لا شك في أن القطايف تعد واحدة من أشهى الحلويات التقليدية في المطبخ العربي، ولكن هل جربت يومًا تحضير القطايف بالزبيب؟ إذا لم تفعل، فقد حان الوقت لتجربة هذه التجربة الجديدة وإضافة لمسة مميزة إلى تقديم الحلويات في منزلك.

فوائد الزبيب:

يعتبر الزبيب مصدرًا غنيًا بالمواد المغذية والفيتامينات، ويمتاز بنكهته الحلوة الطبيعية وقوامه اللين.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبيب على العديد من المعادن المهمة مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يجعله خيارًا صحيًا ولذيذًا لتحضير الحلويات.

المكونات:2 كوب من الدقيق1 كوب من الحليب2 ملاعق كبيرة من السكر1 بيضة2 ملاعق كبيرة من الزبيب1/2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودرقليل من القرفة (اختياري)زبدة للقليالخطوات:1. تحضير الخليط:في وعاء كبير، اخلطي الدقيق مع السكر والبيكنج بودر والقليل من القرفة إذا كنت تفضلينها. ثم أضيفي الحليب تدريجيًا واخلطي حتى تحصلي على خليط ناعم. 2. إضافة الزبيب:قومي بإضافة الزبيب إلى الخليط وامزجيه جيدًا لتوزيعه بالتساوي.3. تحضير القطايف:سخّني مقلاة على نار متوسطة وأضيفي قليلًا من الزبدة لتغطية سطحها.ضعي ملعقة كبيرة من الخليط في المقلاة وامدديها قليلًا بحركة دائرية لتشكيل القطايف. احرصي على ترك مسافات بين القطايف لتسهيل قلبها.4. القلي:قلبي القطايف بعد أن تتحول لونها إلى الذهبي الفاتح من الجهة السفلية، وقومي بقلي الجهة الأخرى حتى تصبح ذهبية اللون.5. التقديم:قدمي القطايف بالزبيب ساخنة مع قطر أو عسل ورشة من القرفة المطحونة للتزيين.

بهذه الطريقة البسيطة واللذيذة، يمكنك الاستمتاع بتحضير القطايف بالزبيب في منزلك وإضافة لمسة جديدة ومميزة إلى تقديم الحلويات لعائلتك وضيوفك. جربي هذه الوصفة الرائعة واستمتعي بطعم الزبيب الشهي والمغذي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطايف المطبخ العربي

إقرأ أيضاً:

العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري

ابتكر علماء جامعة جنوب الأورال الروسية مشروبا جديدا يمكنه تخفيض مستوى السكر في الدم لدى مرضى داء السكري.

إقرأ المزيد "إنسولين فموي" بتقنية النانو قد يغني عن الحقن لمرضى السكري



وتشير مجلة Food Systems، إلى أن العلماء ابتكروا تركيبة المشروب اعتمادا على المحلل المائي للبروتين، الذي وفقا لهم، يمكن أن يكمل بفعالية العلاج التقليدي للنوع الأول من داء السكري ويساعد تقليل استهلاك الأنسولين. واستخدم الباحثون في إنتاج المشروب المنتجات الغذائية الثانوية، بما فيها قوانص الدجاج.

وتقول أوكسانا زينينا، الأستاذة المساعدة في قسم الأغذية والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة : "يحتوي البروتين الحيواني على عكس البروتين النباتي، على تركيبة أحماض أمينية أكثر قيمة، لذلك هناك احتمال أكبر للحصول على الببتيدات النشطة القيمة في المواد الخام مع نشاط محتمل لخفض مستوى السكر في الدم".

ووفقا لها، أثناء تحضير المحلل المائي للبروتين، تتشكل ببتيدات نشطة في الخليط، ما يقلل من مستوى السكر في الدم نتيجة قمع نشاط إنزيمات مثل ديبيبتيديل ببتيداز -4 وألفا أميلاز. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الببتيدات النشطة بيولوجيا هي التي تعطي المشروب النهائي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للتكاثر ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

وكما هو معروف، داء السكري، مرض مزمن خطير سببه عدم إفراز البنكرياس الكمية المطلوبة من الأنسولين، أو عدم استخدام الجسم هرمون الأنسولين بفعالية. ويمكن أن يؤدي التأخر في علاج داء السكري إلى مضاعفات، مثل العمى وبتر الأطراف والفشل الكلوي واحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل السمك المشوي في الفرن.. المقادير والخطوات
  • للدايت.. طريقة عمل شوربة الشوفان بالجزر والبطاطس
  • في 3 خطوات.. طريقة تقديم شكوى إلى شركة مياه الشرب بالقاهرة
  • أردوغان: مناورات إفيس 2024 العسكرية تشهد تجربة 33 منظومة جديدة
  • طريقة عمل ترافل الموكا المغطي بالشوكولاتة
  • طريقة عمل اللحمة بالبصل.. المقادير والخطوات
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • طريقة عمل معمول مد بحشوة القشطة
  • طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة بدون زبدة وحشوة المربي