كشفت الدكتورة منا رغانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن الأحوال الجوية مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن اليوم يبدأ التأثير التدريجي للكتل الهوائية الصحراوية والتي تعمل على زيادة قيم درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية.

6 قتـ ـلى بينهم أطفال في حادث مفجع بكندا| تفاصيل تظاهرات حاشدة في صنعاء تضامناً مع الفلسطينيين بقطاع غزة|شاهد تحذير عاجل من الأرصاد

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس دافئ في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومائل للدفء على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وذلك خلال فترة النهار.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترة الليل تشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا وخاصة خلال ساعات الفجر والصباح الباكر، محذرة من تخفيف الملابس خاصة خلال فترة الليل وذلك لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين

تزامنا مع ارتفاع درجات الحراة في الكويت، حذرت قوة الإطفاء العام في البلاد، المواطنين من استخدام خراطيمها المنتشرة في أماكن كثيرة بالبلاد، بغسيل المركبات أو المحلات التجارية أو مداخل البنايات.

ونقلت صحيفة المجلس الكويتية عن قوة الإطفاء قولها: "سيكون هناك عقوبات قانونية لمستخدمي خراطيم مياه الإطفاء في غسيل المركبات أو حوش العمارة أو المحل والعبث بها باستهتار للحفاظ على صلاحيتها للاستخدام الطارئ خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة".

من جهته، قال خبير الأرصاد الجوية الكويتي، عيسى رمضان، إن موجة الحر الشديد أعلى من معدلاتها الطبيعية بـ 5 درجات".

وأضاف رمضان أن الرياح ستنشط وسيثار الغبار اليوم السبت، لتعود الحرارة طبيعية والرطوبة الخميس القادم".

فيما قفز أمس الجمعة، مؤشر الأحمال الكهربائية وكسر حاجز 16 الف ميغاواط، لارتفاع درجة الحرارة العظمى والتي تجاوزت الـ49 بمدينة الكويت.

وقال خبير الأرصاد الجوية الكويتي فهد العتيبي، أمس الجمعة إن منطقة الجهراء بالكويت سجلت أمس أعلى درجة حرارة على مستوى العالم بواقع 51 درجة مئوية.

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية أن مدينة الكويت سجلت 49 درجة، ومنطقة العبدلي 50 درجة، والجهراء 51 درجة، وفق ما ذكرته صحيفة "الراي" الكويتية.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • «لو خرجت من البيت».. 5 نصائح من «الأرصاد» للتعامل مع موجة الحر الشديدة
  • قوة الإطفاء العام الكويتي توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • تحذير ونصائح.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية
  • صحة سوهاج تحذر المواطنين من شراء وتناول سمكة الأرنب السامة
  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع