كثفت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جولاتها الميدانية لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنمية وتطوير منطقة شق الثعبان، وذلك بحضور العميد ماجد فوزي القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لمنطقة شق الثعبان والمهندسة جيهان جادو رئيس حي طره وممثلي الهيئة الهندسية وشركات المرافق العاملة بالمشروع.

وأكدت نائب المحافظ، في بيان، أهمية المتابعة المستمرة لمشروع تنمية وتطوير منطقة شق الثعبان، في إطار استهداف الدولة لتحويلها إلى منطقة واعدة في مجال تصدير الرخام والجرانيت، طبقا للتوجيهات الرئاسية المستمرة بهذا الشأن وتعليمات محافظ القاهرة.

نسب التنفيذ 

واستعرضت نائب محافظ القاهرة الموقف الحالي لأعمال التطوير بالمرحلة الأولى ونسب التنفيذ الذي تم إنجازها في مجال إمدادات المياه و الصرف الصحي والكهرباء والاتصالات وغيرها من مراحل التطوير من أعمال رصف للطرق طبقا للخطة الموضوعة والجداول الزمنية المحددة في إطار جهود تنفيذ الخطة العاجلة لرفع كفاءة المنطقة وتطوير البنية التحتية بها، عبر القيام برصف الطرق وعمليات التجميل وتنسيق الموقع العام لتحويلها لمدينة عالمية للرخام والجرانيت باعتبار أن المنطقة أحد أهم تجمعات هذه الصناعة؛ من أجل تعظيم صادراتها.

حملات نظافة

كما تابعت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية الإجراءات التي يجرى اتخاذها لتقنين أوضاع المصانع والورش الموجودة بالمنطقة، ورفع كفاءة المنطقة، والإجراءات التي يتم اتخاذها للعمل على مواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة المهمة.

وعلى هامش الجولة، وجّهت بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والتراكمات وإزالة الإشغالات الخاصة بالمصانع والورش والمعارض لإضفاء المظهر الجمالي والحضاري اللائق بالتنسيق مع فرع هيئة النظافة والتجميل وبالتعاون مع مديري المتابعة الميدانية والإنارة والإشغالات ومشرفي المربعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ازالة الاشغالات اعمال التطوير الخطة العاجلة الصرف الصحي نظافة القاهرة نائب محافظ القاهرة شق الثعبان الرخام والجرانيت محافظ القاهرة شق الثعبان

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تعتمد تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة فارسكور

اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الخميس، خرائط الكتل القريبة من الأحوزة العمرانية المعتمدة التي تخضع لاشتراطات قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023.

وبحسب بيان محافظة دمياط، يأتي هذا الاعتماد تمهيدًا للعرض على وزير الزراعة للموافقة النهائية وفقًا لأحكام القانون، لحصر دقيق ومفصل للمساحات والإحداثيات وتحديد المناطق التي ينطبق عليها شروط التصالح، في إطار الجهود المبذولة للانتهاء من الإجراءات كافة وفقًا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

 

تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة فارسكور

واعتمدت «عوض» تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة فارسكور، وذلك بعد إعداد الدراسات المطلوبة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ممثلة في المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم الدلتا واستشاري الهيئة، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور، وقد تم عرض التحديث على المجتمع المدني في جلسة استماع عُقدت في أبريل الماضي.

اعتماد المخططات الاستراتيجية

وأكدت استكمال إجراءات الاعتماد من الهيئة ووزير الإسكان، مشيرة إلى أنّ المحافظة حققت جهودًا كبيرة بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بما يتناسب مع حجم الزيادات السكانية والرؤى المستقبلية، وتأتي هذه الجهود في إطار تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة تستقبل وفد الكنيسة المعلقة للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • وفد الكنيسة الأرثوذكسية يهنئ نائب محافظ شرق القاهرة بمناسبة عيد الأضحى
  • نائب محافظ القاهرة تستقبل وفد ايبارشية حلوان والمعصرة للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • العراق وايران يبحثان التنفيذ الفعلي لمذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين
  • محافظ دمياط تعتمد تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة فارسكور
  • "القاهرة الإخبارية": استشهاد فلسطيني إثر استهدافه من طيران الاحتلال غرب غزة
  • تطوير شرق القاهرة .. نائب محافظ العاصمة يكشف لـ "الوفد" تفاصيل ملحمة وطنية قائدها الرئيس السيسي (حوار)
  • نائب محافظ سوهاج يعقد الإجتماع الدوري لفريق مبادرة "صوتك مسموع"
  • إعلام فلسطيني: انفجار في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس مع استمرار اقتحام القوات الإسرائيلية لمحيط مخيم بلاطة