استكمل فرع المجلس القومى للمرأة تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المرحلة الثانية من سلسلة تدريبات برنامج التثفيف المالى وريادة الأعمال لدعم وتمكين المرأة إقتصادياً وذلك ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس السيسى لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى والمواطنين وخاصة فى القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) .

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأنه تم تنظيم عدد دورتين تدريبيتن إستهدفت 70 سيدة وفتاة بمدنية دراو ، وقرى الأعقاب بمركز أسوان.

اليوم.. ختام مهرجان سمبوزيوم أسوان الدولى فى دورته الـ 28 منطقة أسوان الأزهرية تحصد المركز الأول بمسابقة "درع الاتحادات الطلابية"على مستوى الجمهورية ريادة الأعمال

وأشارت إلى أن التدريبات تهدف إلى تنمية المهارات وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لإقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وذلك من خلال تسليط الضوء على موضوعات التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد ، بالإضافة إلى رفع الوعى بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات. 

 

كما كشفت الدكتورة هدى مصطفى بأن فعاليات التدريبات يشارك فيها أعضاء المجلس القومى للمرأة ، بالإضافة إلى نخبة متميزة من المتخصصين بمجال ريادة الأعمال والموضوعات المتعلقة به .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان

تمكن رجال الإنقاذ النهرى فى أسوان، من انتشال جثمان شخص غرق بمياه نهر النيل وبالتحديد عند قرية المحاميد بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وعلى الفور توجهت سيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تلقت مديرية أمن أسوان، إخطارًا يفيد بالعثور على غريق فى مياه نهر النيل، وذلك بالقرب من قرية المحاميد التابعة لدائرة مركز ومدينة. إدفو، وتم الدفع بسيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى المشرحة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وعلى الفور انتقل رجال الإنقاذ النهرى بأسوان إلى مكان البلاغ لانتشال جثمان الشخص الغريق من مياه نهر النيل بمنطقة قرية المحاميد، وعلى الفورنجحت جهودهم في ذلك.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن الغريق يدعى حسن حسين برسى، يبلغ من العمر 15عام، كان هناك من لقضاء وقت الظهيرة والتنزه هربا من حرارة الجو وأثناء السباحة فقد توازنه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان
  • القومى للمرأة يشارك فى مؤتمر رفيع المستوى بقبرص ويستعرض تجربة مصر
  • استعراض تجربة مصر في الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل
  • المرأة الكويتية.. قيادةٌ وريادةٌ ومسيرةُ نضال
  • «صحة القليوبية» تدشن برنامج التربية الإيجابية «التربية مشاركة»
  • «الكهرباء»: تخريج 40 متدربا من 5 دول أفريقية في دورات تدريبية مختلفة