تواصل حملات تنظيف وتطهير وتجميل المساجد بمحافظة الإسماعيلية استعدادا لاستقبال الالف المصلين خلال شهر رمضان المبارك.

ورصدت بوابة الوفد الالكترونيه تكثيف أعمال النظافة قبيل بدء شعائر صلاة القيام والمقرر لها مساء بعد غدا الأحد.

ويقول  الشيخ اسماعيل أحمد إسماعيل مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية ان هناك تكثيف في حملات المرور اليومية على جميع المساجد لمتابعة حملة النظافة الكبرى على جميع المساجد بالمديرية ومتابعة سير العمل الدعوي بها وذلك في إطار استعدادات الأوقاف لاستقبال شهر رمضان المبارك.

واكد أن هناك لجنة تم تشكيلها  يشارك  فيها الدكتور محمد عبد المعبود مدير الدعوة بالمديرية تقوم  بالمرور على المساجد بالقرى والمراكز على مستوى المحافظة للوقوف على مدى الاستعداد لاستقبال المصلين خلال الشهر الفضيل .

وقال أن حملة النظافة الكبرى داخل المساجد وفي محيطها  لا زالت مستمره بجميع مساجد المديرية حتى انتهاء شهر شعبان .

وأشار وكيل أوقاف الإسماعيلية إلى أن شهر رمضان سيشهد العديد من الأنشطة الدعوية وعقد مجالس قراءة القرآن الكريم ومجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ودروس الفقه عقب صلاة العصر بشكل يومي.

كما أكد على ضرورة تجهيز المساجد وتنظيفها ومتابعة أسطح المساجد من الآثار الناجمة عن عملية هطول الأمطار خلال الفترة الماضية، وتجهيز وتنظيف السجاد والصيانة الخاصة بالكهرباء حتى تكون بيوت الرحمن فى أبهى صورة لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات النظافة الاستعدادات لرمضان شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

مياه القناة: استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحى بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، استمرار تنفيذ الخطة الموضوعة لأعمال الملس والتطهير فى جميع قطاعات ومناطق الشركة لمنع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة وحدوث طفوحات بشوارع الإسماعيلية، نتيجة حدوث انسدادات بخطوط وشبكات الصرف الصحى وفقا للخطة الموضوعة والتى تتزامن مع استعدادات الشركة لمواجهة أى مشاكل تتعلق بزيادة التصرفات، والتعامل الفورى مع اى بلاغات تتعلق بأغطية مطابق الصرف الصحى. 
حيث تستمر الفرق الفنية بتنفيذ أعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحى بغرب المعاهدة بمدينة القنطرة غرب طبقا لخطة التطهير الدورية لشركة محافظات القناة لشبكات الصرف الصحى تزامنا مع زيادة الاستهلاك، مع استمرار اعمال الملس والتطهير فى كافة مناطق وقطاعات الشركة . 

أعمال الملس والتطهير للشبكات تتم طبقا لخطة التطهير الدورية


وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن أعمال الملس والتطهير للشبكات تجرى طبقا لخطة التطهير الدورية التي تقوم الشركة بتنفيذها بنطاق محافظات القناة مناشدا المواطنين بحسن التعامل مع منظومة الصرف الصحى تجنبا لحدوث انسدادات الشبكات نتيجة السلوكيات الخاطئة لبعض المواطنين حفاظا على المرافق العامة للدولة والصحة العامة للمواطنين، مؤكدا الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفورى لفرق الصيانة الفنية فور تلقى شكاوى العملاء عن طريق الخط الساخن 125 أو الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة ، وموقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك وذلك في إطار الحرص على تحقيق رضا المواطنين ورفع معايير كفاءة الخدمات المقدمة له في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق القوافل الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية بالإسماعيلية
  • انطلاق القوافل الدعوية بالإسماعيلية للتوعية بالقضايا المجتمعية والفكرية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • بعد اعتماد التنسيق.. 7 معلومات عن مدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • محافظ المنيا يتابع تطوير وتجميل مدخل سمالوط
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • مياه القناة: استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحى بالإسماعيلية
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة