الأغذية المعلبة هي منتج شعبي، لإنها تساعدك على تحضير الطبق بسرعة عندما لا يكون لديك وقت على الإطلاق بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الخيارات لها قيمة غذائية جيدة. 

 

وعند الاختيار، تأكد من أنه يحتوي على كميات قليلة من السكر والصوديوم، ولا يحتوي على مواد حافظة صناعية، ويوصي خبراء التغذية بوجود هذه الأنواع الأربعة من الأطعمة المعلبة في المخزون.

 

الفاصوليا

يمكن إضافة الفاصوليا المعلبة إلى السلطات والمعكرونة والحساء حتى أن هناك حلويات تعتمد عليها. الفاصوليا مصدر ممتاز للألياف والبروتين النباتي والفاصوليا الحمراء، على سبيل المثال، تحتوي على كمية جيدة من الحديد.

 

حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، مما يجعله بديلاً صحياً للأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

 

الزيتون

لا يمكن إضافة الزيتون الأسود إلى العجة والسلطات فحسب هذا خيار رائع للوجبات الخفيفة امزجها مع الجبن والمكسرات للحصول على أقصى قدر من التغذية.

 

الطماطم

تعتبر الطماطم المعلبة قاعدة ممتازة لصلصة المعكرونة ويمكنك طهي اللحوم والخضروات فيها، وطالما أن طعامك المعلب لا يحتوي على الكثير من الملح، فسوف تحصل على أقصى استفادة من الليكوبين المضاد للأكسدة وفيتامين C الذي يحتوي عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلبة السكر الأطعمة المعلبة الفاصوليا حليب جوز الهند الزيتون الطماطم

إقرأ أيضاً:

لا تأتي..نصرالله ينصح وزير خارجية إيران بتأجيل زيارته إلى لبنان

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إنّ الهجمات على لبنان واغتيال رئيس عمليات حزب الله وقائد قوات الرضوان للنخبة إبراهيم عقيل، هي "محاولات من جانب كيان محبط وفاقد للأمل".

ونقلموقع "صوت بيروت" اللبناني، عن الوزير الإيراني "الكيان الصهيوني وصل إلى طريق مسدود، ويحاول جر المنطقة إلى المستنقع الذي علق فيه".

Iranian Foreign Minister Abbas Araghchi had planned to visit Lebanon before traveling to New York, but decided to postpone his visit based on advice from Hezbollah's Secretary General Hassan Nasrallah, the IRGC-affiliated Tasnim News reported.
"After recent incidents in Lebanon,… pic.twitter.com/JxY58Sx29e

— Iran International English (@IranIntl_En) September 20, 2024

ونقل الموقع عن وكالة "تسنيم" الإيرانية، أنّ عراقجي كان يعتزم السفر إلى لبنان، قبل توجهه إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولكنه أجل الزيارة"بناءً على توصية من الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله".

وأضافت الوكالة، أن "عراقجي كان يعتزم زيارة لبنان، بعد التطورات الأخيرة فيه، لكن تأجلت هذه الزيارة،بسبب بعض الاعتبارات".

مقالات مشابهة

  • التغذية الصحية: أساس الحياة السليمة
  • الفاصوليا والبطاطا والمانجو أبرز الصادرات المصرية للسودان والسعودية وإنجلترا
  • وزير المالية المصري: مؤشرات الموازنة فى حزيران الماضي "جيدة"
  • البيت الأبيض يعلق على اغتيال إبراهيم عقيل: نتيجة جيدة لتقديم الناس للعدالة
  • لا تأتي..نصرالله ينصح وزير خارجية إيران بتأجيل زيارته إلى لبنان
  • البيت الأبيض ينصح الأمريكيين بعدم السفر للبنان
  • أهمية التغذية السليمة في تعزيز جهاز المناعة
  • مصدر: بطاريات أجهزة "الووكي توكي" لحزب الله تحتوي على مادة شديدة الانفجار
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا ..!
  • دور التغذية الصحية في الوقاية من الأمراض المزمنة