أفادت وسائل إعلام، بأن الحاخام الشرقي الأكبر لإسرائيل يقول إن اليهود المتدينين سيهاجرون إذا اجبروا على الخدمة العسكرية.

وفي وقت سابق، قال الكاتب الإسرائيلي أنشيل بريفير في تحليل نشرته صحيفة هآرتس إن قانوني للتجنيد العسكري قد يحدثان توترات أمنية واجتماعية عميقة في داخل إسرائيل، وربما يكونان الصخرة التي تنكسر عليها حكومة بنيامين نتنياهو، وهو ما سيؤثر على استمرار الحرب على قطاع غزة.

وقال التحليل: "قد يصل قريبا إلى الكنيست قانوني التجنيد العسكري اللذين قد يكون لهما تأثيرات سياسية وأمنية واجتماعية عميقة قد تعرض ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للخطر وتؤثر على كيفية استمراره في تشغيل الحرب ضد حماس". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو حاخام إسرائيلي قطاع غزة التجنيد في جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تعزيزات أمنية إسرائيلية بالقدس استعدادا لمظاهرة أمام الكنيست تطالب بإسقاط الحكومة

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الإثنين، أن الشرطة الإسرائيلية أرسلت تعزيزات إلى مدينة القدس، خشية وقوع اشتباكات بين نشطاء اليمين المتطرف وأحزاب المعارضة.

 

في غضون ذلك، أكد رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا اليوم الاثنين أن أغلبية الائتلاف الحاكم رفضت اقتراح المعارضة بإجراء تصويت بحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

نجا ائتلاف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، من اقتراح بحجب الثقة قدمته أحزاب المعارضة احتجاجًا على تعديل قضائي تبنته الحكومة.

 

وأعلن رئيس الكنيست عن رفض الاقتراح بأغلبية 59 صوتًا مؤيدًا و53 صوتًا معارضًا.

 

وأرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بيانًا كان يعتزم فيه الإعلان عن تعليق التعديلات القضائية المثيرة للجدل، بعد أن حثه شركاؤه في الائتلاف الحكومي على عدم التراجع.

 

وبعد يوم واحد من إقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوزير الدفاع، الذي عارض التعديلات القضائية، دعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتزوغ حكومته إلى وقف العمل بالتعديلات القضائية المثيرة للجدل.

 

ووفقًا للقناة 12 الإسرائيلية، أعلنت نقابة المحامين الإسرائيليين انضمامها للإضراب العام رفضًا للإصلاحات القضائية التي تحاول حكومة نتنياهو تمريرها.

 

الأمين العام للناتو: الوجود العسكري للولايات المتحدة في أوروبا يظل ضرورياً لأمن القارة واستقرارها

 

صرّح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم أن الوجود العسكري للولايات المتحدة في أوروبا يظل ضرورة أساسية لأمن القارة واستقرارها. جاء ذلك خلال تصريحات صحفية في مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

وأكد ستولتنبرغ أن القوات الأمريكية تلعب دوراً حيوياً في تعزيز قدرات الناتو الدفاعية والردعية، مشيراً إلى أن التعاون العسكري الوثيق بين الدول الأعضاء يعزز من قدرتها على مواجهة التحديات الأمنية المشتركة. وأضاف أن التهديدات الأمنية في المنطقة تتطلب تعزيز التعاون بين الحلفاء والاعتماد على القدرات الأمريكية المتقدمة.

 

وقال ستولتنبرغ: "الوجود الأمريكي في أوروبا ليس فقط رمزاً للوحدة بين ضفتي الأطلسي، بل هو ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في القارة الأوروبية. في ظل التحديات الأمنية المتزايدة، من المهم أن نواصل العمل سوياً لضمان حماية شعوبنا وقيمنا."

 

وأشار الأمين العام إلى أن الناتو سيستمر في تعزيز قدراته الدفاعية من خلال تدريبات ومناورات مشتركة وتحديث التكنولوجيا العسكرية. كما دعا الدول الأعضاء إلى زيادة استثماراتها في الدفاع لتحقيق توزيع عادل للأعباء وضمان جاهزية الحلف لمواجهة أي تهديدات مستقبلية.

 

وفي ختام تصريحاته، شدد ستولتنبرغ على أهمية الحفاظ على التضامن والوحدة بين أعضاء الناتو لمواجهة التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستظل شريكاً رئيسياً في تحقيق هذا الهدف.

 

غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عيترون جنوبي لبنان منذ قليل

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل غارة جوية على بلدة عيترون الواقعة في جنوب لبنان. ووفقاً لمصادر محلية، استهدفت الغارة عدة مواقع في البلدة، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في الممتلكات، بينما لم ترد تقارير فورية عن إصابات بشرية.

 

وأفادت المصادر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية ونفذت الغارة في إطار تصعيد التوترات المستمرة على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية. وأكدت أن الأهالي يعيشون حالة من الخوف والقلق جراء هذا الاعتداء.

 

من جانبه، أدان الجيش اللبناني في بيان رسمي هذا العدوان، ووصفه بأنه انتهاك صارخ للسيادة اللبنانية وقرارات الأمم المتحدة، لا سيما القرار 1701. ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات المتكررة من قبل إسرائيل على الأراضي اللبنانية.

 

وفي السياق نفسه، أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية بياناً شديد اللهجة، محملةً إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا التصعيد، ومشددةً على حق لبنان في الدفاع عن أراضيه وسيادته بكافة الوسائل المشروعة.

 

يجدر بالذكر أن هذه الغارة تأتي في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني توتراً متزايداً، حيث تكررت خلال الأسابيع الماضية عمليات القصف والاشتباكات الحدودية، مما يثير المخاوف من تصعيد أكبر قد يهدد الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري عن تصريحات هاغاري: نزول عن الشجرة ورسم أهداف مغايرة لنتنياهو
  • نير بركات : سأعارض قانون التجنيد بشكله الحالي
  • عاجل.. المئات يتظاهرون في عسقلان ضد حكومة نتنياهو
  • نتنياهو: إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف فى وجه عدة جبهات
  • تظاهرات أمام الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة
  • مظاهرات حاشدة لإسقاط نتنياهو والكنيست يجتمع لتقرير مصير تجنيد الحريديم
  • لابيد: حكومة نتنياهو مجنونة وتخوض صراعات داخلية وعاجزة
  • هل يؤثر قرار «نتنياهو» بحل مجلس الحرب على الصراع في غزة؟
  • تعزيزات أمنية إسرائيلية بالقدس استعدادا لمظاهرة أمام الكنيست تطالب بإسقاط الحكومة
  • أستاذ علوم سياسية: بن غفير لا يصلح للانضمام لمجلس الحرب الإسرائيلي