.. التفاصيل
  • "الشرقية إيسترن كومباني" ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • «العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة